أفضل عروض "الجمعة الخضراء" للجيمرز فى الوطن العربى (ج1)

يوم الجمعة البيضاء – كما يُسمى في الوطن العربي – بالتأكيد هو يوم مميز من كل عام، بل موسم تسوق إن صح التعبير فهو يمثل فرصة رائعة أمام المستهلكين للحصول على صفقات هائلة. كما تعلمون على الأرجح، فإن هذا اليوم تقوم فيه أغلب المتاجر (المحلية والإلكترونية) بتقديم الكثير من العروض المغرية والخصومات التي تصل إلى 90% من سعر المنتج الأساسي، لذا هو يوم مثالي لامتلاك عدد كبير من البضائع المخفضة الثمن. وقد قررنا فى هذا الموضوع ان نستعرض معكم مجموعة من أفضل العروض التي رأيناها مناسبة لمحبي الألعاب والمتوفرة في أكثر متاجر الوطن العربي شهرة على الإنترنت من مصر والسعودية والامارات والكويت أيضًا.

قد تتساءل لماذا أطلقنا عليها عروض "الجمعة الخضراء" ؟! ببساطة لأن هذه العروض تشمل منتجات مرتبطة بشركة Nvidia فقط باعتبارها الوحيدة في السوق التي تلبي حاجة "الجيمرز" من أداء قوي لتشغيل أحدث الألعاب وتقنيات ثورية للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة. ولكن ضع في اعتبارك أن هذه العروض محدودة الكمية، لذا حاول أن تنتهز الفرصة بأسرع وقت لتصل إلى العرض.


عروض الجمعة الخضراء في السعودية


1- تجميعة كمبيوتر جاهزة للألعاب من PC Doctor


هناك عرض جيد جدًا من متجر طبيب الكمبيوتر على تجميعة إحترافية لتشغيل أحدث الألعاب بأداء خرافي، حيث تشمل التجميعة مواصفات تقنية رهيبة تبدأ من اللوحة الأم ASRock B365 Pro4 المدعومة بـ 8 منافذ USB 3.1 Gen1 وتقنية Intel Gigabit LAN، بالإضافة إلى معالج سداسي النواة Intel Core i5-9400f كاش ميموري 9M وتردد يصل إلى 4.10GHz، مصحوبًا بكارت الشاشة الأحدث من إنفيديا وهو Nvidia GTX 1660 Super 6GB الذي يستطيع تشغيل أشهر الألعاب الحالية بمعدل إطارات يتجاوز 100 إطار في الثانية.

وتشمل التجميعة أيضًا ذاكرة عشوائية RGB بحجم 16GB من نوع DDR4 وتردد 2666Mhz. وبالنسبة لوحدة التخزين، فهناك هارد SSD بحجم 120GB بالإضافة إلى هارد ثانوي HDD بحجم 2TB وسرعة 5900RPM. أما وحدة تزويد الطاقة، فإن الاختيار وقع على Antec Atom 550W وهو اختيار جيد ولن تضطر تغييره إذا كنت تخطط لترقيات بسيطة في المستقبل. جميع هذه المكونات ستكون بداخل كيسة OC STORM II التي تتمتع بمظهر فريد وأنيق وجذاب.

العرض مُتاح لفترة محدودة بسعر 3,199 ريال سعودي مع العلم أن متجر طبيب الكمبيوتر يقدم ضمان لمدة عامين وشحن مجاني علاوًة على نسخة أصلية من نظام تشغيل ويندوز 10 ويشمل مع هذا العرض لوحة مفاتيح وماوس هدية مجانية. لذلك هو عرض جيد جدًا، فأي شخص يبحث عن كمبيوتر إحترافي لتشغيل الألعاب بسعر جيد فعليه بهذا العرض.

2- شاشة عالية الدقة من LG للألعاب


إذا كنت محظوظًا كفاية وحصلت على العرض السابق، فستحتاج مع هذه التجميعة شاشة عرض مناسبة، لذلك وجدنا أن LG 27GK750F-B عالية الدقة مقاس 27 بوصة (1920×1080) هي الاختيار الأمثل لعدة أسباب منها دعم معدل تحديث يصل إلى 240 هرتز وهو ممتاز للقضاء على مشكلة التقطيع أو التأخير أو التشويش داخل الألعاب، فتحصل على عرض سلس للمشاهد. بالإضافة إلى وجود أداة Black stabilizer التي تعمل على توفير مستوى السطوع المناسب لرؤية المشاهد المظلمة في اللعبة بوضوح، كما أنها متوافقة مع تقنية G-Sync من إنفيديا وهو ما يعني حصولك على تجربة لعب أكثر سلاسة وأسرع.

توفر شاشة LG 27GK750F-B أيضًا أوضاع الألعاب المتعددة المضبوطة مسبقًا فيمكنك الاختيار بين وضع Gamer أو FPS أو RTS حسب ما تريد تحقيقه عند اللعب، وهي أوضاع قابلة للتخصيص لأي نوع من أنواع الألعاب. بشكل عام، صممت هذه الشاشة لضمان أفضل أداء للألعاب مع الاحتفاظ بتصميم LG الهادئ والأنيق في نفس الوقت. لذلك يجب وضعها في الاعتبار سواء كنت تخطط لترقية شاشة حاسوبك الحالي أو تفكر في الحصول على العرض السابق، خصوصًا وأن هذه الشاشة مشمولة في عروض "الجمعة الخضراء" على متجر طبيب الكمبيوتر بسعر 1,838 ريال فقط عوضًا عن 1,999 ريال.

3- جيمنج لابتوب Lenovo Legion Y540


في حال كنت تفضل تشغيل الألعاب على الأجهزة المحمولة بدلًا من الأجهزة المكتبية، فهناك عرض مناسب جدًا لك من متجر مكتبة جرير على لابتوب لينوفو ليجن Y540 حيث حصل على تخفيض بنسبة 17% واصبح سعره 5399 ريال سعودي عوضًا عن 6499 ريال؛ إذا انتهزت الفرصة وقمت بشرائه بهذا السعر فأنت حقًا قمت باختيار موفق، مع العلم أن الجهاز غير متاح للشراء أونلاين بل تحتاج إلى التحقق من معارض جرير المتوفرة في مُدن السعودية.

ما يجعل لابتوب Lenovo Legion Y540 اختيار ممتاز لمحبي الألعاب هو تضمينه مواصفات جبارة أهمها البطاقة الرسومية (NVIDIA GeForce RTX 2060 (6 GB التي تقدم تجربة لعب فريدة من نوعها بفضل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي في أحدث الألعاب وأكثرها شهرة. هذا بالإضافة إلى شاشة 15.6 بوصة بدقة 1920x1080 ومعدل تحديث يصل إلى 144 هرتز للتمتع بسلاسة متناهية في الحركة داخل الألعاب.

ويحتوي اللابتوب أيضًا على معالج إنتل من الجيل التاسع وهو i7-9750H بتردد ‎2‎.6‎ جيجاهرتز، وذاكرة عشوائية بحجم ‎16‎ جيجابايت، ووحدة تخزين ‎512 جيجابايت اس اس دي جنبًا إلى جنب 2 تيرابايت قرص صلب (HDD)، وبطارية ‎3 خلايا ‎-‎ ليثيوم أيون‎. كما أن تصميم اللابتوب مميز ومناسب جدًا للتنقل حيث يأتي بوزن 2.3 كيلوجرام، فقد تم تصنيع لابتوب Y540 بهدف توفير توازن مثالي بين أداء الألعاب القوي وإمكانية النقل العملية. ويمكن القول أن هذا يعتبر احد افضل العروض التي قدمتها لنا مكتبة جرير.

عروض الجمعة الخضراء في مصر


1- جيمنج لابتوب Lenovo IdeaPad L340


إذا كنت تبحث عن لاب توب يشمل أحدث التقنيات والمواصفات لتشغيل الالعاب بمستوى راقي وبسعر مقبول، فلا تجد في السوق أفضل من جهاز IdeaPad L340 الذي قدمته لنا شركة لينوفو لتحقيق هذه المعادلة الصعبة، فهو يشمل معالج Core i5-9300H بتردد يصل إلى 4.1 جيجاهرتز، وكارت شاشة NVIDIA GeForce GTX 1650 يضمن أفضل أداء رسومي ممكن مع الألعاب الجديدة. هذا بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 8GB DDR4 2400 MHz وقرص صلب 1 تيرابايت، وشاشة 15.6 بوصة IPS بدقة FHD.

وتصميم اللاب توب بسيط جدًا ولا يوحى أنه "جيمنج لابتوب" مقارنة بتصميمات الأجهزة التي تندرج تحت هذه الفئة، وإمكانياته مناسبة لكل الاستخدامات بجانب الألعاب مثل أعمال المونتاج والتحرير أو الأعمال المكتبية...إلخ خصوصًا وأنه يتميز أيضًا بعمر بطارية طويل يصل إلى 9 ساعات ونصف، ويمكن إعادة شحن البطارية حتى 80% في غضون 60 دقيقة وإلى 100% خلال 120 دقيقة. ويمكنك الآن الحصول على جهاز IdeaPad L340 بسعر أرخص من خلال متجر Egyptlaptop حيث وصل سعره إلى 14,199 جنية مصري فقط عوضًا عن 16,000 جنيه مصري بالإضافة إلى نسخة ويندوز أصلية مجانًا، لذا فهو عرض جيد جدًا حاول الاستفادة منه بأسرع وقت.

2- جيمنج لابتوب Dell G5 15 5590


لابتوب Dell G5 15 5590 يأتي بعرض مميز من متجر جوميا حيث يأتي بسعر 23,699 جنيه مصري بدلًا من 25 ألف جنيه مصرى، وهو توفير كبير و عرض جيد لمن يود الحصول على جيمنج لابتوب يعيش لسنوات مع الاحتفاظ بنفس المستوى من الكفاءة في أحدث الألعاب؛ أي نعم سعره في نظر البعض مرتفع جدًا لكن بالنظر إلى المواصفات التي يحتويها ستجد أنه يستحق كل قرش ينفق عليه! نحن نتحدث هنا لاب توب بتصميم عصري مصنوع بالكامل من المعدن ويضم كارت شاشة NVIDIA GeForce GTX 1660 6GB ومعالج سداسي النواة جيل تاسع Intel Core i7-9750H 2.6 GHz وذاكرة عشوائية 16GB DDR4 2666MHz وأيضًا هارد SSD بسعة 256 جيجابايت وهارد HDD ثانوي سعة 1 تيرابايت بسرعة 5400RPM وشاشة IPS Anti-Glare LED Backlit قياس 15.6 بوصة بدقة FHD هذا بالإضافة إلى دعمه لمنفذ Thunderbolt 3. بالطبع هذه المواصفات مع هكذا سعر لن نتردد في قول أن هذا أحد أفضل عروض الجمعة الخضراء للجيمرز فى مصر حتى الآن.

عروض الجمعة الخضراء في الإمارات


1- تجميعة كمبيوتر TUF Gaming PC


تجميعة كمبيوتر إحترافية من البداية للنهاية يقدمها متجر GCC Gamers بسعر 2,999 درهم إماراتي لفترة محدودة، وهي تجميعة موجهة للاعبين المحترفين الذين يرغبون في تشغيل ألعابهم المفضلة على مستوى جرافيك Ultra والحصول على معدل إطارات لا يقل عن 100 FPS حيث تضم كارت شاشة GeForce GTX 1660 6GB نسخة الـ Phoenix OC Edition من شركة أسوس، مما يعني أن البطاقة تأتي في حجم أصغر مع نظام تبريد فعّال. بالإضافة إلى معالج Intel Core I5-9400F سداسي النواة بتردد يصل إلى 4.1GHz وذاكرة عشوائية 8GB DDR4 2400MHz من Corsair Vengeance LPX. كل هذا يُترجم إلى أداء رهيب مع الألعاب والأعمال الانتاجية الأخرى.

كما أن التجميعة مزودة بوحدة تخزين SSD 240GB من Western Digital مع هارد آخر عادي من Seagate حجمه 1 تيرابايت حيث تقوم بتخزين الألعاب والملفات الشخصية. وحدة تزويد الطاقة هنا هي DeepCool DN500 500 Watts 80 Plus، وكل هذه المكونات داخل صندوق DeepCool Matrexx 50 الذي يحتوي على واجهة من الزجاج الصلب ومزود بأربع مراوح RGB لإعطاء مظهر جمالي أثناء تشغيل الكمبيوتر.

2- جيمنج لابتوب Asus ROG Strix G G531GT


هناك عرض جيد أيضًا من شركة Jumbo على لابتوب الألعاب الأكثر مبيعًا Asus ROG Strix G G531GT ليأتي بسعر 4,699 درهم إماراتي عوضا عن 5 الآف درهم، وهو إختيار موفق لمن يبحث عن لابتوب يتمتع بالقدرات والكفاءة اللازمة للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة في 2020 وما بعدها نظرًا لدعم شركة أسوس له بالبطاقة الرسومية Nvidia GeForce GTX 1650 4 GB بالإضافة إلى شاشة 15.6 بوصة FHD ممتازة للألعاب مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. المعالج المركزي هنا هو Intel Core i7-9750H بتردد مُحسن 4.5GHz ومزود بذاكرة عشوائية 16GB DDR4 ووحدة تخزين 512GB من نوع NVME M.2 SSD. وزن اللابتوب حوالي 2.4 كيلوجرام وحجمه صغير بفضل الحواف الضيقة لهيكل الشاشة، كما يجسد ROG Strix G تصميمًا مبسطًا مع شريط الإضاءة ثلاثي الحواف الجديد ولوحة المفاتيح RGB تعطي انطباع جيد اثناء اللعب.

عرض الجمعة الخضراء في الكويت


1- كارت شاشة GIGABYTE GeForce RTX 2080


سواءً أكنت تقوم بتجميع جهاز كمبيوتر مخصص للألعاب أو تفكر في ترقية حاسوبك الحالي لتشغيل أحدث الألعاب بأداء قوي، فإن متجر Quadra يقدم لك عرض ممتاز على كارت شاشة GIGABYTE GeForce RTX 2080 للشراء بسعر 284 دينار كويتي حتى نفاد الكمية. يتمتع كارت الشاشة بمجموعة من المميزات التي تدفعك إلى شرائه مثل تمتع بنظام تبريد WINDFORCE 3X المكون من 3 مراوح و6 أنابيب حرارة نحاسية مركبة لتوفير قدرة فعالة على تبديد الحرارة والحصول على أداء أعلى ودرجات حرارة منخفضة. ولعل أكبر مشكلة كانت تواجه البطاقات الرسومية التي تحتوي 3 مراوح هي الصوت العالي نتيجة دوران المراوح في نفس الاتجاه، لكن GIGABYTE استطاعت حلها مع هذه البطاقة بحيث جعلت المروحة الوسطى تدور في الاتجاه المعاكس مما يقلل من الاضطراب ويعزز ضغط تدفق الهواء.

هناك أيضًا دعم لتقنية NVIDIA NVLink التي تجمع بين وحدتي معالجة رسومات متطابقتين مع GeForce RTX NVLink Bridge لتقديم أفضل تجربة في ألعاب 4K أو ألعاب VR. كمواصفات تأتي بطاقة GIGABYTE GeForce RTX 2080 مع 2944 نواة كودا وبتردد يصل إلى 1830MHz وبذاكرة GDDR6 بحجم 8GB بواجهة ذاكرة 256bit, وبتردد 14000MHz مع عرض نطاق ترددي يصل إلى 448GB/s. وإذا افترضنا أن هذه الإمكانيات لم تكن كافية لتشغيل الألعاب بالأداء المتوقع، يمكنك استخدام برنامج AORUS engine لكسر السرعة بضغطة واحدة دون أي معرفة مسبقة عن رفع تردد التشغيل.


كلمة أخيرة: قد لا تكون عروض الجمعة الخضراء للجيميز كثيرة، خصوصًا داخل الوطن العربى، ولكن على أي حال سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا لاختيار أفضل العروض سواءً على اللابتوبات أو الشاشات أو البطاقات الرسومية أو التجميعات الكاملة المرتبطة بمنتجات شركة إنفيديا لضمان الكفاءة المناسبة لتشغيل ألعابك المفضلة. لذلك سيكون لنا موضوع أخر نستعرض فيه ما أتينا به من عروض متوفرة في المتاجر الإلكترونية العربية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل عروض "الجمعة الخضراء" للجيمرز فى الوطن العربى (ج1) Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/28/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: