كيف تستعد لاستقبال تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10 قريبًا

تستعد مايكروسوفت لإصدار التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل ويندوز 10 قريبًا، فيما يُقال أن يوم 12 من الشهر الجاري هو اليوم المتوقع إطلاق التحديث فيه لكل المستخدمين حول العالم. وكما تعلمون، تميل هذه التحديثات إلى تزويد ويندوز 10 بمزيد من المميزات الجديدة والإصلاحات الكثيرة للمشاكل، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الأمنية. ومع ذلك فإن تحديث نوفمبر 2019 يُعتبر هو أصغر تحديث رئيسي من نوعه في تاريخ ويندوز 10، كونه لا يأتي بكثير من المميزات. ولكن هذا لا يعني أنه خالي من الأخطاء – فقد تعلمنا من مايكروسوفت درسًا هامًا على مدار السنوات الماضية وهو ألا نقوم بتثبيت التحديثات الرئيسية فور وصولها، بل يجب الانتظار قليلًا وإجراء بعض الخطوات تمهيدًا لاستقبالها وتجنب أي مشاكل، فدعونا نكشفها لكم.


1- تأخير التحديثات التلقائية



على الرغم من أنها تأتي لإصلاح العيوب والمشاكل الموجودة في نظام التشغيل، إلا أن التحديثات الرئيسية لويندوز 10 تتسبب في حدوث مشاكل كبيرة وكارثية أحيانًا، لذلك يوصى دائمًا بتأخير التحديثات التلقائية في النظام لتجنب تثبيت التحديثات فور إتاحتها. وبالتالي يكون لديك الفرصة للانتظار ومعرفة ما إذا كان التحديث آمنًا ولا يؤثر على مستوى الاستقرار ويعاني من مشاكل أم لا. كل ما عليك هو الإنتقال إلى الإعدادات Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم اضغط على خيار Advanced options ومن قائمة Pause updates حدد المدة التي ترغب في تأخير التحديثات إليها؛ الأفضل الانتظار أسبوع بداية من اليوم الذي تم إطلاق التحديث فيه، وإذا قرأت في الأخبار أن التحديث تسبب في مشاكل، قم بتمديد التأخير لأسبوع آخر حتى تقوم مايكروسوفت بإرسال تحديث تراكمي يعالج هذه المشاكل؛ حينها تستطيع تثبيت التحديث بأمان على جهازك.

2- تفعيل بيانات التشخيص الكاملة



في ويندوز 10، هناك خيار في الاعدادات يسمح لك التحكم في بيانات التشخيص التي يتم إرسالها تلقائيًا لشركة مايكروسوفت والتي يتم استخدامها للمساعدة في الحفاظ على أمان واستقرار نظام التشغيل وإصلاح المشاكل المتعلقة به، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل من خلال موقع مايكروسوفت الرسمي. على أي حال، سيكون من المفيد ضبط إعدادات هذا الخيار على إرسال بيانات التشخيص الكاملة، وليست الجزئية، بعد تثبيت التحديث الرئيسي الجديد على جهازك. هذا يسمح لمايكروسوفت معالجة الأخطاء والمشاكل التي يتسبب فيها هذا التحديث بشكل أسرع. ولفعل ذلك، قم بالتوجه إلى Settings ثم إلى قسم Privacy ثم من صفحة Diagnostics & feedback على الجانب الأيسر حدد خيار "Full" بدلًا من "Basic" وبعد ذلك أعد تشغيل الكمبيوتر.

3- حفظ نسخة إحتياطية من الملفات



في الغالب، لا يؤدي تثبيت التحديثات الرئيسية لويندوز 10 إلى حذف أي بيانات من وحدة التخزين. لكن كإجراء وقائي، ينصح بحفظ نسخة إحتياطية من ملفاتك المهمة قبل تثبيت التحديث. يمكنك تحقيق هذا الغرض بأكثر من طريقة: إما نسخ ملفاتك يدويًا إلى وحدة تخزين خارجية، أو استخدام أدوات ويندوز 10 المضمّنة أو نقل الملفات إلى خدمات التخزين السحابي مثل Onedrive أو Google Drive أو Dropbox. ايًا كانت الطريقة المستخدمة، فأحرص على نسخ ملفاتك احتياطيًا قبل القدوم على خطوة كبيرة مثل تثبيت التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل، بحيث يكون من السهل إستعادة البيانات الخاصة بك لاحقًا إذا حدث أي خطأ.

مـاذا لو سـبب التـحديث مشـاكل على جهـازي ؟



إذا تسرعت نتيجة الحماس لتجربة الميزات الجديدة وقمت بتثبيت تحديث نوفمبر 2019 فور وصوله إلى جهازك ثم واجهت لاحقًا بعض المشاكل والأخطاء أثناء التعامل اليومي مع الجهاز. فمن حسن الحظ أن ويندوز 10 يتيح للمستخدمين إمكانية العودة إلى الإصدار السابق بعد تثبيت التحديث بفترة قدرها 10 أيام. إذن، في حال مواجهة مشاكل بسبب التحديث، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قسم Update & Security في تطبيق Settings ثم التوجه إلى صفحة Recovery من القائمة الجانبية والضغط على زر Get started أسفل جزئية Go back to the previous version of Windows 10. بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر، سيعمل الجهاز بالإصدار القديم ويمكنك الاستمرار على ذلك الحال بعض الوقت حتى تعالج مايكروسوفت المشاكل المكتشفة في التحديث الأخير.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيف تستعد لاستقبال تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10 قريبًا Reviewed by عبدالرحمن محمد on 11/09/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: