كل تطبيقات حزمة أوفيس في تطبيق واحد جديد لهواتف أندرويد و آيفون

تسعي مايكروسوفت منذة فترة إلي التقرب أكثر من أنظمة الهواتف الذكية، حيث بدأت بإصدار بعض تطبيقاتها لهذه الأنظمة ثم قامت بتحديثها بشكل مستمر لإضافة مميزات أكثر مروراً بـإضافة دعم وإمكانية ربط الهواتف الذكية بنظام تشغيل ويندوز 10 وزيادة خيارات التحكم في الهواتف من خلال نظام التشغيل ولكن يبدو أن مايكروسوفت لن تكتفي بذلك.


حيث قامت مايكروسوفت مؤخراً بالإعلان عن إصدار تطبيق جديد يحتوي علي جميع برامج وخدمات حزمة أوفيس الشهيرة في مكان واحد، حيث بدلاً من تحميل تطبيقات الحزمة بشكل منفصل كما كان الحال سابقاً، الآن سيتمكن المستخدم من الحصول علي  كل هذه الخدمات بتحميل تطبيق واحد فقط لأنظمة أندرويد و iOS. ليس ذلك فقط بل يحمل ذلك التطبيق العديد من الخدمات والمميزات الرائعة التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

أولاً يجب التذكير أن تطبيق Office كما أطلقت عليه مايكروسوفت، مازال في المراحل التجريبية ولم يتم إصداره بشكل نهائي بعد ، لذلك فهو غير مُتاح لجميع المستخدمين للتحميل من متاجر التطبيقات علي الهواتف الذكية، ولكن يُمكن تحميل الإصدار التجريبي لمستخدمي هواتف أندرويد من خلال هذا الرابط علي موقع APK Mirror الشهير في إنتظار إصداره بشكل رسمي لجميع الهواتف.


التطبيق يضم تطبيقات Word, Excel, Powerpoint بشكل أساسي، حيث سيُمكنك من خلال الشاشة الرئيسية للتطبيق فتح الملفات المرتبطة بهذه التطبيقات وإستعراضها والتعديل عليها من خلال التخزين المحلي علي ذاكرة الهاتف أو التخزين السحابي علي خدمة OneDrive، وعن طريق الضغط علي علامة (+) أسفل الشاشة الرئيسية يُمكنك تدوين الملاحظات عن طريق Notes أوالمسح الضوئي للوثائق عن طريق Lens كما  يُمكنك إنشاء الملفات الجديدة بالضغط علي خيار Documents حيث ستتمكن من إنشاء ملف Word أو Excel أو Powerpoint جديد أو حتي مسح نص إلي ملف Word أو مسح نص إلي جدول من خلال Excel. 


وعند إنشاء ملف Word جديد ستتمكن من إستخدام جميع أدوات الكتابة وتحرير النص كما هو الحال في نسخ حزمة أوفيس لأجهزة الحاسب ويُمكنك حفظ ومشاركة وطباعة الوثائق أو حتي تحويلها إلي إمتداد PDF.


أيضاً عند إنشاء ملف Excel جديد ستتمكن من إستخدام وإدراج معظم المعادلات الرياضية المُتاحة في تطبيقات الحاسب والتعامل مع الخلايا بتحكم رائع وسهولة تامة داخل الوثيقة أيضاً تستطيع حفظ ومشاركة وطباعة الملفات في التطبيق وبالتأكيد ستجد أداء أفضل بكثير من تطبيقات Excel و Word المنفصلة.


ليست ملفات حزمة أوفيس فقط التي تستطيع التعامل معها من خلال التطبيق، بل أيضاً ملفات PDF، حيث من خلال الضغط علي خيار Home  أعلي واجهة التطبيق الرئيسية ثم الضغط علي خيار PDF  تستطيع إستعراض ملفات PDF في التخزين المحلي علي ذاكرة هاتفك أو التخزين السحابي علي خدمة OneDrive، كما تستطيع التعديل علي الملفات سواء بالتوقيع عليها أو تظليل النص عن طريق خيارات التظليل أعلي الصفحة، كما يُمكنك بعد التعديل أيضاً تحويل ملف PDF إلي وثيقة Word أو حفظه كملف PDF أوأيضاً الطباعة.


ليس ذلك فقط، بل ستجد عديد الخيارات الرائعة من خلال الضغط علي أمر Actions أسفل يمين الشاشة الرئيسية، حيث تستطيع إرسال ومشاركة الملفات إلي جهاز أخر بحد أقصي 10 MB لحجم الملف، فبعد الضغط علي خيار Transfer Files والضغط علي Send أو Receive حسب رغبتك سيتم تحديد رابط للتوجه إليه من خلال الجهاز المُستقبل ثم مسح كود QR من هاتف المُرسل ليتم الربط والإقتران بين الجهازين ثم إختيار ملف لإرساله وسيتم فوراً إستلامه علي الجهاز الأخر. كما يُمكنك فعل الأمر ذاته وإرسال ملف لأكثر من جهاز عن طريق خيار Share Nearby بنفس الطريقة.


كما يوجد عديد الخيارات الخاصة بملفات PDF حيث يُمكنك أيضاً مسح الملفات والصور إلي  إمتداد PDF وتحويل ملفات الوثائق Word و Excel إلي  إمتداد PDF وأيضاً تعديل الصور وإضافة الفلاتر والكتابة إليها وتحويلها  إلي PDF  وكذلك توقيع وثائق  PDF. كما يُمكنك أيضاً مسح أكواد QR الشهيرة لمشاركة المعلومات والروابط بكل سهولة.

كل هذه المميزات ربما لا تبدو جديدة لكثيرمن المستخدمين حيث يوجد العديد من التطبيقات المخصصة لكل منها، ولكن وجودها جميعاً في تطبيق واحد هو بالتأكيد هو أمر مميز ويستحق التجربة في خطوة رائعة من مايكروسوفت، بالإضافة إلي أن التطبيق مازال تحت التجربة مما يُبشر بوجود إمكانية تطوير وإضافة  المزيد المميزات والأدوات في الإصدارات الرسمية القادمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كل تطبيقات حزمة أوفيس في تطبيق واحد جديد لهواتف أندرويد و آيفون Reviewed by Karim Ali on 11/06/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: