6 أسباب قد تكون كافية للبعض لعدم شراء الألعاب من منصة Steam

ستيم - Steam أكبر خدمة توزيع رقمية لألعاب الكمبيوتر، لذلك إن كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر فمن المحتمل أنك تمتلك ألعابًا على هذه المنصة الشهيرة، وبالفعل يوجد في مدونة عالم الكمبيوتر بعض المواضيع الجيدة والمفيدة حول Steam، ولكن هل هي حقًا أفضل طريقة لشراء الألعاب؟ إليك بعض الأسباب المنطقية نوعاً ما من وجهة نظر بعض المُستخدمين لإيقاف شراء الألعاب على ستيم لندرجها لك على الفور دون إطالة.


1. إدارة الحقوق الرقمية تعني أنك لا تملك أي شيء



ستيم هو شكل من أشكال إدارة الحقوق الرقمية (DRM) وهي طريقة للحماية من القرصنة، عندما تقوم بتشغيل لعبة ما يتم تشغيل Steam معها مما يضمن إمكانية الاستفادة من ميزات النظام الأساسي مثل الإنجازات وحفظ السحابة وبطاقات التداول، الشيء الجيد هو أن DRM اختياري، يمكن للمطورين تعطيله والسماح لألعابهم بالبدء دون تشغيل ستيم ولا يفعل ذلك الكثير منهم.

بالنسبة لأولئك الذين لا يقومون بذلك، فإن هذه اللعبة مرتبطة بحسابك على المنصة لذلك إذا تم إغلاق ستيم أو حظر حسابك فلن تتمكن من الوصول إلى الألعاب التي اشتريتها بعد الآن، مما يعني أنك في جوهرها تقوم فقط بستأجار ترخيص اللعبة وليست اللعبة نفسها، الأمر الذي قد يغضب الكثير من عشاق الألعاب خاصةً باهظة الثمن منها.

اقرأ أيضاً: كيفية لعب ألعاب الحاسوب على جهازك الأندرويد مع تطبيق Steam Link

2. لا يمكنك إعادة بيع أو تداول ألعاب Steam الخاصة بك



بمجرد شراء لعبة على ستيم لا توجد أي وسيلة لبيعها أو تداولها بين الأصدقاء على سبيل المثال ولا يمكنك إدراجها بأي سوق آخر فهي مرتبطة بحسابك، في حين أنه بإمكانك استرداد الأموال بموجب شروط معينة، ومع ذلك قضت محكمة فرنسية بأن مستخدمي Steam لديهم الحق في إعادة بيع ألعابهم ولم يدخل حيز التنفيذ بعد لأن Valve تستأنف القرار.

3. نادراً ما تحصل على إضافات مجانية عند الشراء من ستيم



من المؤكد أن لعب اللعبة التي تشتريها هو الهدف الرئيسي من المنصة، لكن من الجيد دائمًا الحصول على بعض الإضافات مجانًا، للأسف نادراً ما تحصل على أي مزايا إضافية عند شراء لعبة على Steam، إن كنت تشتري مُباشرةً من خلال المطور أو من واجهة أخرى مثل GOG فستحصل غالبًا على علاجات قابلة للتنزيل مثل الكتب الفنية والموسيقى التصويرية والخلفيات والمزيد.

4. ستيم ليست دائماً الخيار الأرخص



هناك مبيعات يومية على المنصة وأيضًا المبيعات الموسمية الكبيرة حول أحداث مثل عيد الهالوين وعيد الميلاد، ومع ذلك فإنه ليس بالضرورة أرخص مكان لشراء الألعاب، الـ Gaming هواية باهظة الثمن لذلك لا فائدة من الإنفاق أكثر مما تحتاج إليه، خاصةً عندما يكون المنتج النهائي هو نفسه تمامًا في أي مكان تشتريه.

5. أنت مرتبط بنظام ستيم - Steam البيئي



يحب بعض الناس امتلاك كل ألعابهم على ستيم والربط بالنظام البيئي لها، لكن تكمن المشكلة في ذلك عندما تريد شراء شيء خارج Steam، دعنا نفترض أنك اشتريت لعبة عبر ستيم وأطلق المطور لاحقًا DLC، لا يوجد لديك خيار سوى شراء DLC عبر Steam حتى لو كان أرخص من أي مكان آخر لأنه لا توجد وسيلة لربط الشرائين معًا بخلاف ذلك.

إليك المزيد: شركة Valve تتيح لك تشغيل ألعاب ويندوز على لينكس وماك

6. مخزن Steam ممتلئ بالردائة



ستيم موطن لعشرات الآلاف من الألعاب، ارتفع عدد الألعاب الموجودة في المتجر في السنوات الأخيرة ويعزى ذلك جزئيًا إلى افتقار Valve إلى المراقبة، إن Steam Store يستضيف كل شيء ما يعني وجود الكثير من الألعاب الرديئة وذات الجهد المنخفض، على سبيل المثال تم تصنيف 4000 لعبة في المتجر على أنها Access مما يعني أن التطوير لم ينته بعد وليس هناك ما يضمن أنه سيتم الانتهاء من هذه الألعاب بشكل صحيح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 أسباب قد تكون كافية للبعض لعدم شراء الألعاب من منصة Steam Reviewed by ضياء عمار on 11/25/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: