تعرف على أهم الخواص الجديدة في تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10

أصبح من المعتاد أن تقوم مايكروسوفت بإصدار تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل ويندوز 10 كل عام بواقع  تحديث كل ستة أشهر، حيث قامت الشركة بمنتصف هذا العام بإصدار تحديث رقم 1903 والخاص بالنصف الأول من العام، علي أن تقوم بإصدار تحديث رقم 1909 والمعروف بإسم 19H2 كتحديث ثاني لهذا العام.


وقد بدأت مايكروسوفت بإرسال تحديث 19H2 تدريجياً لمستخدمي برنامجها التجريبي Windows Insider وهو الأن في وضع المعاينة قبل الإصدار النهائي أو Release Preview، وللأمانة فإن التحديث لا يحتوي الكثير من المميزات مقارنة بالتحديث السابق لهذا العام، حيث بجانب عديد التحديثات الأمنية فقد تم إضافة بعض المميزات في هذا الإصدار وهي ما سنستعرضها من خلال هذا المقال.

قائمة إبدأ



دائماً من تنال تلك القائمة إهتمام مايكروسوفت بكل تحديث، حيث الآن بمجرد فتح القائمة والتحليق بمؤشر الماوس فوق الأيقونات الجانبية، ستتوسع القائمة بشكل تلقائي من أجل توضيح الإسم الخاص بكل أيقونة، ففي حال لم تعتاد علي شكل الأيقونات بالتأكيد ستكون ميزة جيدة حيث سيُمكنك التعرف علي كل منها وأختيار الخيار الصحيح الذي تريده بدون الدخول بقوائم خاطئة.

تسجيل الأحداث الهامة مباشرة من سطح المكتب



يحتوي ويندوز 10 بشكل إفتراضي علي إصدار من برنامج التقويم وتسجيل الأحداث Calendar، ففي الإصدارات السابقة يُمكنك ذلك التطبيق من تدوين تواريخ أحداثك الهامة مع إمكانية التذكير بها وتلقي الإشعارات من نظام ويندوز، ولكن الآن لا تحتاج لدخول التطبيق من أجل تدوين أحداثك، حيث بالضغط علي ايقونة الساعة والتاريخ من شريط المهام ستجد أسفل التقويم خانة و بمجرد كتابة أية إسم الحدث بتلك الخانة ستتمكن من تحديد تاريخ ذلك الحدث مع تحديد التوقيت وبمجرد الضغط علي Save سيتم الحفظ والإضافة إلي تطبيق التقويم الخاص بك مع إرسال الإشعارات للتذكير.

تحسينات بخاصية البحث



إذا كنت من محبي خاصية البحث من متصفح ملفات ويندوز File Explorer، فبالتأكيد ستكون هذه الميزة الأفضل لك في هذه التحديث، حيث قامت مايكروسوف بتحسين نتائج البحث بشكل كبير مع إظهارأيقونات تعريفية بجوار النتائج بجانب إيضاً دعم إظهار النتائج من خدمة التخزين السحابي One Drive في حال مزامنة حساب One Drive بنظام ويندوز كذلك ستجد شريط العنوان وخانة البحث أصبح أكبر عرضاً من أجل سهولة الكتابة والبحث.

إجراء وإستقبال المكالمات الهاتفية عبر Your Phone



سبق وأن إستعرضنا تلك الخاصية مع شرح كيفية إستخدامها بالتفصيل من خلال مقال "أخيراً سيمكنك إجراء وإستقبال المكالمات علي هاتفك من خلال ويندوز 10" وكانت تلك الخاصية بالوضع التجريبي في ذلك الوقت مع عدم وجود تأكيدات حول إذا ما كان سيتم طرحها بهذا التحديث أو بتحديث العام القادم، ولكن بالفعل الآن أصبح من المؤكد أنها ستكون متاحة كأحد المزايا الجديدة في تحديث 19H2.

تحكم أكبر بالإشعارات



إشعارات النظام أحياناً ما تكون مزعجة جداً، ولكن في هذا الإصدار تم إضافة بعض الإعدادت من أجل زيادة التحكم بتلك الإشعارات حيث بمجرد الضغط علي لوحة الإشعارات بجانب الشاشة، ستجد أعلي تلك اللوحة خيار Manage Notifications وعن طريقها يُمكنك الدخول إلي قائمة إعدادات النظام و التحكم في الإشعارات الواردة.


حيث يُمكنك حجب أو السماح بتلقي  الإشعارات من تطبيقات بعينها عبر تفعيل أو إلغاء التفعيل الأيقونة المتواجدة إلي جوار إسم كل تطبيق مثل الإصدارات السابقة، كذلك ستجد إمكانية التبيه بالصوت للإشعارات الجديدة عن طريق تفعيل خيار Allow Notification To Play Sound.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرف على أهم الخواص الجديدة في تحديث نوفمبر 2019 لويندوز 10 Reviewed by Karim Ali on 10/29/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):