كيفية فتح شاشة هاتفك الاندرويد بدون الاستعانة بزر الطاقة "Power"

هناك عدد لا يحصى من الحيل والنصائح عندما يتعلق الأمر بنظام اندرويد، ونحن مستمرين في تقديم الأفضل والأكثر أهمية لكم، وهذه المرة، سنتحدث عن كيفية فتح شاشة هاتفك الاندرويد بدون الاستعانة بزر التشغيل أو المعروف باسم زر الطاقة "Power"، وسواء كان هذا الزر لا يعمل أو كنت تنزعج من الوصول إليه لكبر الشاشة، فهناك العديد من الطرق الي معها ستُلغي قفل جهازك الأندرويد وفتحه ومن ثم عمل اللازم، فعلى سبيل المثال، يمكنك التمرير فوق الشاشة لإيقاظها،الآن دعونا لا نستبق ذكر الطرق، ونبدأ مباشرة بالطريقة الأولى، وأجدر بالإشارة ان هذه الطرق يمكن الاستفادة منها في حالة كسر الشاشة أو زر الطاقة لا يعمل.




فيما يلي، أهم الطرق لتشغيل شاشة هاتفك الأندرويد بدون الحاجة لاستخدام زر الطاقة:


1. تشغيل وتنشيط الشاشة تلقائيًا:



مع هذه الطريقة سيتم الاستغناء بشكل نهائي عن زر الطاقة، حيث معها سيتم إخراج أي عمل يدوي، وهنا يمكن الاستعانة بتطبيق Gravity Screen، والذي يُمكِن تعريفه بانه تطبيق ذكي يمكنه اكتشاف حركات هاتفك بناءً على بيانات المستشعرات، بحيث يمكنه فتح الهاتف بمجرد استلامه أو سحبه من الجيب، كذلك يمكن قفل الهاتف عند وضعه باتجاه معاكس على الطاولة.

ومع تطبيق Gravity Screen لست بحاجة إلى عمل الكثير لتكوينه، حيث أولاً، قم بتحميل التطبيق من صفحته من على متجر جوجل بلاي، وعبر الرابط الموجود في الأسفل، وعند التثبيت قم بتشغيله ومنحه لأذن "مسؤول الجهاز"، وهذا كل شيء.

تحميل تطبيق Gravity Screen على أندرويد

2. الاستفادة من مستشعرات البصمة أو الوجه في هاتفك:



على الهواتف المزودة بأجهزة استشعار لبصمات الأصابع أو ميزات التعرف على الوجه، لن تحتاج إلى زر الطاقة ولا حتى لأي تطبيق تابع لجهة خارجية لإلغاء قفل هاتفك، وكل ما عليك فعله هو تمرير إصبعك أو إظهار وجهك، لذلك إذا كانت هذه المستشعرات متوفرة على هاتفك، فمباشرة انتقل الى الإعدادات ومن ثم الأمان بهدف إعداداها.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أندرويد أيضًا على وضع مصادقة لإلغاء القفل عبر الوجه، وهنا ليس هناك حاجة لوجود مستشعرات خاصة، بدلًا من ذلك هو متوفّر كإعداد افتراضي، من ناحيته هذه الخاصية تعتمد على الكاميرا الأمامية لمواجهة وجهك، وقبل أن تتعلم كيفية استخدامها، ضع في اعتبارك أن هذا ليس آمنًا تقريبًا مثل قفل PIN أو بصمة الإصبع، وللوصول إليها، انتقل إلى الإعدادات ومن ثم الأمان وصولًا إلى القفل الذكي وأخيرًا إعداد Trusted Face.



وفي حالة أردت قفل هاتفك يدويًا ولا تنتظر بدء مؤقت الشاشة، يجب عليك تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية مثل Screen Off، حيث يُضيف التطبيق اختصارًا مفيدًا على شاشة هاتفك الرئيسية، ويمكنك النقر عليه لقفل هاتفك فورًا.

تحميل تطبيق Screen Off على أندرويد.

ذات صلة: كيفية تشغيل هاتفك الأندرويد وزر التشغيل مُعطّل

3. قم بالتلويح لإلغاء قفل الهاتف وإقفاله:



يمكنك أيضًا استبدال زر الطاقة بيديك، وهنا يمكن الاستعانة بتطبيق WaveUp من أجل تنشيط أو قفل شاشة هاتفك، ويكون ذلك من خلال التمرير براحة اليد على أجهزة استشعار القرب، وعلى غرار التطبيق الأوّل، يمكن لهذا التطبيق تشغيل الشاشة عندما تقوم بسحب الهاتف من جيبك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص مجموعة من التمريرات، على سبيل المثال، لتجنب تشغيل الحيلة عن طريق الخطأ، يمكنك أن تطلب من WaveUp أن يُنشّط الهاتف فقط عندما تقوم بتغطية وكشف المستشعر مرتين على التوالي.

وبالمناسبة، لدى WaveUp عملية إعداد سريعة جدا، حيث افتراضيًا، يتم تمكينه مع إيماءة الفتح، ولاستخدامه في قفل الهاتف، قم بتنشيط خيار قفل الشاشة ومنح إذن إمكانية الوصول، كما وهناك عدد قليل من الإعدادات الأخرى التي يمكنك تخصيصها لضمان عدم قيام WakeUp بمقاطعتك، على سبيل المثال، يمكنك استبعاد تطبيقات معينة، أو إضافة مؤقت زمني قبل قفل الهاتف، بحيث يمكنك إيقافه تلقائيًا، وأكثر من ذلك بكثير.

تحميل تطبيق WaveUp على أندرويد.

4. الاستعانة بالإيماءات المضمنة في هاتفك:



هذه الأيام، تحتوي الهواتف الذكية على إيماءات يمكنك الاستعانة بها لتحل محل وظيفة زر الطاقة أو زر التشغيل، ولعل الطريقة الاكثر شيوعًا، هو النقر المزدوج على الشاشة من أجل تنشيطها، وهذه الإيماءة متوفّرة بشكل افتراضي على هواتف جوجل وون بلس وشاومي وسامسونج وغيرها من شركات تصنيع الهواتف الاخرى.

إيماءة أخرى يمكنك التحقق منها وهي Double Tap to Lock، بحيث عند التمكين، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا في أي مكان في أي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية لقفل الهاتف، أيضًا تتضمن بعض الهواتف التي تعمل بإصدار أندرويد 9.0 إيماءة تحمل اسم "Lift to Check Phone"، بحيث عند تمكينها، ستضيء شاشة هاتفك بمجرد رفعه.

بشكل خاص كيفية إلغاء تثبيت هذه التطبيقات؟



تتطلب معظم هذه التطبيقات إذن مسؤول الجهاز من أجل العمل بكامل طاقتها ومميزاتها، وهذا يعني أنك لن تتمكن من إزالة تثبيتها مباشرة إذا كنت ترغب في ذلك مُستقبلًا، بالتالي لإلغاء تثبيت هذه التطبيقات، عليك أولًا إلغاء إذن مسؤول الجهاز، وللقيام بذلك انتقل الى الإعدادات ومن ثم التطبيقات والإشعارات وصولًا إلى الإعدادات المتقدمة ومن ثم التطبيقات الخاصة وأخيرًا تطبيقات مسؤول الجهاز، وعند الوصول إلى هنا قم الآن بتعطيل إذن التطبيق الذي تريد إزالته ثم تابع خطوات إلغاء التثبيت التي تقوم بها على أي تطبيق آخر.

كلمة أخيرة:

كما رأيتم، تُوفّر هذه التطبيقات والنصائح بدائل رائعة لزر الطاقة في هاتفك، على أن تكون سهلة الاستخدام بغض النظر عما إذا كنت تشعر بالملل من الضغط على زر الطاقة أو في حالة الزر لا يعمل لديك، أخيرًا وليس آخر، في حالة لديك أي استفسارات أخرى، فضعها في صندوق التعليقات في الأسفل، ونحن بدورنا سنُجيب عليها بأقرب فرصة ممكنة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية فتح شاشة هاتفك الاندرويد بدون الاستعانة بزر الطاقة "Power" Reviewed by أحمد سعيد on 10/14/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: