كيفية إختبار تحديث نوفمبر 2019 الجديد لويندوز 10 الآن

تخطط شركة مايكروسوفت لإطلاق تحديث لويندوز 10 تحت أسم "نوفمبر 2019" في وقت ما خلال الأسابيع المقبلة. ولكن بما إنه قد تم الإنتهاء من تطوير الإصدار الجديد، يمكنك الحصول عليه الآن عن طريق برنامج Windows Insider دون الانتظار حتى تاريخ الإصدار الرسمي. إذا يوفر هذا البرنامج وصولًا مبكرًا إلى الإصدارات القادمة من ويندوز 10 بإستخدام ثلاثة حلقات مختلفة (سريعة، بطيئة، ومعاينة الإصدار) مما يسمح بتجربة ميزات جديدة قبل طرحها للجميع والمساهمة أيضًا في تشكيل مستقبل ويندوز 10.

ومع ذلك، نظرًا لأن شركة مايكروسوفت تستخدم حلقة معاينة الإصدار Release Preview لاختبار الإصدار النهائي لكل آلية تحديث قبل إتاحتها للأجهزة، يمكنك استخدام هذه القناة لترقية حاسوبك الى أحدث إصدار بمجرد الانتهاء من التحديث. دعني أخبرك بمزيد من التفاصيل في السطور الآتية.


أعلم أن البعض يخشى الانضمام إلى برنامج Windows Insider بسبب عدم استقرار النسخ التجريبية ووجود بعض المشاكل بها، لكن ربما ستغير رأيك عندما تعلم أن حلقة Release Preview تحديدًا تعتبر أكثر حلقات البرنامج من حيث استقرار الأداء. لاحظ أنه عند الانضمام في هذه الحلقة لن تحصل على ترقية لنسخ تجريبية بشكل متكرر مثل الحلقات الأخرى. فى الواقع، لن تحصل على أي تحديثات تجريبية إلا فقط عندما يكون هناك تحديث رئيسي جديد على وشك الوصول مثل تحديث نوفمبر 2019؛ فهو يصل إلى حلقة Release Preview اولًا حتى يتم اختباره لمدة أسابيع قليلة قبل إطلاقه رسميًا للجميع، وبالتالي فإن التحديثات التي تحصل عليها داخل هذه الحلقة تكون آمنة ومستقرة إلى حدًا ما.


كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات Settings ثم Update & Security ثم إلى صفحة Windows Insider Program من القائمة الجانبية. بعد ذلك أضغط على زر Get Started وسجل دخول بإستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بك، ثم تابع التعليمات التى ستظهر أمامك حتى تنضم إلى برنامج Windows Insider بنجاح. بعد ذلك ستظهر أمامك نافذة منبثقة تحتوي على 4 خيارات والتي تمثل حلقات النسخ التجريبية التي يمكنك الحصول عليها بإعتبارك جزء من البرنامج التجريبي لويندوز 10. إذن فأختر Release Preview ثم اضغط على Confirm وبعدها يتم اخطارك ببعض التعليمات فتابع بالنقر على زر Continue.


بعد الإنتهاء من كل شيء، اضغط على زر Restart Now لإعادة تشغيل الكمبيوتر. عندما يعود الجهاز للعمل مرة اخرى، قم بالدخول إلى Settings مرة اخرى وفي قسم Update & Security اضغط على Check For Update. وينبغي أن يظهر لك إشعار بأن هناك تحديث جديد متوفر Feature update to Windows 10, version 1909 والذي هو تحديث نوفمبر 2019. سيتم تحميل التحديث وتثبيته تلقائيًا بمجرد النقر على خيار Download and install now؛ حينئذ تستطيع إختبار المميزات الجديدة لويندوز 10 قبل الجميع بأقل مخاطر ممكنة.


كما أوضحنا سلفًا، تعتبر النسخ التجريبية التي يتم إطلاقها في حلقة Release Preview أكثر استقرارًا من تلك التي تحصل عليها في بقية الحلقات الأخرى لبرنامج Windows Insider بحيث يمكن اعتمادها من قبل جميع مُستخدمي ويندوز 10 بشكل عام. لذلك عندما ترغب في الحصول على أحدث ميزات ويندوز 10 ولكنك لا تريد خوض المخاطرة وتثبيت إصدار غير مستقر وفى الوقت نفسه لا تستطيع الانتظار حتى موعد وصول التحديث لكل الاجهزة، فإن حلقة Release Preview هي الاختيار الامثل. وعامًة إذا واجهتك مشكلة يمكنك دائمًا الانسحاب من برنامج Windows Insider والعودة إلى أحدث نسخة مستقرة من ويندوز 10.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية إختبار تحديث نوفمبر 2019 الجديد لويندوز 10 الآن Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/13/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. لم تظهر لي كلمة get started مع اني سجلت الدخول بحسابي وعملت ريستار للجهاز مازالت غير ظاهرة كي اضغط عليها

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله
    عندي الوضع الليلي بالكمبيوتر لايعمل

    ردحذف