3 عناصر أساسية يجب البحث عنها جيداً عند شراء لوحة USB جديدة

تعد محاور USB طريقة مفيدة للحصول على المزيد من منافذ USB القليلة نوعاً ما خاصةً في أجهزة الاب توب الحديثة التي تحتوي على مساحة محدودة من هذه المنافذ، فعند البحث عن لوحة USB جديدة هناك بعض المواصفات المخفية إن صح التعبير يجب النظر فيها للحصول على قطعة تُقدم أداء جيد إن وضعتها في عين الاعتبار تجنباً لعمليات الشراء المُخيبة للآمال.

إقرأ أيضاً: 5 من أفضل وأسرع فلاشات الـ USB 3.0 قد تنال إعجابك لعام 2019


1. عدد المنافذ المتوفرة



من الجيد التفكير بشكل مُستقبلي، على سبيل المثال لنفترض أنك تكره التعامل مع لوحة اللمس ولوحة المفاتيح للكمبيوتر المحمول، على هذا النحو فإنك تفترض بطبيعة الحال أنك بحاجة إلى لوحة وصل ثنائية المنفذ واحدة للماوس وواحدة للوحة المفاتيح، لهذا الأمر يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عدد المنافذ التي تحتاجها مع وضع منفذ أساسي لنقل البيانات لأنه يختلف عن القطع العتادية الأخرى قليلة كوصل ماوس أو كبيورد لن يتطلب الكثير مثل نقل البيانات.

2. الطاقة المُستهلكة لكل منفذ



عند شراء لوحة وصل جديدة يمكنك الاختيار من بين لوحات الوصل التي تعمل بمنفذ طاقة أساسي من الجهاز أو لوحات الوصل التي تستخدم مصدر طاقة خارجي، لكن ضع في اعتبارك أن شراء لوحة وصل بدون قابس خارجي يستنزف من بطارية جهازك الكثير حيث لكل جهاز من أجهزتك كمية معينة من الطاقة، عندما تقوم بتحويل منفذ إلى لوحة وصل يتم تقسيم إجمالي الطاقة لمنفذ الكمبيوتر بين المنافذ الموجودة على لوحة الوصل، لذا إما يتوجب عليك شراء الخيار الثاني أو الانتباه لكمية الطاقة التي يستهلكها كل جهاز لديك إنطلاقاً من علبته.

إليك المزيد: تعطيل منافذ USB في الكمبيوتر وحمايتها بكلمة سر - برنامج USB Manager

3. إصدار المنفذ الجديد



تأكد من إلقاء نظرة على إصدار المنافذ على لوحة الوصل نفسها بغض النظر عن منافذ الجهاز، تستخدم بعض لوحات الوصل USB 2.0 لخفض التكاليف لكن هذا سينتج عنه نقل بيانات أبطأ لأجهزة USB 3.0، بالطبع إذا كانت جميع أجهزتك تستخدم USB 2.0 فلا بأس بذلك! لكن إذا كان لديك بعض الأجهزة التي تستخدم 3.0 فيجب أن تدفع مبلغًا إضافيًا قليلاً مقابل لوحة وصل يمكنها مواكبة هذه الأجهزة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
3 عناصر أساسية يجب البحث عنها جيداً عند شراء لوحة USB جديدة Reviewed by ضياء عمار on 10/16/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد: