يمكنك الآن إختبار التصميم الجديد لموقع فيس بوك، إليك كيف؟

في وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة فيس بوك خلال مؤتمر المطورين السنوي F8 عن إعادة تصميم تطبيقها للهواتف الذكية بما في ذلك موقع الويب الإلكتروني. والآن تم إتاحة الاختبار التجريبي العام لعدد قليل من المستخدمين لإبداء انطباعاتهم عن التصميم الجديد والتفاعل معه قبل أن يصل للجميع. ويجعل التحديث الجديد موقع فيسبوك يبدو أكثر بساطة عمّا هو حاليًا مع اعتماد اللون الأبيض والتخلي عن الأزرق تمامًا، فضلًا عن دعم علامات التبويب كما في التطبيق الرئيسي. وإليكم في هذا المقال كيفية تجربة هذا التصميم الجديد الآن إن كنت لا تستطيع الانتظار حتى يتم اختباره بشكل كافِِ وتقوم شركة فيسبوك بإطلاقه لكل المستخدمين.


لسوء الحظ، لم تكشف شركة فيس بوك عن طريقة يمكن من خلالها الحصول على فرصة إختبار التصميم الجديد في الوقت الحالي، بل انها تتيح الوصول إلى الإصدار الجديد على أساس دعوة فقط، وبالتالي فالأمر عشوائي بحت. وإن كنت من المستخدمين المحددين لاختبار واجهة المستخدم الحديثة، سوف تحصل على إشعار بذلك في المرة التالية التي تزور فيها الموقع ولكن لن يتم تفعيل التصميم الجديد بشكل تلقائي، بحيث سيظل الموقع على نفس الواجهة القديمة إلى أن تقوم بطلب التحويل إلى الشكل الجديد.


لفعل ذلك، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع فيسبوك والنقر على زر السهم المتجه إلى الأسفل في الشريط العلوي للموقع (الذي تضغط عليه عادًة لتسجيل الخروج) ثم أضغط على خيار Switch to Facebook Beta وبعدها بلحظات قليلة سوف يتم إعادة تحديث صفحة الويب ليظهر فيس بوك بحالته الجديد كليًا. ويلاحظ أن نفس هذا الخيار يمكنك العثور عليه في التصميم الجديد واستخدامه للعودة إلى واجهة المستخدم القديمة في حال لم تعجبك الواجهة الجديدة.


شخصيًا قمت بتلقى هذه الدعوة منذُ حوالي أسبوع لأقوم خلال هذه الفترة بتجربة الواجهة الجديدة ومتابعة التغييرات التي تتم، فالعديد من أجزاء الموقع مازلت غير مهيأة لملائمة التصميم الجديد، على سبيل المثال، صفحة إعدادات الحساب. بغض النظر، هناك تغييرات بارزة على الواجهة الرئيسية مثل اعتماد اللون الأبيض بشكل عام على مستوى الموقع، ونقل شريط البحث من منتصف الشاشة إلى الجانب الأيسر، كما نقلت بعض الصفحات الأساسية لموقع فيسبوك إلى الشريط العلوي مثل News Feed و Videos on Watch و Marketplace لتكون عبارة عن تبويبات يمكن التنقل بينها مثلما في التطبيق على الهواتف الذكية. أيضًا عند كتابة منشور جديد، تظهر نافذة خاصة بكتابة المنشور مع توفير المزيد من الخيارات الجديدة مثل تغيير خط الكتابة.


جميع ما سبق كان مجرد تحديثات على الواجهة الحالية لموقع فيسبوك، لكن أهم تغيير فعلًا في الواجهة الجديدة أنه آتى بالوضع المُظلم.. أخيرًا ! فالكثير من المواقع بدأت بالفعل في طرح الوضع المظلم حتى تويتر، والآن يمكن أيضًا الاستفادة من هذا الوضع على الفيسبوك، كل ما تحتاجه هو النقر على صورة الملف الشخصي في الشريط العلوي (والتي تستبدل زر السهم المتجه إلى الأسفل في التصميم القديم) ومن القائمة قم بتفعيل خيار Dark Mode لتتحول خلفية الموقع إلى اللون الرمادي الداكن.

حتى الآن لم يؤكد فيس بوك التطورات بشكل رسمي، ولا يوجد أي تعليقات من ناحية الشركة حول موعد طرح التصميم الجديد لكل المستخدمين، ومع ذلك، يشير إتاحة الاختبار التجريبي العام إلى أن الطرح سيكون قريبًا جدًا. وضع في اعتبارك أن التغييرات الحالية قد تختلف إلى حد ما عن التصميم النهائي، ونحن بدورنا سنواكب التطورات ونشارك معكم كل ما هو جديد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
يمكنك الآن إختبار التصميم الجديد لموقع فيس بوك، إليك كيف؟ Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/21/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. انا من متابعي موقع الرائع والملئ بالمعلومات القيمة والمفيدة في مجال المعلوميات والحاسوب فنا احب هذا المجال هل يمكن ان ترسل لي دعوة اجرب تصميم الفيسبوك الجديد

    ردحذف
    الردود
    1. شكرًا لك آخي..
      للاسف لا يتم ارسال الدعوات من قبل المستخدمين بل فيسبوك هي من ترسلها، لذا ذكرت ان الامر عشوائي ولا للمستخدم تدخل فيه.

      حذف