كيفية ايقاف اشعارات جوجل كروم على هواتف أندرويد

تعتبر خاصية الإشعارات في المتصفح الشعبي "جوجل كروم" رائعة من الناحية النظرية، ولكن الآن حيث يدعمها كل موقع تقريبًا، يمكن أن تشكل مصدر إزعاج عند استخدام هاتفك الأندرويد. فإذا كنت تضغط على زر "السماح – Allow" في كل مرة تظهر فيها رسالة تفعيل الإشعارات في موقع معين، سينتهي بك المطاف مع مرور الوقت بمواجهة طنَ من الإشعارات كلما قمت بتشغيل الواي فاي، مما قد يغطي على الإشعارات المهمة الاخرى. لحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة بفضل إعدادات الموقع المحسنة في المتصفح والتي ستسمح لك بالسيطرة على إشعارات المواقع وإيقافها متى أردت ذلك، فدعني أخبرك بالخُطوات التي يجب عليك إتباعها.


في حال كنت تستعمل هاتف أندرويد حديث؛ أي يعمل على الأقل بالإصدار التاسع (Android Pie) فيمكنك ببساطة إيقاف إشعارات جوجل كروم بعد الدخول إلى الإعدادات ثم قسم الإشعارات ثم تطبيق Chrome حيث يوجد هُناك قسم مخصص يسمى "المواقع" مدرج أدناه كافة المواقع الإلكترونية التي تم تفعيل ميزة الإشعارات بها. لتعطيل الاشعارات عن أي موقع، يكفي النقر على زر التنشيط الذي يوجد أمام اسم الموقع. هنيئًا لك! لن تستلم أي إشعارات مزعجة مرة أخرى.


على هواتف أندرويد القديمة، لا يمكن التحكم في اشعارات المواقع من خلال إعدادات النظام نفسه. لكن لا يزال بوسعك السيطرة على هذه الإشعارات إذا قمت بتشغيل متصفح جوجل كروم واضغط على زر القائمة () ثم اختر "الإعدادات" ثم التوجه إلى قسم "إعدادات المواقع" ثم التمرير إلى الأسفل حتى تعثر على قسم "الإشعارات" ولاحظ أن هناك العديد من الأقسام الأخرى للتحكم في الأذونات والصلاحيات التي تحصل عليها المواقع، فربما يجب إلقاء نظرة عليها أيضًا.


عمومًا، بعد الدخول إلى قسم الإشعارات يمكنك رؤية قائمة "مسموح" والتي تسرد بشكل منتظم كل المواقع المسموح لها بإرسال إشعارات إلى هاتفك، وإذا أردت حظر الإشعارات عن موقع مُعين أضغط عليه ثم اضغط على زر "المحو وإعادة الضبط" ثم أكد ذلك بالنقر مرة أخرى على "المحو وإعادة الضبط" وسيختفي الموقع الآن من القائمة، لن تحصل بعد ذلك على أي إشعارات من هذا الموقع. لكن ستحتاج أن تطبق نفس الخطوات مع كل موقع مدرج في قائمة "مسموح" حتى تتخلص من إشعارات جميع المواقع.


بعد الانتهاء من حذف كل المواقع من قائمة "مسموح" يمكنك إيقاف خاصية إشعارات جوجل كروم بشكل نهائي بحيث لا تظهر لك رسالة تفعيل الاشعارات في كل موقع تقوم بزيارته. لفعل ذلك قم بالانتقال إلى صفحة إعدادات المواقع ثم إلى قسم الإشعارات مرة أخرى واضغط على زر التنشيط أمام "الإشعارات" ليتم بذلك تعطيل الخاصية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية ايقاف اشعارات جوجل كروم على هواتف أندرويد Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/22/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: