كيفية تشغيل وإجراء فحص الأمان على حسابك في جوجل

أكتوبر هو شهر الكثير من الأشياء في عالم التكنولوجيا، وقد شهد هذا الشهر عمليات إطلاق لهواتف وأجهزة جديدة وغير ذلك الكثير، ومع ذلك، هناك شيء قد لا يكون الكثير منكم على دراية به، وهو أن شهر أكتوبر هو شهر التوعية بالأمن الإلكتروني أيضًا، في ضوء ذلك، إذا كنت تتساءل عن كيف يمكنك أن تكون أكثر أمانًا على الإنترنت، فإن الخطوة الأولى تتمثّل في ضمان حماية حسابك في جوجل، ولحسن الحظ، تُسهل جوجل عملية التحقق من حسابك بحثًا عن ثغرات أمنية شائعة وغير شائعة.




وكما هو ملاحظ في عنوان مقالتنا هذه، والتي سنتعرّف فيها عن كيفية تشغيل وإجراء فحص الأمان في حسابك جوجل، فإذا كنت من المهتمين ونفترض ذلك حقًا، فهذه المقالة مفيدة لأمنك وخصوصيتك على الإنترنت، ولهذا يلزمك المتابعة:

قم بإجراء فحص أمان على حسابك جوجل:

يمكن أن يعرض لك فحص الأمان الأماكن التي قد تحتاج فيها إلى التدخل وإصلاح الأشياء يدويًا، وذلك لضمان أنه يمكنك فقط ولا أحد غيرك من الوصول إلى بريدك الإلكتروني وخدمات وحسابات جوجل المتصلة، وإليك نظرة عامة لكيفية ذلك؟

أولًا، توجّه إلى صفحة "فحص الأمان" الخاصة بجوجل من هنا.



ستُلاحظ هنا أن جوجل تعمل على إجراء بعض الاختبارات في إعدادات حسابك وتمييز الأماكن التي قد تحتاج إليها لإجراء تغييرات، وكما ترى، في حالتي ، يبدو أن حسابي في جوجل قد سجل الدخول على جهاز لم أستخدمه منذ 305 يوم، لذلك، إذا رأيت شيئًا مشابهًا، فما عليك سوى النقر فوق زر "إزالة" لإزالة حسابك من هذا الجهاز.



هنا، يمكنك أيضًا مشاهدة جميع الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل، وإذا رأيت جهازًا غير معروف فتأكد من إزالته فورًا.

يمكنك أيضًا مشاهدة تبويب "الإجراءات الأمنية الأخيرة" المتعلقة بحسابك في جوجل، مثل عمليات تسجيل الدخول على الأجهزة الجديدة، لذلك إذا رأيت شيئًا لا تتعرف عليه، فيجب عليك النقر على الرابط "عدم التعرّف على الحدث" في الأسفل لإصلاح المشكلة.



ثم هناك قسم الوصول إلى التطبيقات التابعة لجهة خارجية، حيث يمكنك رؤية جميع التطبيقات ومواقع الويب التي لها حق الوصول إلى حسابك في جوجل، ونحن هنا إذ نوصي بتصفح هذه القائمة وإزالة أي تطبيقات أو مواقع ويب لا تعرفها أو لا تستخدمها بعد الآن.



ملاحظة مهمة:

إذا رأيت جهازًا لا تعرفه في هذه القائمة، نقترح عليك إزالته وتغيير كلمة مرور حسابك أيضًا، وذلك لدواعي أمنية.

قم بإجراء فحص أمان على حسابك جوجل بواسطة هاتفك الأندرويد:

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، فأنت لست بحاجة للانتقال إلى أي صفحات ويب أو أي شيء، بحيث يمكنك إجراء فحص الأمان على هاتفك مباشرة، وكل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات أدناه:

على هاتفك، قم بالانتقال إلى الإعدادات والنقر على "حساب جوجل"، ومن هنا، توجّه إلى خيار "إدارة حسابك" في الأعلى.



في الصفحة التالية، مرر سريعًا إلى علامة التبويب "الأمان" ، ثم انقر فوق "حساب آمن"



ستتمكن الآن من رؤية نفس صفحة "فحص الأمان" ويمكنك التأكد من أن حسابك آمن، والقيام بما تحدثنا عنه سابقًا.



كلمة أخيرة:

كما ترى، فإن إجراء فحص أمني على حساب جوجل الخاص بك سهل ومباشر إلى حد كبير، وعلى الرغم من أنه ليس إلزاميًا، إلا أننا نقترح تشغيل هذا الفحص الأمني ​​كل بضعة أسابيع لضمان أن حسابك آمن من المتسللين، ولتحديد أي مخاطر أمنية محتملة على حسابك، وأخيرًا، في حالة لديك أي استفسار فضعه في التعليقات، نحن بدورنا سنُجيب عليه فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تشغيل وإجراء فحص الأمان على حسابك في جوجل Reviewed by أحمد سعيد on 10/19/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: