لا يمكن التحديث إلى اندرويد 10؟ إليك الأسباب الكاملة

إذا كنت تبحث عن حل هنا، فهناك شيء واحد مؤكد، وهو أنك فشلت في تحديث هاتفك الاندرويد إلى أحدث إصدار له والذي يحمل رقم واسم "اندرويد 10"، حيث من المعلوم للجميع أن هذا الإصدار أصبح متاح وبشكل رسمي قبل فترة قصيرة من الآن، وهو قادم بأحدث المميزات المُطورة من قبل جوجل، وخاصةً المميزات او الإضافات المتعلقة بالألعاب، ناهيك عن قدومه بالوضع المُظلم على مستوى النظام والكثير من المزايا التي تحدثنا عنها في مقالات سابقة.

من ناحيته أمر فشلك بالحصول على هذا الإصدار يُعد أمرًا محيرًا لك، وبالتأكيد يُصاحبه ذلك أسباب، وهذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنستفيض في ذكر تفاصيل الأسباب، ونُقدّم بعض الإجراءات والنصائح التي من الممكن أن تستعين بها للحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل اندرويد، ونظرًا لأنك تحاول الحصول على هذا، فلنتحدث عن الأسباب الأساسية التي تجعلك لا تستطيع التحديث إلى اندرويد 10.




الأسباب التي تجعلك غير قادر على تحديث هاتفك إلى اندرويد 10:


  • أولًا، لا يمكنك مشاهدة تحديث اندرويد 10 لأنك لست حاملًا لأحد هواتف جوجل بكسل، كون ان هذا الإصدار متاح الآن فقط للهواتف المُطورة من جوجل، بالإضافة إلى هواتف محدودة قادمة من هواوي وأوبو وشاومي.

  • لا يدعم تحديث اندرويد الجديد الذي يعمل بهاتفك الإصدار الذي تمت ترقيته من اندرويد، وللتحقق مما إذا كان هاتفك الذكي يدعمه أم لا، تحقق من اسم طرازه، ومن ثم اذهب الآن إلى موقع الشركة المصنعة وتأكد من التفاصيل، وأحيانًا يستغرق الهاتف وقتًا حتى يتم تحديث النظام وبعد ذلك يمكنك تحديث أحدث إصدار من اندرويد عليه.

  • يتطلب تحديث اندرويد 10 مساحة تخزين، بمعنى آخر يُعد التخزين ومساحته احتمال كبير ويعتبر أكبر عقبة، وذلك نظرًا لأن تحديث إصدار اندرويد يحتاج إلى جزء كبير من الذاكرة على هاتفك، بالتالي فأنت بحاجة إلى إنشاء مساحة أكبر قليلاً من المطلوب، وإذا أظهر الهاتف سعة تخزين منخفضة، فلن تتمكّن من تحميل الإصدار وتثبيته.


ذات صلة: بعد إطلاق أندرويد 10 بشكل رسمي إليكم أفضل مميزاته

كيف يمكنني تحديث هاتفي الاندرويد يدويًا؟

كما أشرنا، إصدار اندرويد 10 أصبح متاح بشكله النهائي، وهو قابل للتنزيل ولكن بشكل محدود، ولتنزيله ومن ثم تثبيته، قم ببعض الإجراءات اليدوية، حيث أولًا، يجب عليك التحقق مما إذا كان جهازك يندرج في قائمة الأجهزة المؤهلة للحصول على التحديث، الآن أنت بحاجة إلى العثور على تحديث اندرويد لمنطقتك إذا كان متاحًا أم لا؟ بعد ذلك قم بالتالي:

بالنسبة إلى هواتف بكسل يمكنك اتباع الخطوات التالية:


  • أولًا، قم بالانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  • الآن اذهب إلى النظام وابحث عن الاعدادات المتقدمة أو "Advanced".
  • عند هذه الخطوة قم بتحديد خيار "تحديث النظام"، وصولًا إلى خيار التحقق من وجود تحديثات.
  • هنا سيبدأ الهاتف بالبحث عن التحديثات، وبعد لحظات قليلة، سيظهر التحديث، وبالضغط عليه سيتم تنزيل أحدث إصدار من أندرويد.




أما بالنسبة للهواتف ذات الطرز الأخرى، ستختلف الخطوات، ولكن يجب عليك التحقق من وجود تحديثات في قسم تحديثات النظام في الإعدادات.

المشكلات الشائعة التي تم العثور عليها مع تحديث اندرويد 10:



1. غير قادر على التحديث

إذا جربت الطريقة أعلاه للترقية إلى إصدار اندرويد 10 لجهازك وفشلت في القيام بذلك، قد يكون ذلك بسبب الأسباب التالية:


  • تم إيقاف تشغيل الواي فاي الخاص بك:


قد يبدو هذا عرجًا، ولكن هذا قد يكون السبب في عدم قدرتك على تحديث جهازك الأندرويد، وقد ترغب في التحقق من إشارة الواي فاي لمعرفة ما إذا كانت الشبكة متوفّرة أم لا، حيث ببساطة جرب تحديث تطبيقات أخرى على الهاتف أو جرب استخدام المتصفح، كما ويمكنك أيضًا محاولة تشغيل الواي فاي وإيقاف تشغيله أو إعادة تعيينه مرة أخرى إذا كانت الإشارة مثيرة للقلق.


  • البيانات الخلوية ليست كافية:


هذه واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها الكثيرون عند محاولة تحديث أندرويد، حيث إذا كنت تستخدم البيانات الخلوية، فستكون هذه مهمة ثقيلة في خطة البيانات التي تستخدمها، كون أن تحديثات النظام تتطلب الكثير من البيانات، فضلًا عن سرعة جيدة لإنهاء التحديث على أكمل وجه.


  • قضية مساحة التخزين:


أحد أهم الأسباب في هذا الشأن، والتي لا يلاحظها أحد، وقد تظهر لك رسالة تفيد بأن مساحة التخزين ليست كافية للتحديث، لذلك قد تحتاج إلى مسح بعض الامور لتوفير بعض المساحة، وللقيام بذلك بسرعة وبدون أي مشاكل، ننصحك باستخدام تطبيق Systweak Android Cleaner، وهو تطبيق فعال لحذف ملفات المهملات من هاتفك، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى تنظيف هاتفك بالإضافة إلى تحسين الأداء.

تحميل تطبيق Systweak Android Cleaner.

2. لم يتم استكمال تحديث اندرويد:

يحدث هذا إذا فقدت شبكة أو توقفت بسبب مشكلة في التخزين، وقد ترغب في إعادة تشغيل هاتفك والبدء في التحديث من جديد.

3. أندرويد 10 لديه أخطاء:

لقد أبلغ الكثير من المستخدمين عن أنهم غير قادرين على الترقية إلى اندرويد 10 حتى بعد تلبية جميع التدابير المذكورة أعلاه، ومع هذا، فإن جوجل تعمل على قدم وساق بحل جميع المشكلات المتعلقة بأحدث إصدارها لنظام أندرويد.

4. الجهاز غير متوافق:

وهذا السبب يمكن شرحه بأن الشركة المصنعة لهاتفك الذكي لم تصدر بعد إصدار اندرويد 10، كما وإذا كان جهازك يعمل بذاكرة وصول عشوائي "رام" قليلة" فلن تتم الترقية، بالمقابل، إذا كنت لا تزال ترغب في الحصول على أحدث إصدار اندرويد على جهازك، ببساطة جرّب نسخة الاصدار التجريبي من أندرويد 10، بهدف التحقق أولًا من توافق جهازك، وصولًا إلى تجربة جميع ميزات الاصدار وأحدثها والتي هي الآن في مراحلها التجريبية النهائية.

كملة أخيرة:

عرفنا الآن الأسباب وراء عدم نجاعة الحصول على أحدث إصدار لنظام التشغيل أندرويد، وعلمنا أن الأمر لا يتوقف بمشكلة في الجهاز فحسب، بل يتعداه ليكون هناك مشكلة في النظام ذاته، ونجدر بالإشارة، أن اندرويد 10 ما زال في التطوير لبعض المميزات، وحاليًا هو متاح على عدد قليل من الاجهزة بشكل رسكي، ويُنتظر إطلاقه على هواتف أخرى، على رأسها هواتف سامسونج.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
لا يمكن التحديث إلى اندرويد 10؟ إليك الأسباب الكاملة Reviewed by أحمد سعيد on 10/23/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: