إليك 4 طرق لاستخدام جهاز Raspberry Pi 4 بفاعلية لأريحية مطلقة

بفضل الجمع بين التكلفة المنخفضة وسهولة الاستخدام النسبية أصبح جهاز Raspberry Pi (إحدى أشهر صُناع أجهزة اللينكس) سريعًا أحد أجهزة الكمبيوتر الفردية المُخصصة لهواة اللعب بعد إصداره الأولي، لكن من بين الأشياء التي منعته من التمتع باستخدام أوسع كانت مواصفاته المتواضعة.

ولقد تغير ذلك مع إصدار Raspberry Pi 4، حيث يعد هذا الطراز الأحدث هو التكرار الأقوى للأجهزة حتى الآن لما يحتويه من إمكانية لفتح وتشغيل فئات جديدة تمامًا، لذا إليك أبرز الوسائل المُمكن استغلالها للاعتماد على هذا الجهاز الذي يقدم لك تجربة أداء مثالية بأرخص الأسعار.


1. كمبيوتر سطح المكتب



يمكنك دائمًا تشغيل Raspberry Pi تقنيًا ككمبيوتر مكتبي ولكن الإصدارات الأقدم كانت ضعيفة إلى حد ما، لكن مع Raspberry Pi 4 ليس الجهاز أسرع بشكل عام فحسب بل ستحصل أيضاً على زوج من منافذ HDMI الصغيرة القادرة على تشغيل شاشتين 4K، قم بزيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 4 جيجابايت وقم بتشغيل زوج من الشاشات وقم بتوصيل محرك أقراص خارجي ليصبح لديك جهاز كمبيوتر قادر إلى حد ما، لن يقوم بتشغيل البرامج المعقدة لكنه يكفي لمعالجة مهام الحوسبة العادية بسرعات فائقة.

إقرأ أيضاً: إليك هاتف الخصوصية الجديد من لينكس والمُنافس لأجهزة الأندرويد والـ iOS

2. بث الوسائط



بينما يستخدم اللاعبون وغيرهم أجهزة مثل Amazon Fire TV و Roku طوال الوقت للحصول على تجربة استماع ومشاهدة عالية الدقة، فقد يتيح لك جهاز ريسبيري بي إمكانية إنشاء منصتك الخاصة باحترافية مع الإصدار الجديد منه وشاشة 4k مع تثبيت إحدى توزيعات لينكس التي تناسبك وإضافة OSMC (مركز وسائط المصدر المفتوح) ليكن كل شيء على ما يرام.

3. آلة ألعاب



كانت الإصدارات الأقدم من Raspberry Pi قادرة على تشغيل الألعاب الكلاسيكية بمساعدة مشروع RetroPie، لا يزال بإمكانك لعب كل هذه الألعاب القديمة ولكن مع المواصفات المحدثة للجهاز بات يمكنك استخدام محاكيات أكثر قوة لتشغيل ألعابك القديمة، حيث يمكنك البدء باختيار المحاكيات بنفسك بدلاً من استخدام RetroPie، قد تتفاجأ من عدد الألعاب القديمة التي يمكنك تشغيلها على الأجهزة الجديدة.

إليك المزيد: تعرف على أجهزة لاب توب لينكس القوية والمُميزة لعام 2019

4. مشغل صوت رقمي



لماذا تهتم بتغيير الأقراص المدمجة على ستيريو منزلك أو ما هو أسوأ من ذلك توصيل هاتفك؟ إن كان لديك مجموعة موسيقية رقمية فكل ما تحتاج إليه هو Raspberry Pi ومحول USB DAC ليصبح لديك مشغل عالي الدقة لتشغيل نظام hi-fi، كان ذلك مُمكنًا مع إصدارات Raspberry Pi السابقة ولكن مع أحدث الأجهزة يجب أن يكون للبرنامج وقتًا أسهل لفك تشفير الملفات ذات معدل البت العالي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك 4 طرق لاستخدام جهاز Raspberry Pi 4 بفاعلية لأريحية مطلقة Reviewed by ضياء عمار on 10/19/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: