كيفية تشغيل لعبة Call of Duty: Mobile على الكمبيوتر

بعد إتاحة لعبة Call of Duty Mobile لجميع مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام Android أو iOS بدأ يتساءل اللاعبون عمّا إذا كان من الممكن تشغيل اللعبة على الكمبيوتر أيضًا للاستمتاع بجرافيك اعلى اولًا والحصول على تجربة أفضل ثانيًا؛ فلا يستطيع الجميع ممارسة ألعاب التصويب عبر شاشة اللمس - بل يرون أن التحكم عبر لوحة المفاتيح والماوس أفضل بكثير. كما أن شاشة الكمبيوتر الكبيرة تجعل التجربة أكثر إثارة ومتعة بلا شك. ومن حسن حظ هؤلاء اللاعبون، توجد بالفعل طريقة شبه رسمية لتشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر بشكل مجاني وبكل سهولة، فدعونا نستعرضها معكم إنطلاقًا من هذا الموضوع.


يمكن لمُحبي لعبة Call of Duty: Mobile تنزيلها وتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وذلك بفضل Gameloop وهو محاكي أندرويد مطوّر من قبل الشركة الناشرة للعبة (أكتيفجن - Activision) ويتيح ممارسة العديد من الألعاب الأخرى مثل PUBG و Free Fire على الكمبيوتر. ويتمتع البرنامج بمزايا عديدة تمنح تجربة اللعب على الكمبيوتر أفضلية بالمقارنة مع الهواتف الذكية، فيمكنك تشغيل اللعبة باعلى جرافيك دون أي مشكلة طالما أن إمكانيات جهازك مستعدة لذلك.

ولكن بحسب الشركة، فإن المحاكي لا يدعم توصيل يد تحكم PlayStation 4 أو Xbox One وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للعب ستكون بواسطة لوحة المفاتيح والماوس، وعلى أي حال فإن ذلك أفضل بمراحل من التحكم عبر شاشة اللمس، على الأقل بالنسبة لي. إذًا وبعد أن قمنا اليوم بتجربة اللعبة من خلال هذا المحاكي، إليكم كل ما تحتاجون القيام به لتفعلون ايضًا.


من خلال أي متصفح الويب المفضل لك على الكمبيوتر قم بالتوجه إلى الرابط gameloop.fun حيث تنتقل للموقع الرسمي لتنزيل محاكي GameLoop وهنا يمكنك إستكشاف الألعاب المدعومة أيضًا. وكما أشرنا، البرنامج مجاني تمامًا، فأضغط على زر Download وانتظر تحميل ملف البرنامج على الكمبيوتر.

لكن ولأسباب غير معروفة، لن يتمكن المستخدمين في مصر من تحميل البرنامج - فإذا حاولت، ستظهر لك رسالة خطأ على المتصفح. وقد تركت شركة Activision إشعارًا حول هذا الموضوع تقول فيه: "مؤخرًا. لقد طلبنا من فريقنا المحلي التفاوض مع متعهد شبكة GameLoop بسبب مشكلات شبكة الإنترنت المحلية، لم يتمكن جزء من المستخدمين في مصر من الوصول إلى الإنترنت بمجرد أن استلمنا الملاحظات، لكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت؛ إذ أن هذا يعتمد على استجابة متعهد الإنترنت المحلي"

ومع ذلك، يمكنك تجاوز هذه المشكلات عن طريق أي برنامج VPN كما فعلنا، حيث قمت باعتماد برنامج NordVPN باعتباره أفضل وسيلة لتصفح الانترنت بحرية وأمان.


بمجرد تنزيل محاكي Gameloop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لن تحتاج أن تفعل أي شيء سوى النقر مزدوجًا على ملف التثبيت وبعدها بلحظات قليلة ستظهر الواجهة الرئيسية للمحاكي مباشرًة، حيث تم تثبيت البرنامج بشكل صامت في الخلفية. في هذا الوقت، قم بالتوجه إلى قسم Game Center من القائمة الجانبية لعرض قائمة بكل الألعاب التي يمكنك تنزيلها. وبالطبع ستجد أن Call of Duty: Mobile في أعلى القائمة كونها لعبة جديدة، وتحوي صفحة اللعبة بعض المعلومات الهامة مثل الإصدار وتاريخ آخر تحديث، وهناك زر Install فأضغط عليه حتى يبدأ المحاكي في تنزيل اللعبة على الكمبيوتر. وكما تلاحظ في الصورة أعلاه، فإن حجم اللعبة يصل إلى حوالي 1.2 جيجابايت، وبالتالي يستغرق التنزيل بعض الوقت استنادًا إلى سرعة الإنترنت لديك.


وبمجرد أن ينتهي برنامج Gameloop من تنزيل الملفات المطلوبة لتشغيل لعبة Call of Duty: Mobile على الكمبيوتر، سيبدأ في المرحلة الثانية وهي مرحلة تثبيت اللعبة. هذه المرحلة لا ينبغي أن تستغرق الكثير من وقتك في حال كان جهازك يتمتع بعتاد قوي إلى حد ما، فبعد الإنتهاء سيظهر زر Play لتشغيل اللعبة.


لا يوجد أي إختلاف في اللعبة عند تشغيلها على الحاسوب، كل شيء يبدو مماثلا لما على الهواتف الذكية؛ ولكن بدلًا من التحكم عبر شاشة اللمس يمكنك استعمال لوحة المفاتيح والماوس، علمًا أن برنامج Gameloop يسمح لك بإعادة تخطيط مفاتيح التحكم لتلبية أوضاع الألعاب المختلفة.

ويمكنك تعديل الإعدادات المسبقة إذا لزم الأمر، ولكن عناصر التحكم الافتراضية في البرنامج يجب أن تناسب معظم اللاعبين. على الجانب الأيمن لنافذة البرنامج ستجد بعض الخيارات المفيدة أيضًا مثل تشغيل اللعبة في وضع Full Screen أو اخذ لقطة شاشة أو تسجيل فيديو اثناء اللعب والمزيد. وفي حال كنت قد استخدمت VPN لتحميل المحاكي، ستضطر إلى إيقافه حتى تعمل اللعبة دون مشاكل في الاتصال.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تشغيل لعبة Call of Duty: Mobile على الكمبيوتر Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/03/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. طيب ممكن تشرح طريقة توصل جهاز التحكم للبلاستيشن 4 على الوندز بهذا المحاكي ؟؟

    ردحذف