Warp خدمة VPN مجانية جديدة على اندرويد و iOS

عندما يتعلق الأمر بخدمات الـ VPN فهناك العشرات من هذه الخدمات، ولكن معظمها مدفوع أو بالأحرى يحتاج منك الاشتراك الشهري أو السنوي، وطبعًا تختلف قدرات الخدمات فيما بينها، في شأن آخر، خلال الفترة القصيرة الماضية، أصبح هناك توجّه محدود من قبل عدد قليل من الشركات بتوفيرها خدمة VPN مجانية، أحد هذه الشركات هي شركة Cloudflare الغنية عن التعريف في تقديمها لمحتوى CDN "شبكة توصيل المحتوى تعتمد على مجموعة من الخوادم المتزامنة والموزعة على شبكة الانترنت في أماكن جغرافية مختلفة"، حيث أعلنت مؤخرًا عن خدمة الـ VPN الخاصة بها، والتي تمتاز بالمجانية.




وفي مقالتنا الجديدة هذه، سنتعرف على هذه الخدمة وكيفية الحصول عليها والاستفادة منها، لذلك، إن كنت من المهتمين فهذه المقالة ستكون مفيدة لك، ودعونا لا نُطيل أكثر بالحديث وندخل مباشرة في الموضوع.

ما هية خدمة الـ VPN التي قدّمتها شركة Cloudflare؟



كما أشرنا في المُقدّمة، فقد أعلنت Cloudflare أخيرًا عن خدمة الـ VPN التي وعدت المستخدمين بها، وقد أطلقت عليها اسم Warp، على أن تكون متاحة لمستخدمي أندرويد وكذلك iOS عبر تطبيقها المهم 1 1.1.1.1.

وبالرجوع إلى الوراء قليلًا، وتحديدًا في عام 2018، أطلقت Cloudflare تطبيقها 1 1.1.1.1 على الهواتف الذكية لتوفير وصول بنقرة واحدة إلى خدمة DNS التي تحمل الاسم نفسه، كما وتم الإعلان لأول مرّة عن خدمة Warp VPN في شهر أبريل من هذا العام، وهاهي الآن تأتي رسميًا لجميع المستخدمين.

وما يُهمنا في هذه الخدمة، فهي قادمة بطبقة VPN مجانية، ولا تضع سقفًا على النطاق الترددي الذي يمكن لأي شخص استخدامه، ولكن في حالة أردت المزيد، فهناك خدمة Warp + التي تحتاج منك الاشتراك الشهري فيها، وهي فئة مميزة حقًا، حيث أشارت Cloudflare بأن استخدام Warp + سيوفر للمستخدمين أداءً وسرعة أفضل.

وفي هذا السياق، تبلغ تكلفة استخدام خدمة الـ VPN المدفوعة "Warp +" حوالي 4.99 دولارًا شهريًا "تختلف التكلفة حسب المنطقة"، مع حصولك على بيانات بسعة 1GB في Warp + عن طريق مشاركة الخدمة إلى أصدقائك.

كيفية تمكين خدمة VPN Warp؟

لتمكين خدمة VPN المجانية، يلزمك اتباع الخطوات المذكورة أدناه:

أولًا، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق 1 1.1.1.1 على جهازك الأندرويد أو الآيفون.

تحميل تطبيق 1 1.1.1.1 على أندرويد.
تحميل تطبيق 1 1.1.1.1 على iOS.

بعد تحميلك التطبيق وفتحه، قم بالضغط على خيار "البدء" "Get Started"، واتبع التعليمات لإعداد التطبيق.

بمجرد الانتهاء من ذلك، ببساطة قم بالضغط على زر "تمكين" "Enable" والموجود في الأسفل.

في الشاشة التي ستظهر لك، قم بالتمرير فوق خيار "Install VPN Profile" ومن ثم انقر على موافق.



عند هذه الخطوة الأخيرة، كل شيء قد تم إعداده لاستخدام خدمة VPN مجانية، ولإيقاف تشغيلها، ما عليك سوى التمرير مرة أخرى على الزر المذكور في الخطوة السابقة، وتمامًا مثل خدمات VPN الأخرى، سيظهر إشعار مستمر في أعلى هاتفك، بأن خدمة Warp VPN نشطة حاليًا.

هل خدمة Warp شبيهة بمثيلاتها؟



في هذا الشأن، ظهرت شركة Cloudflare وقالت بأن خدمتها Warp تختلف عن خدمات الـ VPN المخصصة الأخرى، حيث ادعت الشركة بأن خدمتها هذه تهدف إلى ضمان جعل بيانات المستخدمين آمنة جدًا، وأنها تعمل على طرد ومنع أي جهة تحاول سرقة بيانات المستخدمين أو الاطلاع عليها بين قوسين "التجسس عليها".

ومع ذلك، ذكرت الشركة أن خدمة VPN الخاصة بها ليست مخصصة لأولئك الذين يريدون إخفاء عناوين IP الخاصة بهم من مواقع الويب أو الذين يرغبون في الوصول إلى محتوى مقيد جغرافيًا، حيث من أجل الحماية المشددة وأعلى الأمان، يجب على المستخدمين الانتقال إلى خدمات VPN تقليدية أو استخدام متصفح Tor، كما اقترحت الشركة.

وبنفس الوقت، لم توضح الشركة ما إذا كان هذا ينطبق أم لا على خدمة Warp + المدفوعة، وفي هذه الحالة، سيكون من الصعب تبرير السعر الذي تريد Cloudflare تحصيله جرّاء استخدام خدمتها هذه، ومع ذلك، عند استخدام Warp المجانية، سيكون الأمر أفضل بكثير من عدم وجود VPN إطلاقًا.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وتحدثنا فيها عن أحدث خدمات الـ VPN المتاحة لمستخدمي أندرويد و iOS، وللمرة الأخيرة نذكر بأن هذه الخدمة لا تضع سقفًا على النطاق الترددي الذي يمكن لأي شخص استخدامه، وتظل خيارًا واردًا لأي شخص أو مستخدم يُريد تجربة اتصال VPN موثوق وآمن بنفس الوقت.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
Warp خدمة VPN مجانية جديدة على اندرويد و iOS Reviewed by أحمد سعيد on 10/15/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: