8 تطبيقات وأدوات جديدة من جوجل يجب أن تتعرف عليها

تُعد شركة جوجل أحد عمالقة الشركات على مستوى العالم، وبشكل يومي أو دعونا نقول أسبوعي، تصدر الشركة الكثير من البرمجيات كتطبيقات وأدوات، فضلًا عن تحديثات جديدة، بالتالي يصعب تتبعها ومعرفة المزيد عنها، وبنفس الوقت ليس كل شيء رائع أو مفيد أيضًا، وهنا عبر مقالتنا الجديدة هذه، سنتعرف على قائمة سريعة بأفضل تطبيقات جوجل وأدواتها وتحديثاتها التي يمكنك الاستفادة منها الآن، وعلى الرغم من تركيز الشركة في خدمات وتطبيقات أندرويد، إلّا أن هناك بعض الأدوات التي تدعم منصات تشغيل متعددة، فضلًا عن وجود تجارب ثقافية وعناصر تُركّز على الصحة والرفاهية الرقمية وأكثر من ذلك.




فيما يلي أفضل خدمات وتطبيقات جوجل الجديدة:


1. Digital Well-Being for Families:



الخدمة الأولى من جوجل، والموجّهة للعائلة وهي متاحة على الويب، أما فيما يخص مجالها، فهو يتعلق بالرفاهية الرقمية، حيث من خلالها ستختبر العائلات كيفية اتباع أسلوب حياة رقمي صحي، بعبارة أخرى، الخدمة عبارة عن دليل مصغر للعائلات لمعرفة كيفية التفاعل مع التكنولوجيا بطريقة صحيّة، على أن تتضمّن هذه الخدمة ست عناصر، كلٍ منها مصمم لضمان عدم تعطيل التقنية للمنزل السعيد، وأتت هذه العناصر كالنحو الآتي:


  • قرر متى وكيف تستخدم الأجهزة: كعائلة، سيضمن ذلك الحفاظ على وقت العائلة منفصلاً ، مع صندوق وقت خاص للعائلة.
  • البحث عن محتوى إيجابي: في عالم من الأخبار السيئة والسلبية، اعمل كمجموعة لإيجاد الأشياء الجيدة ومناقشتها وسنها.
  • حدد وقت استعداد أطفالك للجهاز: قم بإجراء محادثة صعبة ولكن عادلة مع أطفالك ، واجعلهم يعرضون قضيتهم أيضًا.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل هادف ومسؤول: بينما يستفيد الأطفال من ذلك بوضوح، فإن الآباء والأمهات سيستفيدون من ذلك.
  • اجعل الألعاب تجربة إيجابية: ألعاب الفيديو رائعة ولا مفر منها ، وقد تكون أفضل إذا ناقشت جوانبها الضارة والجوانب الإيجابية.
  • الموازنة بين الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت: يعد هذا إجراءً صعبًا لأي عائلة، ولكن لدى جوجل بعض الأفكار حول تحقيق ذلك.


بالتالي تُعدّ خدمة Digital Well-Being for Families أداة رائعة لمعرفة المزيد عن كيفية الموازنة بين الحياة الرقمية والشخصية، وإذا كنت تبحث عن تطبيقات لمحاربة إدمان الهواتف الذكية، فقد أنشأت الشركة أيضًا بعضًا منها على نظام التشغيل أندرويد، وسنذكرها تباعًا في مقالتنا هذه.

خدمة Digital Well-Being for Families على الويب.

2. Unlock Clock:



Unlock Clock هو تطبيق خلفيات حية لهواتف أندرويد، وفي كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل الهاتف، سيتم تحديث العداد، الذي ستراه كبيرًا أمام وجهك، وبعد ارتفاع هذا العدد، تأمل الشركة بأن يبدأ المستخدم بالشعور بالذنب، مما يعكس بالإيجاب على عملية تصفح وحمل الهاتف المستمرة، كما ويحتوي التطبيق أيضًا على معلومات عن التاريخ والطقس الحالي، بالإضافة إلى شريط مساعد جوجل للبحث السريع.

تحميل تطبيق Unlock Clock على أندرويد.

3. We Flip:



هل تقضي أنت أو أصدقائك الكثير من الوقت على هواتفهم عند الاجتماع معًا؟ جرب لعبة We Flip لمعرفة من هو أسوأ مدمن للهواتف الذكية، حيث عند بداية الاجتماع شغّل We Flip على جميع هواتف المجموعة و "اقلب المفتاح" لبدء الجلسة، وعندما يفتح شخص ما هواتفه، تنتهي الجلسة، وطبعًا سيكون هناك شيء يُقدّمه الخاسر، على سبيل المثال دفع الفاتورة.

تحميل تطبيق We Flip على أندرويد.

4. Post Box:



من بين جميع تجارب الرفاهية الرقمية الجديدة من قِبل جوحل، يُظهر تطبيق Post Box الإمكانات الأكبر، وهو خاص بالإشعارات، حيث تُعدّ هذه الإشعارات بمثابة الانحراف الأكبروتعطيل للإنتاجية، هنا يأتي دور التطبيق في تجميع هذه الإشعارات دفعة واحدة بدلًا من الإشعارات الفورية، ومع التطبيق يمكنك اختيار أربع أوقات مختلفة خلال اليوم ستصلك فيها هذه الإشعارات، كذلك معه يمكن تأجيل الإشعارات لمدة 15 دقيقة أو 30 دقيقة، مما يجعله مفيد جدًا لجميع المستخدمين.

تحميل تطبيق Post Box على أندرويد.

5. Morph :



Morph هو إصدار رائع لإنشاء ملفات تعريف لهاتفك، بعبارة أخرى إنشاء مشغلات مختلفة في هاتفك الأندرويد، وتفعيل أي مشغّل تلقائيًا فور قدوم وقته الزمني أو دخول هاتفك في موقع تم تحديده مسبقًا، على أن يحمل كل ملف تعريف باقة من التطبيقات وليست كلها، على سبيل المثال، ملف تعريفي يتضمن تطبيق واتساب وفيسبوك ويوتيوب يتم تفعيله فور الوصول إلى البيت أو تفعيله فور الدخول في ساعة محددة مسبقًا، وأجدر بالإشارة، ان مختلف إشعارات التطبيقات الغير داخلة في هذا المشغّل، لن تصلك.

تحميل تطبيق Morph على أندرويد.

6. Desert Island:



تدعي أنك لست مدمنًا على هاتفك، لكنك ستندهش من الوقت الذي تهدره فيه، لا تصدق؟ جرّب تحدي Desert Island لمدمني الهواتف الذكية، من ناحيته، يفرض عليك التطبيق اختيار سبعة تطبيقات أساسية فقط ويغلق كل شيء آخر لمدة 24 ساعة، وستكون هذه التطبيقات على شاشتك الرئيسية، كما ولا يزال بإمكانك الوصول إلى التطبيقات الأخرى إذا لزم الأمر، لكنه تحدٍ شخصي قائم على الشرف.

تحميل تطبيق Desert Island على أندرويد.

7. Rivet و Bolo:



هذين التطبيقين الجديدين من جوجل، تم تصميمها خصيصًا للمساعدة في تعليم الأطفال على كيفية القراءة بشكل أفضل، ويتميز كلا التطبيقين بمكتبة كبيرة من الكتب المصورة مع التعرف على الكلام المدمج، وإذا كان الطفل عالقًا في أي وقت، فيمكنه النقر على الكلمة لسماعها بصوت عالٍ، بالإضافة إلى أن التطبيقات تعمل دون اتصال بالإنترنت ولا تعرض أي إعلانات.

تحميل تطبيق Rivet على أندرويد.تحميل تطبيق Rivet على iOS.تحميل تطبيق Boloعلى أندرويد.

8. Touring Bird:



Touring Bird هو خدمة جديدة من جوجل للسياحة والسفر على الويب، ويمكن استخدامه كدليل مُفصّل للمدينة، وكما يعلم البعض أن جوجل قد أغلقت خدمتها "رحلات جوجل" الشبيهة نوعًا ما للخدمة هذه، لذلك لا يزال هناك بعض الأمل لأولئك الذين يحبون السفر، على أي حال، ستعمل هذه الخدمة على اخبار السائح بأي شيء وكل ما يريد معرفته، وتتضمن أيضًا مقارنة أسعار للتذاكر والأنشطة وأكثر، وحاليًا لديها معلومات عن وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم، ومع مرور الوقت بالتأكيد سيكون هناك المزيد.

زيارة خدمة Touring Bird على الويب.

كلمة أخيرة:

رأينا ما تقوم به جوجل من أشياء رائعة في طليعة الابتكار هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، تستمر الشركة في الترويج للتطبيقات والأدوات الجديدة الغريبة نوعًا ما والتي تُعد متعة خالصة أو مفيدة للمهام اليومية، أنت بدورك كم عدد هذه التطبيقات الممتعة التي صنعتها جوجل والتي جربتها حتى الآن؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
8 تطبيقات وأدوات جديدة من جوجل يجب أن تتعرف عليها Reviewed by أحمد سعيد on 10/29/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: