اخفي آثار تطبيقاتك وصورك على أندرويد مع هذا التطبيق القوي

بالعادة، أي شخص يهتم بإخفاء ملفاته الحساسة من صور وفيديوهات ومستندات وحتى تطبيقات، ينتقل إلى أحد التطبيقات في هذا الشأن، والتي تُسمى "بتطبيقات القبو"، وبالطبع تختلف هذه التطبيقات فيما بينها، على الرغم من أن الفكرة واحدة، إلّا أن طريقة الإخفاء وحتى قوة الإخفاء مختلفة، وعلى عكس أغلب هذه التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي، فإن تطبيق App Hider القادم باسم مناسب، يتميز بقدرات فريدة من نوعها، حتى أنه قادم بأدوات لا نجدها إلّا فيه فقط.

على رأس هذه الأدوات، إخفاء آثار التطبيقات وصورك وفيديوهاتك من على جهازك الأندرويد بطريقة مذهلة للغاية، وهذا حقًا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرّف اكثر على التطبيق ونتعرّف على مميزاته وقدراته الجبّارة في حماية الخصوصية والملفات الحساسة، ونبدأ مباشرة بالتعريف به، ونستمر في توضيح أهم نقاطه الرئيسية.




التعريف بتطبيق App Hider:

كما أشرنا، اسم التطبيق مناسب تمامًا لمبدأ عمله، بحيث يمحو التطبيقات والملفات وأثرها المرتبط من هاتفك الذكي تمامًا، بعبارة أخرى، تطبيق App Hider عبارة عن نظام تشغيل مُصغّر داخل هاتفك الذكي، ويمكن لهذا النظام الإيكولوجي المصغر تشغيل التطبيقات المنسوخة بشكل مستقل، مما يوفر لها ولك طبقة غير مسبوقة من الخصوصية والحرية داخل جهازك.

وفي السياق ذاته، ممكن أن تُثير تطبيقات القبو أو الخزائن الشكوك، فقد تجعل البعض يتسائل عن سبب رغبتك في وضع رقم تعريف شخصي للدخول للمعرض او لأحد التطبيقات، ولكن نظرًا لأن App Hider يزيل الملفات تمامًا من نظام التشغيل العادي الخاص بك، ويعزلها في بيئة آمنة خاصة بهم، فإنه يبقي بياناتك الحساسة بعيدًا عن الأنظار.



وأجدر بالإشارة إلى أن التطبيق مجاني للتحميل، ولكن يحتوي على إعلانات، لكنها غير مزعجة لدرجة كبيرة، حيث أحيانًا ستظهر لك الإعلانات بملء الشاشة عند التنقل بين الصفحات وإعلانات البانر التي تظهر في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

دليل سريع حول إعداد تطبيق الخصوصية هذا:

الخطوة الأولى: تثبيت تطبيق App Hider



أول ما يتعين علينا القيام به هو تنزيل تطبيق App Hider، وذلك بالانتقال إلى صفحته من على متجر جوجل بلاي من أسفل.

تحميل تطبيق App Hider على اندرويد.

الخطوة الثانية: تثبيت تطبيق الدعم الإضافي App Hider 64



قبل أن تفتح App Hider، من المهم ملاحظة أنه إذا كنت تخطط لإخفاء واستنساخ التطبيقات، فستظل بحاجة إلى تثبيت تطبيق إضافي لتشغيل تطبيقات مثل التي تتطلب دعم 64 بت، لذا مرة أخرى، قم بالانتقال إلى متجر جوجل بلاي من أسفل، وتحميل هذا التطبيق الإضافي.

تحميل تطبيق App Hider 64 على اندرويد

الخطوة الثالثة: إخفاء واستنساخ التطبيقات

بمجرد حصولك على كل من تطبيق App Hider و App Hider 64، يمكنك الآن المتابعة لإخفاء واستنساخ التطبيقات التي تعتبرها خاصة، وللبدء، ما عليك سوى فتح التطبيق، ثم النقر فوق "إضافة تطبيق" في الصفحة الرئيسية لإضافة التطبيقات التي تريد إخفاءها، وبمجرد إضافة أحد التطبيقات، سوف يستمر تطبيق Hider في تثبيته واستنساخه داخل نظامه.

الآن يمكنك حذف التطبيق من نظامك العادي، أو ببساطة الاحتفاظ بالتطبيق الأصلي، ليكون لديك الآن تطبيقين، وهذا يمنحك مثلًا استخدام حسابين مختلفين في نفس التطبيق، على سبيل المثال تشغيل حساب للعمل وحساب شخصي من على فيسبوك أو أي تطبيق آخر.

الخطوة الرابعة: إخفاء الصور ومقاطع الفيديو

إذا كانت لديك صور ترغب في إخفائها، فما عليك سوى النقر على المعرض "Gallery"، ومن ثم اضغط على الرمز + في الركن السفلي الأيمن من الصفحة التالية، من هناك، انقر فوق خيار "استيراد صورة / فيديو" وحدد موقع ملفات الهدف بمجرد المطالبة، والآن، انقر على الصور ومقاطع الفيديو التي تريد نسخها، ثم اضغط على "استيراد" في الأسفل للانتهاء.

في هذه الخطوة يتم نسخ الصور ومقاطع الفيديو التي تختار إخفاءها إلى App Hider، مما يتيح لك حرية مسحها بالكامل من نظام ملفات أندرويد، واذا اخترت محو الملفات الأصلية، فلن تظهر بعد الآن، لأنه لا يوجد شيء تقني يجب اكتشافه، حتى توصيل جهازك عبر USB بجهاز الكمبيوتر الشخصي، لن ينتج عنه أية نتائج فيما يتعلق بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

الخطوة الخامسة: قفل وإخفاء تطبيق App Hide

الآن بعد أن عرفت طريقك حول التطبيق، فقد حان الوقت لحبسه وإخفائه تمامًا، وتعد ميزة الإخفاء هذه واحدة من أهم مزايا التطبيق، ويمكنك اخفاء التطبيق من خلال تحديده من الصفحة الرئيسية الخاصة به، أو من هلال قائمة التنقل الجانبية، او من عبر إعدادات التطبيق، وبمجرد تحديده، سيُطلب منك وضع رقم تعريف شخصي مكوّن من أربع أرقام، بهدف تأمين التطبيق وفتحه مرة أخرى.

الآن، بعد ضبط القفل الرقمي للتطبيق، سيظهر App Hider كتطبيق آلة حاسبة في قائمة تطبيقاتك المفضلة، وللوصول إلى الملفات التي قمت بإخفائها، ما عليك سوى كتابة رقم التعريف المُحدد سابقًا، وسيتم نقلك مباشرة إلى تطبيقاتك وملفاتك المخفية.

كلمة أخيرة:

تطبيق App Hider ليس فقط للأشخاص الذين يحتاجون إلى إخفاء الملفات للحماية من التطفل، بل هو أيضًا خيار رائع للأفراد، مثل الآباء والأمهات، والذين يحتاجون إلى إخفاء الملفات الحساسة ومن العبث الغير مسؤول من قبل أطفالهم، وفقط ضع في اعتبارك أنه سيتم حذف جميع بياناتك المخزنة داخل تطبيق Hider إذا اخترت إزالته من هاتفك، في الختام، كيف رأيت مهمة التطبيق؟ وهل لديك تطبيقات أخرى في مجاله توصي بها؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اخفي آثار تطبيقاتك وصورك على أندرويد مع هذا التطبيق القوي Reviewed by أحمد سعيد on 10/22/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):