احصل على مسجل الصوت الجبّار في هاتف بكسل 4 على هاتفك الأندرويد

قبل فترة قصيرة من الآن، أعلنت جوجل وبشكل رسمي عن جيلها الرابع من هواتف بكسل، وأتي الهاتف بتصميم جديد، ناهيك عن مجموعة من الميزات الفريدة من نوعها، بمعنى ميزات متاحة حصريًا لحملة هواتف جوجل بكسل 4، فعلى سبيل المثال، هناك الإضافات المذهلة والاحترافية من على كاميرا التصوير، والقادمة بتقنية التصوير الفلكي "Astrophotography"، والقدرة على التحكم بالتعرّض المزدوج، فضلًا عن تحسينات في تقنية التصوير البورتريه، كما وهناك الميزة الحصرية Project Soli والتمرير السريع الفريد من نوعه، فضلًا عن مُسجل للصوت الذي يُعدّ طفرة نوعية في مجاله.

وعلى الرغم من أن بعض هذه الميزات وليست كلها ستأتي بالنهاية على أجهزة بكسل الأقدم وربما هواتف أندرويد أخرى، ماذا لو قلت لك أنه الآن يمكنك الحصول على مسجل الصوت على أي هاتف أندرويد يعمل بإصدار 9.0 فأحدث؟




هذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، بحيث سنتعرّف أولًا عن تطبيق مسجل الصوت "Recorder" الخاص بأجهزة بكسل 4، وسنتعرّف أيضًا على جميع مميزاته الفريدة، والأهم من ذلك سنُوضّح كيفية الحصول على هذا التطبيق في هاتفك الأندرويد، لذلك دعونا لا نُطيل أكثر ونبدأ مباشرة بمقالتنا هذه.

أولًا: كيفية الحصول على تطبيق مسجل الصوت "Recorder" الخاص بهاتف بكسل 4



كما أشرنا، مع إعلان جوجل عن هاتفها بكسل 4، أصبح تطبيق مسجل الصوت متاح وحصريًا لحملة هذه الهواتف، ولكن من المدهش للجميع أن يعمل التطبيق بالاستعانة بطريقة "التحميل الجانبي"، أو ما يُعرف بين جموع المستخدمين بتحميل ملف الـ APK الخاص بالتطبيق، بالتالي، فإن عملية التثبيت بسيطة جدا، وكل ما عليك فعله هو تحميل ملف الـ APK الخاص بالتطبيق، وتثبيته بالطريقة المعتادة، وأكرر مرة أخرى، أن التطبيق سيعمل مع جميع اجهزة أندرويد العاملة بإصدار 9.0 فأحدث.

تحميل ملف الـ APK لتطبيق مسجل الصوت "Recorder"

ثانيًا: تجربتي مع التطبيق ومميزاته الفريدة من نوعها

كما ذكرنا أكثر من مرة، يأتي مسجل الصوت في بكسل 4 بقدرات قوية جدًا تجعله الأفضل بلا منازع، حيث وصفه البعض بأن يُمثّل طفرة في مجاله، وطبعًا يعود السبب للقدرات والأدوات والمميزات القادمة معه، فبعد تحميلك للتطبيق وتثبيته، ستُلاحظ أولًا تصميمه الأنيق الذي يعتمد على ألوان جرئية، مع خلفية مظلمة تمامًا، وفي هذا السياق أتاحت جوجل مقطع دعائي للتطبيق توضّح مزاياه الرئيسية، وهو يعمل بالضبط كما هو موضّح في الفيديو.

حيث بالمجمل، سيدعم التطبيق لديك نسخ الصوت في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى إرسال بيانات إلى الإنترنت، كذلك ستتمكن من البحث في تسجيلاتك الصوت عن كلمة معينة، أو حتى موسيقى، أو حتى البحث عن التصفيق في خلفية التسجيل ووضعه بين يديك.



وبشكل أكثر تفصيلًا، مع مسجل الصوت هذا ستتمكن من البحث في التسجيلات الصوتية وتصفية التصفيق والموسيقى، ويمكن حتى نسخ الصوت بالكامل إلى نص مع علامات الترقيم، والأهم من ذلك وضع إشارات توضيحية من خلالها تعرف أن هذه الفترة قد توقّف الشخص أو الأشخاص عن الحديث، بالتالي إذا كنت أحد الصحفيين ستُنجز عملك مع التطبيق بسرعة خيالية واحترافية.

وأنوّه بالذكر، ان مسجل الصوت هذا يدعم حاليًا اللغة الإنجليزية فقط، ولكن هناك نافذة عائمة صغيرة في التطبيق تُشير إلى أن هناك الدعم للمزيد من اللغات قريبًا، أما فيما يتعلق الأمر بتجربتي الشخصية للتطبيق، فقد قمت بتثبيته على هاتفي العامل بإصدار أندرويد 9.0، وباختصار عمل التطبيق معي كما تم الإعلان عنه بالضبط، ما عدا وجود بعض المشكلات في التعرّف على الأصوات المحيطة، أما غير ذلك فهو ممتاز ولا يوجد ادنى مشكلة او تقصير في ذلك.



وعلاوة عن هذا الأمر، يمكن للتطبيق أيضًا البحث في التسجيلات الخاصة بك، بعبارة أخرى البحث عن كلمة في جميع التسجيلات الخاصة بك، حيث بالضبط سيُشير التطبيق عن مكان الكلمة في التسجيل، وإن كانت متكررة فسوف يوضّح لك ذلك أيضًا.

ثالثًا: مقارنة تطبيق Recorder مع البدائل المدفوعة أمثال Voicea و Otter و Live Transcribe



لابد أن تحمل مقالتنا هذا السؤال، وهو كيف يمكن مقارنة تطبيق جوجل مع البدائل المدفوعة أمثال Voicea و Otter و Live Transcribe وما إلى ذلك، في بادئ الأمر، تُعدّ كلٍ من خدمة Voicea و Otter أكثر من منتج تجاري يمكنه نسخ الاجتماع بالكامل تلقائيًا، ومع ذلك، إذا كنت تريد التسجيل باستخدام Voicea، فإن النسخ ليس في الوقت الفعلي، حيث بمجرد حفظ التسجيل، ستقوم Voicea بعد ذلك بنسخ أو تصحيح النسخ في مرحلة ما بعد المعالجة.

أما فيما يتعلق الأمر بـ Live Transcribe فعلى الرغم من أنها أداة متاحة حاليًا في الإصدار التجريبي، إلّا أنها لا تزال تقوم بعملها بشكل جيد للغاية، وخاصةً عندما يتعلق الأمر باختيار لهجات مختلفة، وبخلاف مسجل الصوت على هواتف بكسل 4، فإن الأداة تدعم أكثر من 70 لغة مختلفة، ولكن على الجانب الآخر، يمكنها تخزين التسجيلات لمدة تصل إلى 3 أيام فقط.

كلمة أخيرة:

إذا كان متطلبك هو أن يكون لديك مسجل صوت لتسجيل المحاضرات أو الجلسات عبر الإنترنت، فإن مسجل الصوت الجديد من جوجل لا تشوبه شائبة تقريبًا، وذلك نظرًا لمميزاته المذكورة أعلاه، وعلى رأسها ميزة النسخ التي لا تتطلب اتصال بالإنترنت، أخيرًا وليس آخر، أي تعليق لديك ضعه في الصندوق الخاص به في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه مباشرة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
احصل على مسجل الصوت الجبّار في هاتف بكسل 4 على هاتفك الأندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 10/24/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. قمت بتنزيل ملف ال apk ولكن عند التثبيت يعطيني التطبيق ليس مثبتا .. هاتفي J8 يعمل بنظام اندرويد 9

    ردحذف