4 مواقع لتحميل التصاميم والمتجهات خالية من حقوق الطبع والنشر

سواء كنت تقوم بتصميم صفحة معينة أو عرض تقديمي لـ PowerPoint أو تبحث عن صور لشروحات ذات طابع مُعين، يمكن لبعض الرسوم التوضيحية أن تقطع شوطًا طويلاً في جعلها ملفتة للنظر، إليك مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تحتوي على مخزون من الرسوم التوضيحية والمتجهات المجانية العصرية التي يمكن تنزيلها بشكل مجاني بعيداً عن حقوق الملكية ليحق لك حرية الاستخدام بشكل شخصي عادي جداً.


1. Glaze



مكتبة صور ضخمة للرسوم التوضيحية من مختلف المصممين، لديها مجموعة أكبر بكثير من معظم المكتبات الأخرى ولكن هناك ميزة رائعة: يمكنك فقط تنزيل نسخة مقبولة الدقة مجانًا تُمكن أي ناشر ويب من إنجاز مهامه على أكمل وجه، عادةً ما تكون أكبر من 400 بكسل مربع وهي متوفرة كملفات PNG، مقابل 20 دولارًا يمكنك تنزيل ملفات PNG كاملة الحجم.

يحتوي Glaze على مجموعة مُمتازة موزعة على أنواع مثل الأشخاص والخلفيات والأعمال والتجارة والعمل الجماعي والحالة الخالية والأماكن والتكنولوجيا والسفر والصحة والعلوم واليقظة حول المنزل والعمل والحيوانات، يحدد أيضًا الفنان حتى تتمكن من الحصول على رسوم توضيحية متعددة من مجموعة الأنماط نفسها.

إقرأ أيضاً: حقوق الملكية على اليوتيوب في 7 نقاط أساسية وواضحة

2. Ouch



تتيح لك الرسوم التوضيحية والمتجهات المجانية المزج والمطابقة بين صورتين مختلفتين ولكن إذا حاولت دمج أي منهما فسوف ينتهي بك الأمر إلى شيء مزعج أو متصادم لتجنب ذلك ادمج الصور فقط من نفس مجموعة الأنماط، تجعل Ouch.pics من Icons8 عملك أسهل من خلال تجميع مجموعات الأنماط هذه، قم بالتمرير إلى Free Vector Styles للعثور على حزم جاهزة يصف كل منها ما من المحتمل أن تجده بداخله.

لا تحتاج إلى تنزيل الحزمة بأكملها أيضًا حيث يتيح لك Ouch.pics تصفح جميع الرسوم التوضيحية عبر الإنترنت وتنزيل القطع المحددة، يمكنك استخدام ملفات PNG من خلال رابط، والاستفادة من كافة التصنيفات الكثيرة المتاحة في الموقع أو الاشتراك في Icons8 لاستخدامها بدون أي عوائق.

3. Fresh Folk



التنوع عنصراً أساسياً في كيفية استخدام الصور، Fresh Folk هي مجموعة رائعة من البشر المصورين وعناصر أخرى، يمكنك مزجها ومطابقتها لإنشاء صور مُخصصة تُظهر الشمولية، ستحتاج إلى تنزيل حزمة الرسوم التوضيحية لاستخدامها في وضع عدم الاتصال عبر ملف مضغوط كبير يزيد عن 100 ميغابايت، يمكنك بعد ذلك تعديل النماذج البشرية بألوان مختلفة للجلد وأنواع الشعر والملابس والأشكال عبر 43 كائنًا يمكنك استخدامه.

في النهاية يمكنك إنشاء أي موقف أو مشهد تريده وبالتالي يمثل التنوع الذي يمكن نسيانه في مشاريعك، ولكن عندما يكون لديك النماذج المتاحة والقدرة على إنشاء أي صورة تريدها يمكنك جعل الصور النهائية أكثر شمولاً، يستخدم Fresh Folk ترخيص CC 4.0 مما يعني أنه يمكنك استخدامه في أي مكان إذا كنت تنسب المصدر.

إليك المزيد: الخطوات الواجب اتباعها بعد تثبيت احدى توزيعات لينكس

4. Drawkit



حتى مع الرسوم التوضيحية الخالية من حقوق الطبع والنشر يجب عليك أن تنسب إلى المصدر أو توصِّفه به يصعب هذا الأمر أحيانًا عند استخدامه في الأماكن التجارية، Drawkit يزيل هذه المشكلة مع الرسوم التوضيحية المجانية والخالية من العزو، تحتوي الحزمة على 54 رسم توضيحي SVG وهي متوفرة بطريقتين: ملونة وأبيض وأسود، باستخدام محرر صور جيد يمكنك بسهولة تغيير الصور الملونة إلى لوحة من اختيارك.

يقوم المُصمم بتحديث المجموعة بانتظام لذا اشترك لتبقى على اطلاع بالإضافات الجديدة، إنها مجموعة رائعة ومتنوعة من الصور من لقطات المنتج إلى الأشخاص الذين يستخدمون كائنات مشتركة أو يقومون بمهام مشتركة، إن حازت هذه القائمة على إعجابك تحقق من الحزم التوضيحية الأخرى، هناك حزم مدفوعة مع المزيد من الصور.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
4 مواقع لتحميل التصاميم والمتجهات خالية من حقوق الطبع والنشر Reviewed by ضياء عمار on 10/17/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: