ميزة أو وضع OnePlus Zen: هنا كل ما تحتاج إلى معرفته

في أيامنا هذه، لا أحد يُنكر قضائنا للكثير والكثير من الوقت على هواتفنا الذكية، وفي بعض الأحيان نحتاج إلى مهلة نُريح أعيننا من تصفّح الهاتف، هنا يكون المكان الذي يلعب فيه وضع OnePlus Zen الجديد دورًا كبيرًا في إعطائنا هذه المهلة، فباختصار هو عبارة عن إعداد سيمنعك من استخدام هاتفك لفترة زمنية محددة، لذلك، إذا كنت خارج المنزل مع الأصدقاء والعائلة ولا تريد أن تشتت انتباهك، فننصحك باتخاذك OnePlus Zen صديق لك، وبالمناسبة لا تُعدّ شركة ون بلس أول من أخرجت هذه الميزة، حيث سبقتها العديد من الشركات أبرزها جوجل وآبل والتي ضمّت أجهزتها بميزات مشابهة داخل أنظمتها أندرويد و iOS على التوالي.




على أي حال، سنتعرّف في مقالتنا الجديدة هذه عن هذا الوضع، وما هيته؟ وما هي مميزاته؟ وكيفية العمل معه، باختصار ستضُم هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته حول وضع Zen من ونبلس.

ما هو وضع Zen ؟



كما ذكرنا بالفعل، وإن كان باختصار، فإن Zen Mode موجود هنا لإخراجك من هاتفك الذكي، حيث في هذه الأيام، نحن جميعًا ملتصقون بهواتفنا الذكية وهذا ليس بالأمر الجيد، بدوره سيقوم وضع Zen بمهمته بحيث تترك هاتفك وحده، وصراحة القول بأن هذا الوضع أقوى من وضع "عدم الإزعاج" والموجود حاليًا في الكثير من هواتف أندرويد.

حيث مع وضع عدم الإزعاج، لن تتلقى أي إشعارات، ولكن مع Zen ستتقدّم خطوة نحو الأمام، بحيث سيمنعك من استخدام أي من التطبيقات المُثبتة على هاتفك، وبنفس الوقت ستظل قادرًا على تلقي المكالمات الهاتفية وإجراء مكالمات الطوارئ واستخدام تطبيق الكاميرا، لذلك لا يزال بإمكانك استخدام بعض الأدوات المهمة والضرورية في هاتفك.

وبنفس الوقت وعلى سبيل المثال، لن تتمكن من تصفّح فيسبوك أو واتساب حتى ينتهي الوقت المحدد لإنهاء الوضع، بحيث يمكنك تفعيله لمدة 20 دقيقة أو حتى ساعة كاملة، ليكون طريقة جيدة في صرف تشتيت الانتباه، والأهم من ذلك، أنك لن تتمكن من إلغاء الوضع بمجرد تشغيله، لذا قبل أن تضغط على زر "البدء"، تأكد من أنك جاهز تمامًا.

ما هي الأجهزة التي توفّر حاليًا وضع Zen ؟

قدمت شركة ون بلس وضع Zen الخاص بها مع هاتفها OnePlus 7 Pro في وقت سابق من هذا العام، وبأسلوب ون بلس النموذجي، تم إتاحته على بعض الأجهزة الأقدم والتابعة لها، وفيما يلي القائمة الكاملة للأجهزة التي تدعم وضع Zen:

"ون بلس 7T ، ون بلس 7 برو ، ون بلس 7 برو 5G ، ون بلس 7 ، ون بلس 6T ، ون بلس 6 ، ون بلس 5T ، ون بلس 5"

كيف يمكنني استخدام وضع Zen ؟

لن تجد Zen Mode في درج التطبيق أو في إعدادات هاتفك الذكي، بدلاً من ذلك، فإن الطريقة الوحيدة للوصول إلى Zen Mode هي لوحة الإعدادات السريعة، وهنا يجب أن يكون في الصفحة الثانية بشكل افتراضي، وعند النقر فوقه سيتم نقلك إلى "التطبيق"، حيث يمكنك من هناك إعداد الوقت وكذلك اعداد التطبيق نفسه.



وكما هو ملاحظ في الصورة أعلاه، وتحديدًا في الركن الأيمن من أعلى الشاشة، ستجد اختصار الإعدادات، من هناك، يمكنك ضبط مدة وضع Zen، والتي يمكن إجراؤها أيضًا على الصفحة الرئيسية قبل زر "Let's Go"، كما ويمكنك أيضًا تحديد موعد للتذكير يوميًا، على أن تكون باقي الإعدادات محدودة، كون أن هذا الوضع لا يفعل شيء آخر سوى مهمته التي تعرفنا عنها سابقًا.

وبجانب رمز الترس للإعدادات، يوجد رمز الرسم البياني، وسيعطيك هذا إحصائياتك الخاصة بوضع Zen، ويتضمن ذلك إجمالي الوقت في Zen Mode، والإشعارات الصامتة، وعدد الأيام وعدد المرات التي أكملت فيها تشغيل الوضع، كما وجعلت ون بلس ميزتها هذه قابلة للمشاركة، وأقصد هنا مشاركة إحصائياتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عبر الرمز الموجود في الزاوية اليمني من أعلى الشاشة.



أما فيما يخص ضبط المدة في وضع Zen، فيمكنك ضبطها لمدة 20 أو 30 أو 40 أو 60 دقيقة، ولسوء الحظ، لا يمكنك ضبطه لمدة أو لفترة زمنية أقل مثل 15 و 15 دقيقة، ولكن هذا لا يأثر.

وبمجرد اختيار الوقت، قم بالضغط على زر "Let's Go"، وسوف يعرض لك الوضع بعض القواعد الخاصة به والتي تنص على التالي:



"لا يمكن إلغاء Zen Mode بمجرد بدء تشغيله."

"سيتم تجاهل الإشعارات الواردة مؤقتًا."

"لا يزال بإمكانك تلقي المكالمات الهاتفية وإجراء مكالمات الطوارئ."

"سيتم قفل جميع التطبيقات مؤقتًا باستثناء الكاميرا."

ثم هناك زر تأكيد في الأسفل، وبالنقر على ذلك سيبدأ العد التنازلي ويأخذك إلى Zen Mode.

وبمجرد أن تكون في Zen Mode، لن يكون هناك الكثير للقيام به، بحيث سيعرض لك مؤقت للعد التنازلي، بالإضافة إلى التاريخ / الوقت ونسبة البطارية والاختصارات لإجراء مكالمات الطوارئ والكاميرا.

ملاحظة مهمة:

قامت شركة ون بلس مؤخرًا، بإطلاق وضع Zen كتطبيق مستقل على متجر جوجل بلاي، وذلك لتسهيل عملية تحديثه بدلًا من انتظار تحديث النظام بالكامل، كما ولم تُشير الشركة لإطلاقه على هواتف أخرى من عدمه.

كلمة أخيرة:

هذا كان موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن وضع Zen في بعض هواتف ون بلس، ويبدو من الغريب أن تقوم شركة للهواتف الذكية بتطوير ميزات لتجعلك تتوقف عن استخدام هاتفك الذكي بنفس القدر، لكن هذا منطقي، بحيث ننفق الكثير من الوقت على هاتفنا الذكي، لذلك من الجيد أن يكون لدينا بضع دقائق للتخلص منه، حتى لو كان لمدة 20 دقيقة فقط في اليوم، مع إمكانية ضبط الوقت لساعة كاملة فقط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ميزة أو وضع OnePlus Zen: هنا كل ما تحتاج إلى معرفته Reviewed by أحمد سعيد on 10/05/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: