كيفية تفعيل الفلاش بلاير في جوجل كروم بعد التحديث الاخير

دقت شركة أدوبي مسمار آخر في نعش فلاش بلاير، حيث أعلنت أنها ستتوقف عن دعم المُشغل نهائيًا بحلول نهاية عام 2020. ولذلك يحاول مطورو متصفحات الويب التحضير لهذه اللحظة بنهج تدريجي تجنبًا للتأثير بشكل كبير على الويب والمستخدمين. وباعتبار جوجل كروم هو المتصفح رقم واحد في العالم، فبالتأكيد ستكون له وقفه في هذا الصدد. بدأ ذلك واضحًا بعد إطلاق نسخة Chrome 76 قبل فترة حيث أصبح مُشغل الفلاش بلاير معطل بشكل إفتراضي، وبالتالي يتعين على المستخدمين تفعيل الفلاش بلاير بشكل يدوي عند الرغبة في تحميل صفحات الويب التي تحتوي أي عناصر تعمل بالفلاش بلاير، تمامًا كما هو موضح أدناه.


مبدائيًا يجب ضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة لجعل جوجل كروم يقوم بتشغيل محتوى الفلاش بلاير بشكل تلقائى كما كان سابقًا، بل جميع الطرق المتاحة - حاليًا - ستؤدي إلى تشغيل الفلاش بلاير عند الضرورة فقط. وإذا قمت باستخدام ايًا من هذه الطرق، سيتم في كل مرة تقوم فيها بتشغيل المتصفح عرض إشعار بأن الفلاش بلاير لن يتلقى أي دعم بعد ديسمبر 2020 ولا يمكنك تعطيل هذه الرسالة إلا بعد التوقف عن استخدام فلاش بلاير في المتصفح. تقول جوجل أن إصدارات متصفح كروم القادمة ستزيد من صعوبة تفعيل الفلاش بلاير لأنه لا ينبغي ابدًا على المستخدمين القيام بذلك لما للفلاش بلاير من سجل حافل من الثغرات الأمنية الخطيرة.


على أي حال، الطريقة الأولى لإعادة مُشغل فلاش بلاير في متصفح كروم هي تفعيل خاصية Click-to-Play. لفعل ذلك، قم بتشغيل متصفح جوجل كروم وقم بالدخول إلى Settings ثم Advanced Privacy & Security ثم Site Settings واخيرًا Flash. بدلًا من ذلك، أكتب (chrome://settings/content/flash) في شريط العنوان واضغط Enter. بعد ذلك اضغط على خيار Block sites from running Flash ليتحول إلى Ask first كما موضح في الصورة أعلاه.


من الآن فصاعدًا، عندما تقوم بزيارة موقع ويب يضم عناصر تعمل بالفلاش بلاير، يمكنك النقر فوق هذا العنصر الذي تريد تشغيله داخل صفحة الويب والنقر فوق "Allow" من النافذة المنبثقة ثم إعادة تحميل صفحة الويب بالضغط على زر F5 ليتم عرضه مباشرًة. بالرغم من أنه لا يزال يتعين عليك النقر لتشغيل محتوى الفلاش. ومع ذلك، فهذه الطريقة أكثر انسيابية قليلاً من التي سوف نستعرضها معكم في السطور الآتية.


في حال أردت أن تجعل جميع عناصر الفلاش تعمل دائمًا داخل موقع مُعين بدلًا من النقر على كل عنصر في كل مرة تقوم فيها بزيارة الموقع، فهناك طريقة لتحقيق ذلك. كل ما عليك أن تفعله هو زيارة هذا الموقع داخل متصفح جوجل كروم والنقر على أيقونة القفل أو علامة التعجب (إذا كان الموقع يستخدم بروتوكول http://) ثم من قائمة إعدادات الموقع التي سوف تظهر أمامك، اضغط على القائمة المنسدلة أمام Flash واختر منها Allow. سوف يطالبك بعدها المتصفح بإعادة تحميل الصفحة، حينئذ ستعمل كل عناصر الفلاش بلاير في الموقع دون مشكلة.

يعتبر تعطيل الفلاش بلاير افتراضيًا في متصفح جوجل إحدى الخطوات الرئيسية التي تتخذها جوجل نحو "قول" وداعًا للحل الذي قدمته شركة أدوبي منذُ عام 1996. لكن جوجل كروم ليس المتصفح الوحيد الذي يبتعد عن الفلاش بلاير، عاجلًا ام آجلًا سيبدأ مطورو المتصفحات الأخرى في حظر المُشغل إفتراضيًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تفعيل الفلاش بلاير في جوجل كروم بعد التحديث الاخير Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/11/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: