كيفية تفعيل الوضع المظلم في كل المواقع علي جوجل كروم

يمكن للمستخدمين تفعيل الوضع المُظلم داخل كل موقع يتصفحون على جوجل كروم بفضل إضافة مجانية بسيطة تدعى Dark Reader والتي سبق وأن سلطنا عليها الضوء بشكل خاص لأنها تستحق التجربة. ولكن على ما يبدو أنك لن تحتاج تثبيت أي إضافات في الإصدارات القادمة من كروم لكي تحصل على هذه الميزة – حيث آتي الإصدار الأخير Chrome 78 مع خاصية مُدمجة تحوّل محتويات الويب إلى نظام الألوان الداكنة بشكل إجباري، لكنها لا تزال  في المراحل التجريبية. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تصفح المواقع بالخلفية المظلمة الآن يمكنك تفعيل هذه الخاصية يدويًا باستخدام الـ Flags فدعونا نستعرض اليوم سويًا كيفية تفعيلها.


لتنشيط خاصية الوضع المظلم الإجباري في متصفح كروم، لابد أن يكون جهازك يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 أو أحدث إصدار من macOS أو توزيعة Linux التي تستخدمها، ويجب بالطبع أن يكون أحدث إصدار من كروم مثبت على جهازك، علمًا أن هذه الخاصية توجد بشكل تجريبي بداية من إصدار Chrome 78. إذا كان الأمر كذلك، تستطيع أن تتبع الخطوات التالية.


بعد تشغيل متصفح جوجل كروم على حاسوبك، اكتب في شريط العنوان "chrome://flags" ثم أضغط على مفتاح Enter للانتقال إلى صفحة Experiments حيث توجد جميع الخصائص والمزايا التي يتم اختبارها حاليًا، فأبحث عن "Force Dark Mode for Web Contents" وهي الخاصية المسئولة عن تحويل محتويات الويب إلى نظام الألوان الداكنة؛ يمكنك الوصول إليها بسهولة أيضًا إذا كتبت شريط العنوان "chrome://flags/#enable-force-dark".

الآن استخدم القائمة المنسدلة على اليمين وحدد الخيار Enabled. لاحظ أن القائمة تتضمن خيارات مختلفة لعكس الألوان سواءً للنصوص او الصور فيمكنك التبديل بيها إذا كانت المواقع التي تتصفحها كثيرًا لا تبدو مناسبة مع خيار Enabled الأساسي. عمومًا، سيطلب منك متصفح كروم إعادة تشغيله لتمكين الميزة الجديدة فأضغط على Relaunch بالأسفل.


بمجرد إكمال الخطوات، عند زيارة أي موقع على متصفح جوجل كروم سيظهر بالألوان الداكنة فقط مع إحتفاظ الصور والنصوص بألوانها الأصلية. لكن لاحظ أن الثيم الخاص بمتصفح كروم نفسه سيظل هو الثيم الأبيض الإفتراضي ما لم تقوم بالتبديل إلى الوضع المظلم من خلال إعدادات المظهر Personalization في ويندوز 10 للحصول على وضع مظلم على مستوى المتصفح بأكمله كما في الصورة أعلاه.

وضع في اعتبارك دائمًا أن خاصية Force Dark Mode for Web Contents مازالت تحت التجربة والتطوير، فتوقع عدم توافق تصميم بعض المواقع معها في الوقت الحالي، لكن يجب أن يتغير ذلك لاحقًا بعدما تصبح الخاصية أساسية في المتصفح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تفعيل الوضع المظلم في كل المواقع علي جوجل كروم Reviewed by عبدالرحمن محمد on 10/25/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد: