كيفية إزالة أكثر من تطبيق أندرويد دفعة واحدة وبدون برامج

أحد أكبر مميزات نظام اندرويد هو أنه نظام مفتوح المصدر، وهو ما يعني وجود عدد كبير من المبرمجين الذين يقومون بتطوير تطبيقات لهذا النظام ولذلك ستجد في المتجر الخاص بنظام أندرويد قاعدة كبيرة جداً من التطبيقات المتاحة للتحميل والتي تم تطويرها لكافة الأغراض التي قد يحتاجها المستخدم.


ولكثرة تلك التطبيقات غالباً ما نقوم كمستخدمين بتحميل تطبيقات وألعاب جديدة لتجربتها بشكل مستمر و هو ما قد يؤدي إلي وجود عدد كبير من التطبيقات الغير مستخدمة و التي تستهلك مساحة التخزين بالهاتف و قد تؤدي إلي بطيء النظام والتأثير علي أداءه بشكل عام ولذلك نقوم بإلغاء تثبيت بعض التطبيقات من وقت لآخر.

ولكن إلغاء تثبيت تطبيقات أندرويد بالطريقة العادية والتي تعتمد علي إزالة كل تطبيق علي حدي من قائمة التطبيقات بالهاتف سيكون أمر مرهق جداً وسيستهلك الكثير من الوقت، ولذلك سنستعرض اليوم من خلال هذا المقال طريقة إزالة أكثر من تطبيق أو لعبة دفعة واحدة وبدون إستخدام تطبيقات إضافية بعد أن قمنا سابقاً بتوضيح كيفية إلغاء تثبيت أكثر من تطبيق اندرويد فى نفس الوقت بإستخدام تطبيقات خارجية.


الطريقة بسيطة جداً، حيث تعتمد علي مصدر التطبيقات نفسه وهو متجر تطبيقات Play Store ولذلك قبل أي شيء قم بالتأكد من تحديث متجر التطبيقات إلي آخر إصدار، بعد ذلك فقط قم بالضغط علي أيقونة القائمة الجانبية أعلي يسارالواجهة الرئيسية لمتجر التطبيقات ثم قم بالتوجه إلي قسم My Apps & Games ومن الشريط العلوي إنتقل إلي قائمة Installed حيث ستجد قائمة بالتطبيقات المُثبتة من المتجر.


وبالضغط علي شريط عرض مساحة التخزين Storage ستجد قائمة بجميع التطبيقات والألعاب، ولأن تلك القائمة غرضها الأساسي هو توفير مساحة التخزين لتحميل تطبيقات جديدة، فستجد أنه قد تم عرض التطبيقات الغير مُستخدمة أو كبيرة الحجم أولاً. ويُمكنك الضغط علي خيار Recommended لترتيب القائمة أبجدياً عن طريق خيار Alphabetical لسهولة الوصول للتطبيق الذي تريده أو حسب الحجم الكلي عن طريق خيار Size.


بعد ذلك قم بإختيار التطبيق الذي تريده إزالته عن طريق مربع تحديد إلي جانب كل تطبيق مع إمكانية تحديد أكثر من تطبيق، وبعد تحديد التطبيقات أو الألعاب التي تريد إزالتها، ستجد أيقونة Free Up أسفل الشاشة والتي تظهر الحجم الكلي للتطبيقات التي تم تحديدها وبمجرد الضغط عليها سيتم إزالة جميع التطبيقات التي قمت بتحديدها بسهولة تامة وسرعة كبيرة.

فقط يعيب تلك الطريقة أنها تقوم بعرض التطبيقات التي تم تثبيتها أو تحديثها عن طريق متجر التطبيقات فقط، أي أنك لن تجد أي تطبيق تم تثبيته من مصدر خارجي في القائمة، كما أنها لا تقوم بعرض التطبيقات الأساسية الخاصة بالنظام.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية إزالة أكثر من تطبيق أندرويد دفعة واحدة وبدون برامج Reviewed by Karim Ali on 10/15/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: