إضافات رائعة لمتصفح مايكروسوفت إيدج ننصح بتجربتها

إذا كنت تقرأ هذه السطور الآن فبالتأكيد أنت من المهتمين بمتصفح إيدج و علي يقين بكم التطور الذي حصل عليه المتصفح من مايكروسوفت في الفترات الأخيرة والذي جعله المتصفح المفضل لعدد ليس بالقليل من مستخدمي الإنترنت نظراً لتطور الأداء بشكل كبير بالإضافة إلي سرعة التصفح. فمنذ بداية إصدار المتصفح كجزء من نظام تشغيل ويندوز 10 وتوالت التحديثات والإضافات من مايكروسوفت سعياً لمحو الصورة الغير جيدة العالقة بأذهان المستخدمين حول متصفح مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر المتصفح الافتراضي الشهير في الإصدارات السابقة من أنظمة ويندوز.


وقد قامت مايكروسوفت بإضافة جزء خاص بإضافات المتصفح من خلال المتجر الرسمي لتحميل تطبيقات مايكروسوفت والذي يأتي كجزء من نظام ويندوز 10 بهدف أن يصبح إيدج منافس حقيقي للمتصفحات الأقدم مثل جوجل كروم وفايرفوكس، واليوم سنستعرض من خلال هذا المقال عدد من الإضافات الرائعة لمتصفح مايكروسوفت إيدج والتي بالتأكيد ننصح بتجربتها.

Scroll To Top



عند تصفح أحد مواقع الإنترنت وبالإنتقال عبر صفحة ما بشكل رأسي عن طريق الماوس أو Scroll وإذا كنت تود الرجوع إلي قمة الصفحة مرة أخري ستضطر إلي إعادة الإنتقال لأعلي بشكل رأسي مرة أخري حتي تعود إلي قمة الصفحة وهو بالتأكيد أمر متعب وسيستهلك بعض الوقت في الصفحات التي تحتوي تفاصيل كثيرة كما هو الحال بمواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، ولكن مع تلك الإضافة ستوفر لك زر بسيط في المتصفح بمجرد الضغط علية ستعود إلي بداية الصفحة مرة أخري بشكل تلقائي.


الإضافة أيضاً تحتوي عدد من الإعدادات الرائعة أبرزها إمكانية تشغيل زر الإضافة للإنتقال لأعلي الصفحة أو لنهاية الصفحة عبر خيار Button Mode بجانب عديد من الخيارات الأخري لحجم الزر وسرعة الإنتقال عند الضغط بجانب إعدادات أخري رائعة ننصح بتجربتها بنفسك.

Nimbus



علي الرغم من أن متصفح إيدج جزء من نظام ويندوز 10، والذي يحتوي علي أداة Snipping Tool الرائعة والتي تمكن المستخدمين من تصوير الشاشة بطرق مختلفة، ألا أن إضافة Nimbus تحتوي عدة خيارات إضافية رائعة لتصوير الشاشة من خلال المتصفح، فبالإضافة لإمكانية تصوير الصفحة كاملة أو تحديد جزء واحد منها يُمكنك أيضاً تحديد جزء من الصفحة مع السحب لأسفل إذا أردت التقاط صورة طويلة من الموقع عن طريق خيار Selected & Scroll بالإضافة إلي وجود إمكانية حفظ الصور التي تم إلتقاطها أو التعديل عليها أولاً وأيضاً إمكانية تسجيل فيديو ولكنها مازالت قيد التطوير.

إذا كنت تقرأ مقالاً أو تتصفح موقع ما ووجدت معلومات مهمة ترغب في طباعتها أو حفظها، توفر المتصفحات إمكانية الطباعة أو الحفظ كملف PDF ولكن في كلا الحالتين ستجد عدد من العناصر الغير مفيدة التي ستظهر بالطباعة أو ملف PDF مثل الصور والإعلانات المختلفة وهو بالتأكيد أمر مزعج وسيزيد من إستهلاك حبر الطابعة أو يُشتت إنتباهك أثناء تصفح هذا الملف فيما بعد لكثرة العناصر الغير مفيدة، لكن مع هذه الإضافة الرائعة ستتمكن من حذف العناصر الغير مفيدة من صفحة الويب مثل الصور والروابط وأي عنصر لاتحتاجه وستتمكن من الحصول علي نسخة نظيفة للغاية من تلك الصفحة مع إمكانية حفظها كملف PDF أو طباعتها عبر الطابعة مباشرة.



فقط قم بالضغط بالزر الأيمن للماوس أو الضغط علي أيقونة الإضافة أثناء فتح الصفحة التي تريد حفظها أو طباعتها، وستجد نسخة من الصفحة أو المقال تحتوي العناصر الهامة فقط من تلك الصفحة مع إمكانية حذف أي جزء لا تريده عبر الضغط علي أيقونة الحذف أثتاء الوقوف علي الجزء المراد حذفه، كما يُمكن التحكم بحجم العناصر مثل الخط والصور وبعد الإنتهاء يُمكنك إما طباعة الصفحة أو حفظها كملف PDF وأيضاً إرسالها لصديق عبر البريد الإلكتروني.

Ghostery



بالتأكيد الآمان هو أهم شيء أثناء تصفح الإنرنت، فإضافة Ghostery ستُمكنك من تأمين الإتصال مع المواقع المختلفة كذلك منع التعقب بواسطة المواقع وحجب الإعلانات وأيضاً تساعد الإضافة في زيادة سرعة التصفح، كما تحتوي الإضافة علي خاصية Smart Blocking والتي تقوم بفحص صفحات الإنترنت وتحديد العناصر الهامة لمنع حجبها ومنع العناصر التي لن تؤثر علي تصفحك للموقع وذلك بالإضافة إلي عديد الإحصائيات الرائعة حول أي موقع تقوم بتصفحه.

Night Eye



علي الرغم من أن متصفح إيدج من أول المتصفحات التي قامت بدعم الوضع الداكن أو Dark Mode الشهير، إلا أن ذلك الوضع يتم تفعيله في قوائم وواجهة المتصفح فقط، ولكن مع إضافة Night Eye البسيطة سيتم تغيير واجة المواقع أيضاً إلي الوضع الداكن بشكل تلقائي وبمجرد تحميل الإضافة وهو بالتأكيد أمر رائع ليس فقط علي المستوي الجمالي ولكن أيضاً لحماية المستخدمين من أضرار العين خصوصاً في حالة تصفح الإنترنت لفترات طويلة.



وتحتوي أيضاً الإضافة عدد من الإعدادات المميزة مثل وضع Normal للعودة للوضع الطبيعي للموقع في أي وقت رغبت ووضع Filtered والذي يمكنك من تعديل إعدادات السطوح واللمعان وتشبع الألوان واللون الأزرق حيث يُمكنك خلق وضع اللون المناسب لك والمتوافق مع كل موقع إذا كنت لا تحب الوضع الداكن الإفتراضي.

Edge URL Shortener



أحياناً تود مشاركة رابط لصفحة معينة مع أحد أصدقائك أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن أحياناً قد تجد تلك الروابط طويلة جداً ولا تبدو بشكل جيد عند إرسالها للأصدقاء ومن هنا جاءت أهمية مواقع إختصار الروابط، حيث يقوم المستخدم بالدخول إلي تلك المواقع ولصق رابط الصفحة التي يريد مشاركتها ليحصل علي رابط أخر قصير وذو شكل جيد لمشاركته.

ومع إضافة URL Shortener سيتم إختصار كل تلك الخطوات، عند طريق تسجيل حساب في موقع Bitly الشهير لإختصار الروابط من خلال الإضافة أول مرة فقط وعندما ترغب في الحصول علي رابط قصير لأي صفحة فقط قم بالضغط بالزر الأيمن للماوس والضغط علي خيار Shorten Current URL وبالضغط علي أيقونة الإضافة ستجد الرابط القصير للصفحة وُيمكنك نسخه وإرسالها لأصدقائك، كما تحتفظ الإضافة بالروابط التي قمت بتكوينها مؤخراً في حالة رغبت بإستخدامها مرة أخري.

Office Online



إضافة رائعة من مايكروسوفت، حيث إن لم تكن حزمة مايكروسوفت أوفيس مُثبتة علي حاسبك وترغب بفتح أحد ملفات أوفيس، سيُمكنك ذلك عن طريق تلك الإضافة من خلال المتصفح، فقط بعد تحميل الإضافة قم بتسجيل الدخول في الإضافة عن طريق حساب مايكروسوفت الخاص بويندوز 10 وستتمكن من إستخدام برامج حزمة أوفيس المختلفة بكل أدواتها وبرامجها كما لو كنت تمتلك الحزمة علي حاسبك.

حيث يُمكنك العمل وإنشاء ملفات إكسيل وورد وحفظها علي حاسبك أو علي حساب خدمة التخزين السحابي One Drive الخاص بـك وبالتأكيد تعد تلك الإضافة حل أفضل من أدوات أوفيس المُتاحة بشكل مدمج في حساب تخزين One Drive حيث تُمكن تلك الإضافة من إستخدام معظم أدوات برامج أوفيس.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إضافات رائعة لمتصفح مايكروسوفت إيدج ننصح بتجربتها Reviewed by Karim Ali on 10/12/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد: