5 أسباب لاستضافة مقاطع الفيديو على موقع Vimeo بدلاً من يوتيوب

يوتيوب هو الموقع الأكثر شهرة وشعبية لاستضافة الفيديو عبر الإنترنت بلا منازع تقريباً، العلامة التجارية قوية ومعروفة لدرجة أن معظم الناس لا يدركون وجود مواقع فيديو بديلة حتى وبعض تلك المواقع أفضل من YouTube نفسه بمزايا مختلفة، خذ فيميو - Vimeo على سبيل المثال نمت كثيرًا على مدار العقد الماضي.

لدرجة أنها تخطت مواقع معروفة مثل ديليموشن - Dailymotion لتصبح أقرب منافس ليوتيوب، بينما يستقطب الأخير مليار مشاهد شهريًا فإن فيميو تتابع ما يصل إلى 280 مليون مشاهد شهريًا، لذا نظرًا لتقلص أعداد المشاهدين لماذا اخترت فيميو على يوتيوب؟ فيما يلي عدد قليل من الأسباب القوية التي يجب مراعاتها - الأسباب التي تسهم في نموه المُطرد.


1. أفضل ترميز وجودة للفيديو



يتم تحميل ما يزيد عن 300 ساعة من لقطات الفيديو على اليوتيوب كل دقيقة ويجب معالجة جميع مقاطع الفيديو هذه قبل أن يتم بثها مُباشرةً، للتعامل مع هذا النوع من الحمل يجب أن يوازن الموقع بين سرعة الضغط والجودة، من ناحية أخرى نظرًا لأن Vimeo لديها إرشادات أكثر صرامة لمقاطع الفيديو المقبولة فإن حمل المعالجة الخاص بها أخف بكثير من يوتيوب وهذا يعني أنه يمكن التركيز بشكل أكبر على زيادة جودة كل فيديو باستخدام تقنيات تشفير أفضل.

إقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إزعاج الإعلانات والتعليقات

2. مكانة أكبر



خذ ثانية لتسأل نفسك ما الذي يتبادر إلى الذهن عندما يقول شخص ما YouTube، ثم ضع في اعتبارك ما يتبادر إلى الذهن عندما يقول شخص ما Vimeo، إذا كانت لديك أي تجربة مع كلا الموقعين فيجب أن يتكون لديك إدراك كافٍ ومختلف جذرياً لكل علامة تجارية، يمكنك تحميل أي شيء تريده على اليوتيوب طالما أنه ليس جنسيًا صريحًا وعنيفًا بشكل مفرط وما إلى ذلك، لن يمنعك أحد من تحميل محتوى منخفض الجودة.

في حين أن فيميو أكثر صرامة من سابقه فمن ناحية يحد من أنواع القنوات التي يمكنك تشغيلها ومع ذلك غالبًا ما يُنظر إلى مقاطع فيميو على أنها أكثر احترافية وتميل إلى تلقيها بشكل أفضل والمُتميز بتنسيق محتوى عالي الجودة، لذا يفضل الأفلام القصيرة والوثائقية، في حين أن يوتيوب ينحاز إلى القنوات التي تنتج الكثير من المحتوى، فإن فيميو منحازة تجاه المبدعين الذين يقومون بالكثير من العمل بكل مقطع فيديو أي الجودة وليست الكمية.

3. جمهور متطور



نظرًا لأن Vimeo يحد من نوع المقاطع التي يمكن تحميلها ولأنه يُعتبر موقعًا مرموقًا أكثر من يوتيوب فإنه يستقطب نوعًا مُختلفًا من الجمهور، لذلك على الرغم من أن يوتيوب يتمتع بمدى وصول أكبر من فيميو فمن المُرجح أن يشارك كل من مشاهديه بعمق أكثر مع المحتوى الخاص بك، يعتبر جمهور YouTube أحد مقاطع الفيديو ذات الاهتمام المنخفض والكثير من الانحرافات وميلاً للمشاهدة السريعة في حين أن مشاهدي فيميو أكثر تقبلاً لمحتوى أبطأ وأكثر تفكيرًا.

يكون ذلك أكثر وضوحًا عند مقارنة التعليقات في كلا الموقعين، يوتيوب سيئ السمعة بسبب أجواء التعليق الفظيعة - من الصعب العثور على تعليق ليس فاضحاً أو لا يحض على الكراهية أو محاولات الاستظراف، مختلف تمامًا عن Vimeo حيث يميل معلقوها إلى أن يكونوا أكثر بناءًا ونضجًا وبصيرة وإبداع.

4. حرية فنية أكبر



هناك جانبان من YouTube يمكن أن يثبطا الإحباط لأولئك الذين يرغبون في إنشاء أنواع معينة من المحتوى الفني، فقواعد المحتوى الجنسي غير متسقة عليه يمكنك العثور على مقاطع فيديو تم تشغيلها عليه لسنوات عديدة دون أن تُحظر، ماذا لو قمت بإنشاء فيديو موسيقي ناضج؟ قد يقوم يوتيوب بإزالته لكن Vimeo يرحب به طالما كانت له قيمة فنية.

الموسيقى قضية كبيرة أخرى على يوتيوب على وجه الخصوص يقوم نظام Content ID الذي يقوم تلقائيًا بمسح كل عملية تحميل بحثًا عن المسارات المحمية بحقوق النشر وإسكات أي شيء يعتبره انتهاكًا، النظام عدواني للغاية ويعمل وفقًا لسياسة الصمت أولاً والإصلاح لاحقًا، حتى لو كنت مفوضًا باستخدام مسار معين فسيتعين عليك القفز عبر العديد من الصعاب لاستعادة الصوت.

إليك المزيد: تميز واسترد خصوصيتك مع باقة من أفضل البدائل للخدمات الشائعة

5. ميزات فريدة والتخصيصات



إن كنت لا تهتم بأي مِما سبق فهناك عدد قليل من المزايا العملية لاستخدام فيميو بدلاً من يوتيوب من حيث الميزات والمرونة يتفوق الأول على الثاني بعدة طرق منها:

استبدال الفيديو مع الاحتفاظ بالرابط: واحدة من أفضل مزايا فيميو يمكنك استبدال أي من مقاطع الفيديو الحالية بالتحميل الجديد دون فقد عنوان URL الخاص به وبالتالي الاحتفاظ بجميع الإعجابات والتعليقات والإحصائيات وعدم كسر أي تضمينات.

حماية كلمة المرور: يمكنك تعيين كلمة مرور على أي فيديو حتى يتمكن فقط من لديهم كلمة المرور من مشاهدته، لا تتوفر على يوتيوب هذه الميزة حيث تسمح فقط أن تكون مقاطع الفيديو عامة أو خاصة أو غير مدرجة.

التضمينات المقيدة بالنطاق: يتيح لك فيميو تعيين النطاقات المسموح بها لتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك ويمكنك القيام بذلك على أساس كل فيديو وبهذه الطريقة يمكنك إخفاء مقاطع الفيديو الخاصة بك على الموقع نفسه وجعلها فقط قابلة للعرض على موقعك.

تخصيص مُشغل الفيديو: يتيح لك فيميو تغيير مظهر مشغل الويب الخاص به عن طريق إدراج شعارك والعلامة التجارية الخاصة بك وهو أمر رائع عند تضمين مقاطع الفيديو على موقعك في حين أن مقاطع يوتيوب المضمنة تبدو دائمًا كما هي وتنتهي بصفحة الاقتراحات القبيحة.

تحليلات مُتقدمة: بناءً على مستوى اشتراكك يمكنك الحصول على مستويات مختلفة من التحليلات بدءًا من لوحة معلومات المرور والتقارير المخصصة والوصول إلى الرسوم البيانية للمشاركة وتكامل Google Analytics.

كسب المال: يتيح لك إنشاء صفحات مُخصصة حسب الطلب حيث يمكن للمشاهدين الدفع لمشاهدة المقاطع، يمكنك البيع في جميع أنحاء العالم أو فقط في بلدان معينة ويمكنك الاحتفاظ بنسبة 90% من الإيرادات، طريقة مناسبة لكسب المال من عملك دون إعلانات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 أسباب لاستضافة مقاطع الفيديو على موقع Vimeo بدلاً من يوتيوب Reviewed by ضياء عمار on 10/23/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. فيمو ممتازة يعيبها حاليا انه لا يوجد لديها اي خطط مجانية جميع الخطط بداية من عام 2019 اصبحت مدفوعة

    ردحذف