كيفية تشغيل هاتفك الأندرويد وزر التشغيل مُعطّل

قد تكون أجهزة الأندرويد قوية، ولكنها ليست مُحصّنة للمشاكل على أثر الاستخدام العادي، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بتقادم اقتناء الهاتف، فعلى سبيل المثال تكون الأزرار المادية كزر الطاقة وزري خفض ورفع الصوت الأكثر عرضة للعطل، وذلك بعد شهور أو سنوات من الضغط عليها باستمرار، من ناحيته، قد تغض النظر عن تعطّل أحد أزرار التحكم بمستوى الصوت، كونها يمكن التحكم بها عبر شاشة اللمس، ولكن عندما يتعلق الأمر بزر الطاقة أو زر التشغيل بالمشكلة كبيرة.

حيث لن يكون بإمكان المستخدم تشغيل هاتفه المُغلق أو حتى إعادة تشغيله، كذلك لن يكون باستطاعته تنشيط الشاشة، بالتالي كيف سيتعامل المستخدم مع هذه المشكلة الكبيرة؟ لحسن الحظ هناك العديد من الطرق التي يُمكِن الاستعانة بها في هذا الشأن، وهذا حقًا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنستعرض معكم سويًا باقة من الطرق المفيدة حقًا، والتي يُمكِنك من خلالها تشغيل هاتفك أو حتى تنشيط الشاشة في حالة تعطّل زر التشغيل.




إليك كيفية تشغيل هاتف أندرويد إذا توقف زر الطاقة عن العمل:


الطريقة الأولى: باستخدام شاحن هاتفك



من غير المحتمل أن تعمل هذه الطريقة مع جميع الهواتف، ولكنها تظل حل بسيط إلى حد ما، ويجب أن تفكر في تجربتها أولاً، حيث إذا كان هاتف الأندرويد الخاص بك لا يزال قيد التشغيل ولديه بطارية متبقية، فبمجرد توصيله بالشاحن يجب أن يضيء معك شاشة الهاتف، وهذا سيتيح لك التعامل مع الشاشة التي تعمل باللمس والأهم تجاوزر زر التشغيل.

وفي حالة كون أن هاتفك مقفل وقد نفذت منه البطارية، ببساطة قم بتوصيل هاتفك الأندرويد بالشاحن أو بجهاز كمبيوتر باستخدام كابل USB، حيث في بعض الحالات، سيؤدي ذلك إلى إجبار جهازك على التشغيل تلقائيًا، ولكن ليس الكل.

الطريقة الثانية: باستخدام أحد اللانشرات

بفضل تطبيقات اللانشر والتابعة لجهات خارجية، يمكن لأي مستخدم إضافة المزيد من الميزات على جهازه الأندرويد بهدف التحكم في شاشة الهاتف، وستتطلب هذه الطريقة تشغيل هاتفك، ولكن بمجرد تشغيله، يمكنك تجاوز زر التشغيل، على الرغم من أنه في كثير من الحالات، سوف يسمح لك فقط بإيقاف تشغيل الشاشة بدلاً من تشغيلها.



على سبيل المثال، سيتيح لك Evie Launcher قفل الشاشة بإعدادات مخصصة مثل النقر المزدوج أو تمرير الشاشة لأعلى أو لأسفل، وللقيام بذلك، قم بالوصول إلى إعدادات Evie Launcher وانتقل إلى "الإيماءات"، ومن ثم حدد طريقة الإيماءات واختر "قفل الشاشة".



من هنا، حدد "طريقة قفل الشاشة"، بحيث يمكنك اختيار قفل فوري "سيتم قفل الشاشة على الفور" أو قفل مؤقت "الذي سيؤخر قفل بضع ثوان"، وإذا لزم الأمر، انقر فوق "تنشيط" لتأكيد اختيارك.

تحميل تطبيق Evie Launcher على أندرويد.

الطريقة الثالثة: باستخدام أوامر الـ ADB

تُعد أوامر الـ ADB والمعروفة اختصارًا لـ "Android Debug Bridge" أداة تتيح لك تنفيذ الإجراءات على جهاز الأندرويد الخاص بك من جهاز الكمبيوتر، ويمكنك استخدامها للسماح لك بتشغيل هاتفك في حالة كان زر التشغيل مُعطّل، وبمجرد إعداد ADB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك تمكين تصحيح أخطاء USB على هاتفك، ستتمكن من إرسال أوامر إلى هاتفك.

وعلى افتراض أن هاتفك في وضع إيقاف التشغيل، ببساطة قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنفيذ الإجراءات على الفور للتمهيد في وضع التشغيل "fastboot" في جهازك عن طريق الضغط باستمرار على زر "خفض مستوى الصوت" حتى تظهر شاشة بدء تشغيل الهاتف.



وبمجرد الانتهاء من ذلك، افتح سطر الأوامر أو الترمينال واكتب "adb devices" بدون أقواس للتحقق من اكتشاف هاتفك، وإذا كان الأمر كذلك، قم بكتابة "adb reboot fastboot"، حيث بمجرد القيام بذلك ، يمكنك فصل هاتفك واستخدامه بشكل طبيعي.

ذات صلة: كيفية اغلاق شاشة هاتف الاندرويد بدون الضغط على زر الطاقة Power

الطريقة الرابعة والأخيرة: إعادة تعيين زر التشغيل بزر آخر

طريقة أخرى وفي غاية الأهمية، حيث على الرغم من تعطّل زر الطاقة أو التشغيل، يمكنك إعادة تعيين زر آخر للقيام بنفس المهمة، على سبيل المثال، يمكنك استبدال زر الطاقة بزر رفع الصوت، وقبل الخوض في كيفية ذلك، هناك جانب سلبي في هذه الطريقة، وهي أنها لن تعمل إلا إذا كان الهاتف لا يزال قيد التشغيل، لذلك يجب عليك التأكد من أن البطارية لم تستنفد بالكامل.

عمومًا، سنستعين هنا بأحد التطبيقات، وهو تطبيق Button Mapper الذي يدعم تعيين أزرار الهاتف المادية، وكما أشرنا، يمكن استبدال زر التشغيل بزر رفع أو خفض الصوت، أو حتى استبداله بزر مساعد Bixby المتوفّر ببعض أجهزة سامسونج.

فيما يخص إمكانية العمل مع التطبيق، بعد تحميله قم بفتحه وتابع التعليمات المُقدّمة من طرف التطبيق ومن ثم امنحه الأذونات المطلوبة، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، سترى قائمة بأزرارك المادية، هنا، انقر فوق الزر الذي تريده على سبيل المثال أزرار مستوى الصوت، وفي القائمة التالية، انقر فوق "تخصيص"، ومن هنا اختر زر التشغيل وطريقة العمل، سواء بالنقرة الواحدة أو الضغط المُطول.



لسوء الحظ، لا يسمح لك تطبيق Button Mapper بتنشيط الشاشة، ولن يتم تشغيله إذا كان هاتفك مغلقًا بالفعل، حيث سيتيح لك تطبيق آخر يحمل اسم Gravity Screen إجراء إيماءات لتنشيط الشاشة أو إيقاف تشغيلها، لذلك قم بتثبيت التطبيق واتبع التعليمات لتوفير الأذونات المطلوبة، وبمجرد تثبيته، يمكن تنفيذ تنشيط شاشتك عن طريق التمرير ببساطة على الشاشة التي تعمل باللمس.

تحميل تطبيق Button Mapper على أندرويد.
تحميل تطبيق Gravity Screen على أندرويد.

كلمة أخيرة:

من الممكن تشغيل هاتفك دون الحاجة إلى زر التشغيل أو زر الطاقة، حيث كما رأينا، تتيح لك تطبيقات مثل Gravity Screen أو Button Mapper تنبيه الشاشة أو إيقاف تشغيلها، وهنا يجب أن يكون هاتفك قيد التشغيل لاستخدامه، أما إذا كان هاتفك مغلقًا، فإن استخدام أوامر الـ ADB تُعدّ أفضل طريقة لتشغيل هاتفك في هذه الظروف، أخيرًا، إن كان لديكم أي تساؤل حول هذا الموضوع، فضعه في صندوق التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عن كافة تساؤلاتكم فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تشغيل هاتفك الأندرويد وزر التشغيل مُعطّل Reviewed by أحمد سعيد on 9/24/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. إذا ممكن لدي سؤال خارج الموضوع.
    لدي لاب hp/inter(r)core2 Duo CPU T6600
    2.20GH
    ram 4G
    نظام التشغيل 64بت
    هل من الممكن تنزيل ويندوز 10 بدل 7
    وشكراً

    ردحذف