تعرف عن قرب علي متصفح Opera GX المخصص لمحبي الألعاب

بالطبع تعد برامج التصفح أحد أهم البرامج وأكثرها إستخداماً بين مستخدمي الحواسب والهواتف الذكية. ولذلك تسعي الشركات المختصة بتطوير تلك المتصفحات مثل جووجل وموزيللا وآخرون إلي إصدار التحديثات و إضافة مميزات مُبتكرة بشكل مستمر إلي متصفحاتها لتحسين الأداء بشكل عام وتقديم تجربة تصفح رائعة وآمنة لجميع المستخدمين.

وتعد أحد أهم تلك الشركات هي شركة Opera Software المطورة لمتصفح أوبرا الشهير، حيث بعدما قامت الشركة بإصدار عدة تحديثات رائعة لمتصفح أوبرا سواء علي مستوي واجهة المستخدم أو سرعة التصفح وإستهلاك موارد الحاسب والتكامل مع وسائل التواصل الإجتماعي، قامت الشركة هذا العام بتطوير متصفح خاص لمحبي الألعاب يحمل إسم Opera GX. وقد قمنا مسبقاً بتسليط الضوء بشكل سريع علي ذلك الإصدار من خلال هذا المقال، لكن اليوم سنتعرف أكثر علي جميع الخواص و المميزات التي أتي بها ذلك المتصفح من خلال السطور القادمة.

توفير إستهلاك موارد الحاسب



لأن معظم المتصفحات الحديثة أصبحت تستهلك كمية كبيرة من موارد الحاسب خصوصاً عند فتح أكثر من تبويب، فقد أتي متصفح Opera GX بغرض رئيسي وهو تقليل إستهلاك المتصفح لموارد الحاسب وتوفيرها لتلك للألعاب سواء كنت تمارس الألعاب بشكل أونلاين من خلال المتصفح  أو أوفلاين وتود عدم إغلاق المتصفح الخاص بك. ولا يشترط كذلك أن تكون من محبي الألعاب، فقد يجد أيضاً أصحاب الحواسيب متوسطة أو ضعيفة الإمكانيات هذا المتصفح الحل الأفضل لتصفح الإنترنت دون مشاكل ودون إستهلاك كبير لموارد الحاسب المحدودة.


فقط عند فتح الواجهة الرئيسية، وإلي أقصي اليسار ستجد أيقونة GX Control ومن خلالها يُمكنك تحديد قيمة معينة كحد أقصي لإستهلاك المتصفح من موارد الحاسب وهي الرامات و البروسيسور ، فقط قم بتفعيل التحكم بأي عنصر من تلك العناصر وستجد المؤشر دائماً عن الحد الأقصي للإستخدام فيُمكنك سحبه إلي اليسار لتقليل الكمية المُستهلكة من أي عنصر وتوفيرها لتطبيق آخر أو لعبة.

ضبط الإعدادات بسهولة مع Easy Setup



بالطبع يحتوي كل متصفح علي الكثير من الإعدادات التي تُمكنك من تخصيص المتصفح تماماً كما تريد طبقاً لإستخدامك، ولكن أحياناً يُصعب العثور علي الإعدادات التي تريدها نظراً لوجود قوائم كثيرة متداخلة في إعدادات المتصفح، ورغم وجود قائمة الإعدادات التقليدية بمتصفح Opera GX، ألا ان المطورون قد أضافوا قائمة جديدة رائعة تحمل جميع الإعدادت الإكثر شيوعاً بين المستخدمين بحيث يُمكن للمستخدم الوصول إليها بسهولة.

بالضغط علي أيقونة Easy Setup أعلي يمين المتصفح ستجد خيارات عديدة مثل إعدادات واجهة المستخدم من الوان وخلفيات أو إعدادات التصفح من منع الإعلانات والتتبع من المواقع وإمكانية التحكم في الصوت بجانب عديد من الإعدادات الأخري مع إمكانية تفعيلها أو عدم تفعيلها بسهولة تامة، فقط بالنقر علي أيقونة التفعيل إلي جانب كل إعداد، وإذا لم تجد الخيار الذي تبحث عنه يُمكنك الضغط علي الخيار الأخير في القائمة Go To Browser Settings لفتح قائمة الإعدادات الكاملة.

متابعة كل جديد في عالم الألعاب



كأحد المميزات الموجهة لمحبي الألعاب، يُوفر أيضاً متصفح Opera GX إمكانية متابعة جميع الأخبار عن الإصدارت الحالية أو  القادمة لألعاب الجرافيكس عن طريق قسم الأخبار أو GX Corner بالصفحة الإفتراضية للتبويبات وذلك بالضغط علي أيقونة ذراع التحكم أعلي يسار الواجهة الرئيسية.

كما يُمكنك أيضاً إستعراض تلك الأخبار حسب نظام التشغيل الخاص بالألعاب، علي سبيل المثال يُمكنك إستعراض أخبار الألعاب الخاصة بأنظمة ويندوز, ماك, لينيكس , Playstation و XBOX حسب رغبتك وإهتماماتك، كما يُمكنك أيضاً إستعراض أخبار المجالات الأخري عن طريق Daily News.

واجهة مستخدم رائعة



تم تزويد المتصفح بواجهة داكنة رائعة لتوفير الطاقة بالحواسب المحمولة و أيضاً عدم إجهاد عين المستخدم خصوصاً في حالة ممارسة الألعاب لأوقات طويلة، مع إمكانية تخصيص رائعة من حيث الألوان والخلفيات المدمجة بالإضافة إلي إمكانية إضافة خلفيات خاصة بك لمزيد من التخصيص، فقط قم بالتوجه إلي قائمة Easy Setup أعلي يمين المتصفح، وستجد إمكانية تغيير ألوان وظل القوائم من خلال عدة ألوان إفتراضية وأيضاً يُمكنك الحصول علي أي لون تريده من خلال الضغط علي أيقونة Extended لمزيد من الخيارات.

وفي حال كنت تستخدم ماوس ولوحة مفاتيح من نوعية Razer Chroma سيُمكنك إيجاد إعداد إضافي لربط تغير ألوان الماوس ولوحة المفاتيح بلون قوائم المتصفح وتغييرهم معاً لنفس اللون. كما يُمكنك أيضاً الإختيار من عديد الخلفيات الإفتراضية أو رفع صورة خاصة بك كخلفية للمتصفح أو حتي تعيين صورة سطح المكتب كخلفية وكذلك تحميل خلفيات جديدة من المتجر الخاص بأوبرا.

ربط حسابك علي Twitch



لمن لا يعرف فمنصة Twitch هي منصة خاصة ببث مباشر لمقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب وكذلك للتواصل مع الملايين من اللاعبين للعبتك المفضلة بنفس فكرة عمل منصة Youtube الخاصة بمشاركة مقاطع الفيديو، وتستطيع عن طريق متصفح Opera GX ربط حسابك علي منصة Twitch مع المتصفح لمتابعة كل المحتوي الخاص بألعابك المفضلة والمتسخدمين الذين قد قمت بمتابعتهم، فقط بالضغط علي أيقونة Twitch بالشريط الجانبي يُمكنك تسجيل الدخول بحساب Twitch ومتابعة المحتوي والإضافات الجديدة من تلك القائمة مباشرة.

جميع مزايا المُتصفح العادي



ستستمتع بكل تلك المزايا السابقة إلي جانب المزايا الرئيسية لمتصفح أوبرا مثل التكامل مع وسائل التواصل الإجتماعي مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر وتليجرام ومتابعة حساباتك عن طريق الشريط الجانبي للمتصفح، فقط قم بالضغط بالزر الأيمن للماوس علي الشريط الجانبي ويُمكنك إظهار تلك الخيارات إذا لم تكن مفعلة بشكل إفتراضي.


كما يوفر أيضا المتصفح إمكانية تصوير الشاشة عن طريق أيقونة الكاميرا أعلي يمين المتصفح و أيضاً إنشاء نافذة تصفح خاصة و خدمة VPN مجانية مدمجة لمزيد من الأمان وخصوصية البيانات، ولتفعيل خدمة VPN فقط قم بالضغط علي  قائمة Easy Setup أعلي يمين لمتصفح ثم الضغط علي الخيار الأخير Go To Browser Settings ومن قائمة Settings قم بالضغط علي ِAdvanced ثم تفعيل خيار Enable VPN.


بجانب أيضاً إمكانية تنصيب الإضافات من خلال متجر الإضافات الخاص بأوبرا والمتوافق كلياً مع إضافات متصفح جووجل كروم الشهير حيث أن كلاهما يعمل بنواة Chromium، فقط قم بالضغط علي أيقونة البرنامج أعلي يسار المتصفح ثم إنتقل إلي خيار Extensions ثم Get Extensions لتصفح متجر الإضافات أو Extensions فقط لإدارة الإضافات المُثبتة حالياً.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرف عن قرب علي متصفح Opera GX المخصص لمحبي الألعاب Reviewed by Karim Ali on 9/28/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: