8 مواقع رائعة لصنع البطاقات التعليمية على الإنترنت أونلاين



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


البطاقات التعليمية هي أدوات فعالة للتعلم والدراسة، إنها تحتوي على أجزاء من المعلومات المتعلقة بموضوعاتك مثل الصور أو الكلمات أو العبارات أو الأرقام وتتيح لك اختبار نفسك بسرعة حول موضوع دراستك أو مُساعدتك كمعلم أو مُعلمة في إيصال أفكار الدروس التقليدية بطرق أكثر تفاعلية لطلاب صفك.

عادةً ما نُشاهد البطاقات التعليمية المُعدة مُسبقًا في المدارس الابتدائية وليس في المدارس الثانوية أو الكليات، لذلك يلجأ العديد من الطلاب والمُدرسين على حد السواء إلى إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بهم، إذا كنت أو كنتِ تجد أو تجدي صعوبة في القيام بهذا الأمر ويأخذ منك الكثير من الجهد والمال فتحقق من هذه القائمة الرائعة المكونة من ثمانية مواقع لإنشاء بطاقات إلكترونية عبر الإنترنت.


الموقع الأول: Cram



من السهل للغاية إنشاء البطاقات التعليمية لأي موضوع باستخدام حساب مجاني عبر هذا الموقع، حدد نوع العمل الذي ترغب القيام به من ضمن قائمة مُصنفة لفئات مُعينة وأضف الموضوعات وأدخل وصفًا واختر بين الوصول الخاص أو العام، لإنشاء البطاقات التعليمية استخدم المحرر لإضافة نصوص وصور وقوائم وتنسيقات على مختلف أوجه البطاقات، كم يوفر الكثير من الخيارات للتحكم بالبطاقات مثل طباعتها أو حفظها وغيره الكثير، بالإضافة لوجود تطبيقات لنظام الأندرويد والـ iOS لتسهيل العملية.

إقرأ أيضاً: 6 أسباب تمنعك من استخدام بطاقة SD مع هواتف أندرويد الحديثة

الموقع الثان: Flashcard



موقع بسيط آخر لإنشاء البطاقات التعليمية التي يمكنك حفظها وطباعتها، ابدأ بعنوان واختر عدد البطاقات وحدد النص بالإضافة إلى صور، لا تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب يمكنك العمل بشكل مباشر على هذا الموقع، بمجرد إضافة النص أو الصور إلى البطاقات اضغط على الزر Save as PDF ثم نزله بشكل مجاني، سيكون لديك ملف PDF مفيد من البطاقات التعليمية التي يمكنك طباعتها وقصها، العيب الوحيد في الموقع عدم وجود خيار لاستخدام كل أوجه البطاقات الخاصة بك.

الموقع الثالث: GoConqr



يتقدم GoConqr خطوة إلى الأمام من خلال عملية إنشاء البطاقات التعليمية، تبدأ بإعداد حسابك ثم الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمستوى الصف والموضوعات لبناء ملف تعريف التعلم الخاص بك، يمنحك هذا مزايا إضافية مثل المحتوى المجاني والمجموعات والتقويم والمزيد بالإضافة إلى البطاقات التعليمية التي يمكنك إنشاؤها.

لذلك عندما تكون مُستعدًا لإنشاء البطاقات التعليمية اضغط على الزر إنشاء من أعلى اليسار واختر البطاقات التعليمية التي تريدها، ثم أدخل النص أو قم بتحميل الصور على أوجه البطاقات، كما يمكنك تنسيق لون الخلفية والنص والقوام والكثير من الخواص الجميلة والبسيطة التي يقدمها هذا الموقع المجاني تماماً.

الموقع الرابع: Brainscape



موقع رائع للعثور على البطاقات التعليمية التي أنشأها الآخرون وكذلك صنع بطاقاتك الخاصة، ابدأ بإعداد حساب مجاني ثم أضف فصلاً (موضوعًا) وقم بإنشاء مجموعة البطاقات الخاصة بك، يمكنك إعداد عدة فصول وبطاقات تعليمية والتي تعد مثالية لدورات متعددة، أدخل الأسئلة على الوجه الأمامي والأجوبة على الوجه الخلفي منها، بينما لا يمكنك استخدام النص إلا على البطاقات التعليمية الخاصة بك مع الحساب المجاني فقد يكون هذا هو كل ما تحتاجه، بالإضافة إلى ذلك يمكنك فرز الطوابق الخاصة بك وتعديلها ومشاركتها مع الآخرين.

الموقع الخامس: ProProfs



يمكنك ProProfs من إنشاء مجموعة من خمس بطاقات إلكترونية في غضون دقائق فقط بعد إنشاء حسابك المجاني، يمكنك إضافة صور ونصوص وترتيب البطاقات بالترتيب الذي تريده وتعديل أو إضافة المزيد من البطاقات في أي وقت، يقدم خيارات مماثلة لموقع Cram حيث يمكنك عرض مجموعة البطاقات التعليمية الخاصة بك وحفظ المعلومات وإجراء اختبار، يمنحك الموقع خيارات لمشاركة مجموعة البطاقات التعليمية الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني أو رابط المشاركة أو تسجيل الدخول الاجتماعي أو كود التضمين.

قد يهمك: تعرف على كروت الذاكرة الـ microSD Express وأهميتها للمُستخدم؟

وفي نهاية قائمتنا نسرد لكم ما تبقى من هذه الأدوات المُفيدة خاصةً مع بداية هذا العام الدراسي الجديد كمنصة StudyBlue التي توفر أغلب ما يحتاجه الطالب والمعلم لإنشاء بطاقات احترافية بشكل مجاني، وأداة Flashcard Machine الرائعة والبسيطة جداً في تصميمها لكنها تؤدي الكثير من المهام بشكل مُبهر، وأخيراً موقع FlashDecks المثالي لمثل هذه المهمة.

تعليقات

  1. ماشاء الله تبارك الله المدونة غاية في الروعة ، وشيئ مشرف جداً ، ونتمنى أن نحذو حذوكم ان شاء الله ، ونرغب أن تساعدونا في اول طريقنا ، وكلنا ثقة بأنكم لن تخذولنا ، فانتم اهل كرم ، وهذه مدونتنا الحديثة نرجوا ان تشاهدوها وتدلونا على الوصول للمستوى الصحيح https://maashytaameny.blogspot.com/ عسى الله ان يجعلها في موازين حسناتكم ان شاء الله.

    ردحذف

إرسال تعليق