كيفية تسجيل الخروج من تطبيق ماسنجر على هواتف أندرويد وآيفون

يُعدّ تطبيق فيسبوك وفيسبوك ماسنجر أكثر التطبيقات استخدامًا من قبل جموع المستخدمين حول العالم، ولكن لأي سبب من الأسباب، قد يرغب أحدهم بتسجيل الخروج من تطبيق فيسبوك، أو تسجيل الخروج من ماسنجر، هنا ولحسن الحظ مع فيسبوك يُمكن ذلك، أما مع ماسنجر فسوء الحظ يلازمه، حيث لا يوجد هناك خيار افتراضي يستطيع منه المستخدم تسجيل الخروج مباشرة، ولربما قد بحثت في كل علامة تبويب في ماسنجر بحثًا عن خيار تسجيل الخروج ولكن لم تجده ولن تجده.

هنا، طوّرت فيسبوك تطبيقها ماسنجر بحيث لا يمكن للمستخدم تسجيل الخروج منه، على الأقل وضع خيار أو إعداد لتسجيل الخروج مباشرة في التطبيق، ومع ذلك، هناك بعض الحيل والطرق التي يمكنك استخدامها لتسجيل الخروج من ماسنجر، وهذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والأهم من ذلك القيام بهذه الطرق بدون الحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيق من الهاتف.


فيما يلي ثلاث طرق رئيسية يمكنك من خلالها تسجيل الخروج من ماسنجر على أندرويد و iOS:


الطريقة الأولى: حذف بيانات تطبيق ماسنجر من الهاتف الاندرويد

عبر هذه الطريقة، سيتمتّع مستخدمي أندرويد بميزة غير موجودة أساسًا على iOS، وذلك يعود لإعدادات النظام الافتراضية، حيث باستخدام هذه الطريقة الخاصة، لن تحتاج إلى الوصول إلى تطبيق فيسبوك الرسمي أو تطبيق ماسنجر، لأنه يمكن القيام بكل شيء من داخل إعدادات الهاتف، وإليكم خطوات العمل خطوة بخطوة:


  • أولًا، انتقل إلى تطبيق إعدادات أندرويد.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خيار التطبيقات.
  • قم بالتمرير خلال قائمة التطبيقات التي قمت بتثبيتها حتى ترى ماسنجر واضغط عليه.



  • الآن وأنت في علامة تبويب معلومات تطبيق ماسنجر قم بالضغط على خيار "التخزين".
  • ومن أسفل قائمة تفاصيل التخزين، انقر أخيرًا فوق زر "إدارة التخزين" وبعض الهواتف قادمة بمسمى "مسح البيانات"، وليس الخيار الثاني "مسح التخزين المؤقت".


  • الآن، انتقل إلى تطبيق ماسنجر وستُلاحظ أن العملية قد نجحت، وكما أشرنا هذه طريقة خاصة بمستخدمي أندرويد فقط.


الطريقة الثانية: تسجيل الخروج من ماسنجر عبر تطبيق فيسبوك

لسوء الحظ بالنسبة لمستخدمي أجهزة iOS، لا تعمل الطريقة الموضحة أعلاه على آيفون أو آيباد، على الرغم من القدرة على الوصول إلى إعدادات جهاز iOS وتحديد ماسنجر من قائمة التطبيقات بطريقة مشابهة لنظام أندرويد، إلّا أنه لا يوجد إعدادات تخزين، نتيجة لذلك، فإن الخيار الوحيد الآخر لتسجيل الخروج من ماسنجر من جهاز iOS هو استخدام تطبيق فيسبوك الرئيسي، فإذا كنت تستخدم ماسنجر فقط وليس فيسبوك نفسه، فستحتاج إلى تنزيله وتثبيته أولاً.

أيضًا، تعمل هذه الطريقة وبدون أي مشاكل تُذكر مع أندرويد، بالتالي ستكون طريقة بديلة للطريقة الأولى، وإليكم خطواتها.


  • أولًا، افتح تطبيق فيسبوك على جهازك وقم بتسجيل الدخول إلى نفس الحساب الذي ترغب بتسجيل الخروج منه في ماسنجر.
  • الآن، اضغط على خيار القائمة في فيسبوك، ومن ثم قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية، وصولًا إلى خيار الأمان وتسجيل الدخول.




  • ومن ضمن القسم المسمى مكان تسجيل الدخول، سترى قائمة بجميع الأجهزة ومواقعها التي يتذكر فيها فيسبوك تفاصيل تسجيل الدخول، وسيتم إدراج اسم جهازك "مثل آيفون و آيباد وأندرويد وحاسوب" بنص غامق مع تسمية ماسنجر بالأسفل.
  • وإذا لم تشاهد اسم جهازك مع تسمية ماسنجر على الفور، فقد تحتاج إلى النقر فوق "عرض المزيد" للكشف عن المزيد من الأجهزة والأنظمة الأساسية التي سجلت الدخول إليها.




  • أخيرًا، قم بالضغط على النقاط الثلاث على يسار الجهاز + قائمة ماسنجر وحدد تسجيل الخروج، بحيث ستختفي بطاقة البيانات من قائمة الأماكن التي سجلت فيها الدخول، وبالرجوع إلى ماسنجر ستُلاحظ أنه تم تسجيل الخروج منه أو على الأقل تم قطع اتصاله.


الطريقة الثالثة: تسجيل الخروج من ماسنجر عبر موقع الويب لفيسبوك

إذا كنت لا ترغب في الدخول في متاعب تنزيل تطبيق فيسبوك على جهازك، أو ترغب في طريقة بديلة أخرى، يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع فيسبوك، وفصل حسابك ماسنجر بهذه الطريقة أدناه.


  • أولًا، قم بزيارة موقع فيسبوك على الويب من متصفّحك الخاص، ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • الآن، قم بالنقر على السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة الرئيسية وحدد الإعدادات من القائمة المنسدلة.




  • انتقل الآن إلى تبويب الأمان وتسجيل الدخول من قائمة الشريط الجانبي.




  • ضمن القسم المسمى "مكان تسجيل الدخول"، ابحث عن اسم جهازك وعلامة ماسنجر الموجودة أسفله.
  • هنا، قم بالضغط على النقاط الثلاث على يمين الجهاز + قائمة ماسنجر وحدد تسجيل الخروج، تمامًا كما هو الحال في تطبيق فيسبوك، حيث ستختفي قائمتك ويمكنك العودة إلى جهازك لتأكيد أنك قد تم قطع اتصالك أو تسجيل خروجك من تطبيق ماسنجر.




  • أخيرًا، لتأكيد تسجيل خروجك من ماسنجر، ما عليك سوى فتح التطبيق، وبدلاً من مشاهدة أحدث رسائلك، يجب أن تشاهد شاشة تطالبك بتسجيل الدخول.


كلمة أخيرة: كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وصراحة القول أن معظم الأشخاص قد واجهتهم ضرورة لتسجيل الخروج من ماسنجر، وينتهي بهم المطاف إلى إلغاء تثبيت التطيبق، ولكن بعد اليوم وبعد أن عرفت هذه الطرق، لم يكون هناك حاجة لإلغاء تثبيت ماسنجر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تسجيل الخروج من تطبيق ماسنجر على هواتف أندرويد وآيفون Reviewed by أحمد سعيد on 9/26/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: