كيفية عرض معدل الإطار "FPS" للألعاب على أندرويد وبدون روت

الـ FPS أو معدل الأطر أو تردد الأطر أو مُعَدَّلُ العَرض أو معدّل التأطير في الثانية الواحدة، ويكون هذا المعدّل مقياس لمدى قوة تشغيل اللعبة على النظام، وفي الغالب يكون المستخدمين على جهاز الحاسوب دقيقين حيال هذا المعدّل، كونه مهم في التحقق من مدى تشغيل اللعبة وهل الجهاز أو النظام قادر على تحمّلها طوال فترة التشغيل، لذلك نراهم مهتمين بمعدل الإطار الذي يحصلون عليه.

من جانبه أيضًا، يتسارع المستخدمين على شراء أفضل وأحدث أجهزة الحاسوب بمجرد وجود إضافة متمثّلة في الحصول على معدّل إطار "FPS" أفضل وأعلى، ومع ذلك لا يقتصر الأمر على أجهزة الحاسوب، فالأمر واقع أيضًا على ألعاب الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، حيث تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على FPS ويتم تنفذيها بواسطة الموارد القادمة مع الأجهزة.




على أي حال، وكما هو ملاحظ في عنوان مقالتنا في الأعلى، حيث سنتعرّف فيها كيفية عرض معدّل الإطار "FPS" للألعاب من على أجهزة أندرويد وبدون الحاجة إلى صلاحيات الروت، لتكون هذه المقالة مهمة ومفيدة جدًا للذين يكثرون من تنزيل الألعاب على أجهزتهم الأندرويد، لذلك وكي لا نُطيل أكثر نبدأ مباشرة في ذكر الكيفية.

كيفية عرض معدّل إطار الألعاب في الثانية من على جهازك الأندرويد؟


كما أشرنا في العنوان وفي المقدمة، ليس هناك حاجة بأن يكون جهازك الأندرويد مُروّت، ومع ذلك سيكون هناك الحاجة إلى الاستعانة بجهاز الحاسوب، فضلًا عن استخدام أحد التطبيقات المجانية، وعلى الرغم من مجّانيتها إلّا أنها ستدعم تسجيل بيانات الأداء الخاصة بك ومشاركتها في مقابل استخدامها، وإذا لم تكن لديك رغبة في ذلك، فأمامك خيارين لا ثالث لهما، الأوّل عدم استخدام الأداة أو حتى الخوض في ذلك، أما الثاني، فهو يتمثّل في شراء النسخة المدفوعة من التطبيق، والتي ستُتيح لك إلغاء تسجيل البيانات.

على أي حال، سيحمل التطبيق أو الأداة اسم GameBench على أن يكون متوفّر للتحميل على متجر جوجل بلاي، وأجدر بالإشارة، أن مقالتنا هذه تستهدف الألعاب، ومع ذلك وبالاستعانة مع هذا التطبيق أيضًَا، يمكنك العمل مع جميع التطبيقات المُثبتة على جهازك.



كيفية إعداد تطبيق GameBench على أندرويد وجهازك الحاسوب؟


أوّل خطوة في الإعداد، هي تحميل التطبيق على أندرويد وكذلك جهازك الحاسوب، بحيث من أسفل يمكنك الانتقال إلى صفحة التطبيق من على متجر جوجل بلاي وتحميله من هناك، وكذلك تحميل الأداة على جهازك الحاسوب، سواء على ويندوز أو ماك.

تحميل تطبيق GameBench على أندرويد.

تحميل تطبيق GameBench على ويندوز أو ماك.

الإعداد على أندرويد:


بعد تحميل التطبيق على كلا الجهازين، ستحتاج إلى توصيل جهازك الأندرويد بجهازك الحاسوب عبر الكابل، وبمجرد التوصيل قم بتمكين تصحيح أخطاء USB من خيارات المطوّر داخل إعدادات أندرويد، وفي حالة وجدت الإعداد مخفي، ببساطة قم بالتوجّه إلى تبويب "حول الهاتف" من إعدادات أندرويد، وتوجّه إلى خيار "رقم الإصدار" وقم بالضغط عليه مرّات عدة حتى يَمُدُّكَ بإشعار بأن خيارات المُطوّر تم تفعيلها، بعد ذلك ارجع إلى قائمة الاعدادات بحيث ستجد "خيارات المطوّر" ظاهرة، قم بالدخول إليه ومكّن تصحيح أخطاء USB.



عند هذه الخطوة، انتقل إلى تطبيق GameBench وفتحه، ومن ثم انتقل إلى جهاز الحاسوب بهدف إعداداه.

إعداد GameBench على الحاسوب "ويندوز أو ماك":


مباشرة، قم بتشغيل تطبيق GameBench وانتظر حتى يجد جهازك الأندرويد، وبمجرد العثور على الجهاز، سترى مطالبة تخبرك بنفس الشيء على هاتفك أو جهازك اللوحي العامل بنظام أندرويد، بعد ذلك لا مشكلة في فصل الهاتف من الحاسوب.

أخيرًا كيفية عرض معدّل الإطار في الثانية "FPS" للألعاب؟

بمجرد إعداد كل شيء، افتح تطبيق GameBench وسترى قائمة بالتطبيقات المثبتة على نظامك، هنا انقر فوق أحد التطبيقات من القائمة وسيفتح التطبيق مع تراكب لمعدّل الإطار في أعلى اليمين، ويجب أن تُلاحظ بأن معدّلات الإطار المعروضة تميل إلى التقلّب سواء بالزيادة أو النقصان بعرض مباشر أمام عينيك.



وعند الانتهاء انقر فوق زر "إيقاف"، بحيث سيتم بعد ذلك إعادة توجيهك إلى تطبيق GameBench، بحيث ستجد مُلخص لمعدّل الإطار في الثانية.



كلمة أخيرة:

كان هذا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن كيفية عرض معدّل الإطار في الثانية والمعروف باسم "FPS" على جهازك الأندوريد وبدون الحاجة إلى صلاحيات الروت، وفي حال أي استفسار لديكم ضعوه في التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنرُد عليكم في أقرب فرصة ممكنة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية عرض معدل الإطار "FPS" للألعاب على أندرويد وبدون روت Reviewed by أحمد سعيد on 9/02/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: