كيفية جدولة الرسائل من على تيليجرام؟

في ظل وجود الكثير والكثير من تطبيقات التراسل، فالمستخدمين على تواصل دائم، وبغض النظر عن الخدمة المُستخدمة سواء واتساب أو تيليجرام او ماسنجر ,,إلخ، في هذا الشأن، قد يُفكّر أحدهم في إرسال رسالة لشخص آخر ولكن سرقه الوقت، بمعنى آخر، ان وقت الإرسال غير ملائم، او هناك سبب آخر لا يمكن إرسال هذه الرسالة، هنا أمام المستخدم أمر من الأمرين، الأوّل انتظار الوقت المناسب للإرسال، أو ببساطة جدولة الرسالة في وقت محدد.

في موضوع بحد ذاته، يأتي تطبيق تيليجرام "Telegram" الغني عن التعريف بميزة إرسال الرسائل في وقت محدد، وليس هذا فحسب، بل هناك أيضًا إمكانية تحديد تاريخ لاحق لإرسال هذه الرسالة، وكل ذلك بإمكانية سهلة وبسيطة للغاية، على أي حال، إذا كنت أحد المهتمين بالأمر، فنحن في هذه المقالة الجديدة سنتعرّف على كيفية جدولة الرسائل من على تيليجرام سواء على أندرويد او iOS، وبمجرد معرفتك بذلك ستتمكن من البدء في إرسال رسائل مُجمّعة ولاحقة عبر الخدمة.





جدّول رسائلك بواسطة تطبيق تيليجرام:


لحسن الحظ، تمتلك خاصية الجدولة في خدمة التراسل هذه على مجموعة قليلة من الأدوات اللازمة، وسنتحدث أولًا عن كيفية جدولة الرسائل، ومن ثم سنتعرّف على أدوات الرسائل المُجدوّلة، على أن تكون الخطوات على أندرويد و iOS نفسها.

أولًا: جدولة الرسائل

ببساطة، قم بفتح تطبيق تيليجرام من على هاتفك الذكي، وانتقل إلى جهة الاتصال المنوي إرسال رسالة لها، سواء كان ذلك مجموعة أو رسالة مباشرة لأحدهم، الآن قم بكتابة محتوى الرسالة، بعد الانتهاء، قم بالضغط لفترة طويلة على زر الإرسال، وذلك بدلًا من الضغط مرة واحدة.



عند القيام بذلك، ستظهر نافذة منبثقة صغيرة، وسترى هناك خيار "إنشاء تذكير"، مباشرة اضغط عليه، بحيث يمكنك الآن اختيار وقت وتاريخ إرسال رسالتك، وأخيرًا، عندما تنتهي من تحديد الوقت والأيام، انقر فوق الزر "إرسال" الأزرق.

ثانيًا: إدارة الرسائل المجدولة

بعد القيام بذلك ، سيتم نقلك إلى شاشة "الرسائل المجدولة"، هنا سوف تكون قادرًا على رؤية وإدارة جميع الرسائل المجدولة، حيث من هنا، إذا كنت ترغب في حذف رسالتك أو تعديلها أو إعادة توجيهها فيمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على رسالتك، بعد القيام بذلك، يمكنك تحرير رسالتك المجدولة ونسخها وإعادة توجيهها وحذفها عن طريق الضغط على الأيقونة المقابلة في شريط الأدوات.



وإذا رغبت للعودة مرة أخرى إلى هذه الشاشة، فقم بالنقر فوق أيقونة التقويم، والتي ستراها أسفل الواجهة، على أن يتم إرسال رسالتك في قائمة الانتظار في وقتها المُحدد مسبقًا، كذلك يمكنك جدولة أكبر عدد من الرسائل التي تريدها في مجموعة أو دردشات فردية.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وصراحةً من أكثر الميزات طلبًا من قبل جمهور تطبيقات التراسل الشعبية، هي ميزة جدولة الرسائل، لما لها من فائدة كبيرة، على أي حال، رأينا بساطة وكيفية القيام بذلك على تيليجرام، ونأمل أن نجدها قريبًا على واتساب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية جدولة الرسائل من على تيليجرام؟ Reviewed by أحمد سعيد on 9/21/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: