تعرف علي خاصية Click To Call الجديدة في إصدار متصفح كروم القادم

بالتأكيد يُعد متصفح جووجل كروم أحد أشهر المتصفحات في الوقت الحالي حيث أنه يحظي بثقة قطاع كبير من مستخدمي الإنترنت سواء علي أجهزة الحاسب بمختلف أنظمتها أو حتي الهواتف الذكية. حيث يتمتع المتصفح بالعديد من المميزات الرائعة إلي جانب قوة وسرعة الأداء والتحديثات المستمرة من قبل مطوريه لتطوير و تحسين الأداء بشكل عام وزيادة مستوي الآمان بصفة مستمرة.


وقد أتي إصدار كروم 77 الأخير بالعديد من المميزات الجديدة والرائعة علي مستوي شكل المتصفح وسرعة التصفح بجانب تقليل إستهلاك مكونات الحاسب. وقد أعلنت جووجل عن طرح إصدار 78 Beta أو الإصدار التجريبي من النسخة القادمة للمتصفح والتي تحمل رقم إصدار 78، وكالعادة أتي الإصدار بالعديد من التحسينات علي مستوي تخصيص شكل المتصفح بجانب إعدادات خاصة للمتصفح لمستخدمي نظام تشغيل Chrome OS ولكن الأبرز كان الإعلان عن ميزة Click To Call والتي سنتعرضها من خلال السطور القادمة.

عندما تتصفح موقع أو صفحة ما علي الإنترنت تحتوي بيانات إتصال وتحديداً أرقام هاتف وترغب في الإتصال بها فسوف تقوم بذلك بشكل يدوي عن طريق الإتصال بالرقم عن طريق هاتفك، لكن خاصية Click To Call في الإصدار الجديد ستتيح لك إرسال أى رقم هاتف إلي هاتفك الذكي للإتصال به دون الحاجة إلي إدخال الأرقام يدوياً وهو بالتأكيد ما سيمنع إحتمالات إدخال رقم خاطيء، فقط ستقوم بتحديد رقم الهاتف من متصفح كروم علي الحاسب والضغط بالزر الأيمن للماوس وستجد خيار Click To Call.

و بعد الضغط عليه علي الفور ستتلقي إشعار بإستقبال رقم الهاتف من متصفح كروم علي هاتفك الذكي وبمجرد الضغط عليه سيتم الإتصال بالرقم وهي تقريباً نفس فكرة عمل خاصية Send To your Devices والتي تم تقديمها في الإصدار السابق من جووجل كروم والتي تستطيع عن طريقها إرسال روابط صفحات الويب بين الأجهزة التي تستخدم نفس الحساب لمتصفح كروم.


جدير بالذكر أن تلك الخاصية تم إصدارها في الإصدار التجريبي 78 Beta ولازالت غير متاحة لكل المستخدمين حتي الآن. وكذلك قد تكون أيضاً غير مُفعلة تلقائياً ويُمكنك محاولة إضافتها بعد تحميل الإصدار التجريبي عن طريق لصق الكود التالي بشريط العنوان ثم تفعيل خيار Enabled وسيتم تفعيلها إذا كانت متاحة للإستخدام في بلدك أو سيتعين عليك الإنتظار حتي إصدار النسخة النهائية المُستقرة من متصفح كروم 78.

chrome://flags/#click-to-call-ui

وعلي الرغم من وجود إضافات خارجية للمتصفح للقيام بهذه الوظيفة ألا أنها بالتأكيد ستكون خاصية جديدة رائعة وفريدة لمستخدمي متصفح كروم و إستمراراً في الدعم والتطوير من شركة جووجل لمزيد من التكامل بين أنظمة التشغيل المختلفة وسهولة الإستخدام.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرف علي خاصية Click To Call الجديدة في إصدار متصفح كروم القادم Reviewed by Karim Ali on 9/25/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: