كيفية تفعيل الخاصية الجديدة للتحكم في الوسائط على جوجل كروم

جاء متصفح جوجل كروم في إصداره الأخير مع الكثير من الميزات الجديدة ولكن معظمها تجريبية وغير مرئية لجميع المُستخدمين مثل قائمة الإضافات وأدوات تخصيص صفحة New Tab وخاصية التحكم في الوسائط والتي هي محور موضوعنا اليوم. فالفكرة من هذه الخاصية انها تضيف زر على شريط الأدوات فور تشغيلك لأي فيديو أو صوت على المتصفح. ومن خلاله ستتمكن من تشغيل/إيقاف الصوت مؤقتًا أو التبديل بين المقاطع بشكل سريع دون البحث عن التبويبة التي يصدر الصوت منها أو استخدام مفاتيح التحكم في الوسائط المدمجة مع الكيبورد. لذلك فإنها خاصية مفيدة وتعزز تجربة المستخدم بشكل ملحوظ، فدعونا نستعرض كيفية تفعيلها.


أولاً وقبل كل شيء، من المهم تذكر أن هذه الميزة حتى الآن تعتبر ميزة تجريبية ويجب تفعيلها من خلال صفحة Chrome Flags إن أردت تجربتها في الوقت الحالي، كما لابد أن يكون جهازك يعمل بويندوز 10 وتثبيت الإصدار الأخير من متصفح كروم. وذلك إلى حين تقوم جوجل باختبارها جيدًا، فمن المتوقع أن يظهر زر التحكم في الوسائط هذا لكل المستخدمين في إصدار مستقبلي من المتصفح.


كل ما عليك بعد تشغيل متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر الخاص بك هو أن تكتب أمر "chrome://flags" في شريط العنوان ثم اضغط على مفتاح Enter. بعد توجيهك إلى صفحة Experiments أكتب Global Media Controls في شريط البحث المتواجد بالاعلى حتى يتم تسليط الضوء على الخاصية فتقوم بالنقر على القائمة المنسدلة أمامها وتختار منها Enabled. بعد ذلك سيطلب منك متصفح جوجل كروم إعادة تشغيله لتفعيل الخاصية الجديدة، فأضغط على زر Relaunch Now.


بعد إعادة تشغيل المتصفح لن تلاحظ أي اختلاف وإنما سيظهر الزر الجديد للتحكم في الوسائط على شريط الأدوات وذلك بمجرد أن تبدأ بتشغيل فيديو أو مقطع صوتي في المتصفح. على سبيل المثال، ستراه عندما تشاهد فيديو على اليوتيوب أو تشغيل الموسيقى على موقع Soundcloud أو Spotify.

وعندما يقوم المستخدم بالنقر على الزر ستظهر أزرار التحكم مثل تشغيل/إيقاف الوسائط مؤقتًا أو التبديل بين المقاطع في حالة كنت تستمع إلى قائمة تشغيل. وبالنسبة إلى مقاطع فيديو يوتيوب، سوف يظهر اسم القناة، بالإضافة إلى الصورة المصغرة للفيديو في نافذة التحكم أيضًا. ويجب أن تعمل هذه الخاصية حتى إذا كانت الوسائط تعمل في نافذة أخرى على المتصفح أو حتى عند فتح عدد كبير من التبويبات، فمن السهل الآن التحكم في تشغيل الوسائط بغض النظر عن الموقع الذي تعمل فيه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تفعيل الخاصية الجديدة للتحكم في الوسائط على جوجل كروم Reviewed by عبدالرحمن محمد on 9/17/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: