إليك 5 من أفضل أجهزة التابلت (أندرويد) رخيصة السعر لعام 2019

تعتبر الأجهزة اللوحية اليوم (تابلت) بديلاً مُناسبًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فمن السهل العثور على جهاز لوحي أندرويد رخيص وسهل الاستخدام في القراءة أو الألعاب البسيطة أو الفيديو أو تصفح الويب أو رسائل البريد الإلكتروني اليومية (راجع مقال أفضل هواتف الأندرويد)، لكن غالبًا ما تكون الأجهزة اللوحية الرخيصة بطيئة في الإصدارات القديمة من نظام التشغيل أندرويد ولديها شاشات خافتة ولا يمكن الاعتماد عليها.

فأن كنت تبحث عن أفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل هذا، فاختر واحدة بحجم شاشة لا يقل عن 8 بوصات ودقة 1280 × 800 للحصول على جودة صورة ونص واضحة بدرجة معقولة، تحقق أيضًا من مواصفات التخزين وعمر البطارية وحجم الرام المُدمج لكي يعمل الجهاز معك بسرعة وسلاسة، وفيما يلي 5 خيارات يمكنك وضعها في الاعتبار توفر التوازن الصحيح بين الميزات والسعر (واطلع على هاتف لينكس هذا).


1. Lenovo Tab 4 8 Plus



يأتي هذا الجهاز اللوحي بنظام أندرويد 7.1 Nougat ومجموعة كاملة من التطبيقات من متجر جوجل بلاي، يعمل بمعالج snappy بسرعة 1.4 جيجاهرتز ما يكفي لتشغيل جميع برامجه ودفق مقاطع الفيديو والألعاب بالإضافة إلى التطبيقات بسلاسة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت قابلة للتوسيع من خلال فتحة ذاكرة micro SD.

إن لوحة IPS بدقة 1280 × 800 ليست الأفضل ولكنها لا تزال تمنحك وضوحًا جيدًا للصور والنص مع صوت قوي من مكبرات الصوت Dolby Atmos، تعد بطارية Li-Polymer أعلى من المتوسط حيث إنها تمنحك عمر بطارية يصل إلى 4850 مللي أمبير، يتم تجميع كل هذا معًا في جهاز كمبيوتر لوحي سعة 310 جرام مما يجعله واحدًا من الأجهزة المحمولة الجيدة في فئته، كل ذلك بسعر يتراوح بين الـ 95 إلى 100 دولار.

إقرأ أيضاً: 6 أسباب تمنعك من استخدام بطاقة SD مع هواتف أندرويد الحديثة

2. Samsung Galaxy Tab A



يوفر هذا الجهاز اللوحي ذي التكلفة المعقولة نسبياً فرصة لامتلاك جودة وتصميم علامة سامسونج الموثوق،. يحتوي على إطار من البلاستيك على الرغم من أن بنيته الإجمالية صلبة وأكثر وزناً عن الأجهزة اللوحية الأخرى ولكنه لا يزال قابلاً للنقل بما يكفي للتنقل، كما يوفر مواصفات مناسبة بما في ذلك شاشة 1280 × 800 بكسل وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 جيجا بايت.

ومعالج Snapdragon 425 بسرعة 1.4 جيجا هرتز والذي يعمل على تعدد المهام والألعاب الخفيفة ومنفذ شحن USB-C مريح ومكبر صوت سفلي، يعمل الجهاز اللوحي على أندرويد 7.1 Nougat ويأتي مع المساعد الرقمي Bixby Home لمساعدتك في إدارة يومك، بالإضافة إلى وصول غير مقيد إلى متجر تطبيقات Google Play، بسعر 195 دولار تقريباً.

3. Huawei MediaPad M3 Lite



عبارة عن تابلت عادي يعمل بنظام أندرويد وهو رائع للقراءة خاصة في نسبة العرض إلى الارتفاع المستطيلة حيث يسهل الاحتفاظ بهذا الحجم، يتميز بعمر بطارية جيد يصل إلى 4800 مللي أمبير وهو ما يكفي لتشغيل بعض الألعاب ومشاهدة بعض الأفلام بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 3/4 جيجا بايت وسعة تخزين 16/64 جيجابايت ووحدة المعالجة المركزية Snapdragon 435.

يحتوي الجهاز اللوحي على لوحة بدقة 1920 × 1200 ومرشح الضوء الأزرق لحماية العين خاصة في الظلام وصوت رائع من هارمان / كاردون وهو أمر رائع لاستهلاك الوسائط، ويعمل بواجهة EMUI 5.1 المُخصصة من هواوي والتي تعتمد على أندرويد 7.1 أيضاً، كما تحتوي على ميزات آمنة للأطفال لمراقبة الوالدين وماسحة ضوئية، كل ذلك بسعر 350 دولار تقريباً.

4. Lenovo Yoga Tab 3



جهاز لوحي آخر يعمل بنظام أندرويد يمكنك الحصول عليه بثمن بخس، يتميز بتصميم مبتكر لتحقيق فوائد وظيفية بدلاً من الأسلوب المعتاد، يُشحن مع أندرويد 6.0 لكن يمكنك الترقية إلى 7، كما أن لديه مسندًا قابلاً للطي يتيح لك دعم الشاشة أو وضعها بزاوية طفيفة مع وجود ثقب يمكنك استخدامه لتعليق الجهاز بخطاف مُعين لديك.

يأتي ببطارية كبيرة يمكن أن تستمر حتى 20 ساعة، هناك أيضًا كاميرا بدقة 8 ميجابكسل تتمكن من تدوير الأسطوانة والتقاط الصور في أي من الاتجاهين وذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 جيجا بايت ومساحة التخزين الداخلية 16 جيجابايت لتخزين الوسائط والتطبيقات، يحتوي هذا الجهاز أيضًا على مكبرات صوت أمامية مع صوت وحجم دولبي Atmos رائع وهو مثالي لاستهلاك الوسائط أو الألعاب بسعر 120 دولار تقريباً.

إليك المزيد: كيفية استخدام ShareMe لمشاركة الملفات بين هواتف أندرويد

5. Asus Zenpad 8



خفيف نسبياً 350 جرام رفيع ومحمّل بتطبيقات Asus ويمكنك دائمًا إلغاء تثبيتها إذا كنت لا تحتاج إليها، يعمل بنظام التشغيل 6.0، وما ساهم بخفض تكاليفه الكاميرا بدقة (2MP الأمامية والخلفية 5MP) ودقة 1280 × 800 للشاشة، يحتوي أيضًا على مكبر صوت واحد صغير جدًا، ولكن يمكنك استخدام سماعات الرأس للحصول على صوت أفضل، على الرغم من ذلك فهو صغير بما يكفي لحمله بيد واحدة حيث إنه يوازن بشكل مثالي بين الحجم والقابلية ويأتي بسعر 160 دولار تقريباً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك 5 من أفضل أجهزة التابلت (أندرويد) رخيصة السعر لعام 2019 Reviewed by ضياء عمار on 9/23/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: