برامج كمبيوتر جديدة ومميزة لهذا الاسبوع من عالم الكمبيوتر [29/9/2019]

دائمًا وابدا هناك المزيد ليقدم في سلسلة افضل برامج الاسبوع فهي أحد أهم ما يعرض علي مدونة عالم الكمبيوتر بحيث نبقيكم على اطلاع بأحدث وأفضل برامج ويندوز التي لا تنتهي. وبالتأكيد على مدار الفترة الماضية منذُ إعداد الموضوع السابق في السلسلة قمنا بإختبار الكثير من برامج الكمبيوتر التي تم إصدارها ثم انتقاء الأفضل منها لكي نعود اليوم في موضوع جديد يضم برامج قيمة وتستحق التنزيل والتجربة الآن بلا تردد نظراً لأهميتها وتعدد خواصها ومميزاتها. لذلك، إن كنت من مهووسي الكمبيوتر وعشاق البرامج ستجد مبتغاك هنا.


البرنامج الأول: Sandboxie



أردت أن أبدأ به على الرغم من أنه ليس ببرنامجًا جديدًا، إذ يحظى Sandboxie بشعبية بين مستخدمي نظام ويندوز لمساعدتهم على تشغيل تطبيقاتهم في بيئة منعزلة عن نظام التشغيل لأغراض الأمان والحماية. لكن الجديد بشأن هذا البرنامج هو إعلان مجانيته بشكل عام لكل المُستخدمين بدءً من إصدار Sandboxie 5.31.4 الذي تم إطلاقه في 10 سبتمبر 2019.

وهذا يعني أن البرنامج لن يتطلب مرة اخرى إدخال رمز التنشيط لكي يعمل، كما لم يعد يقيد الوصول إلى الميزات التي كانت متاحة لمستخدمي النسخة المدفوعة فقط، بعبارة أخرى: تتوفر جميع ميزات الإصدار المدفوع من Sandboxie مجانًا للجميع. كما وصرحت شركة Sophos المطورة أن البرنامج سيصبح مفتوح المصدر في المستقبل.

ولكن ضع فى اعتبارك أنه لا يمكنك تنزيل Sandboxie مباشرًة من الموقع الرسمي، بل أضافت Sophos نموذجًا يحتاج المستخدمون إلى تعبئته ببعض المعلومات قبل الوصول إلى صفحة التنزيل. على أي حال، فإنها فرصة جيدة للحصول على البرنامج  الآن حيث يكون مفيدًا في حال كنت تقوم بتحميل برامج كثيرة من مواقع مجهولة المصدر وتخشى أن يتسبب أحدها في تتسلل الفيروسات إلى جهازك. [تحميل البرنامج]

البرنامج الثاني: Video Combiner



إن Video Combiner هو برنامج لدمج مقاطع الفيديو المختلفة معًا في ملف واحد، بحيث يمكنك أخذ ملفات الفيديو متعددة الصيغ من جهازك وضمها معًا بنفس الترتيب الذي حددته من خلال هذا البرنامج المجاني. كما ويتيح لك التحكم في بعض الإعدادات مثل معدل البت وأبعاد الفيديو الناتج.

ويحتوي Video Combiner على واجهة مستخدم بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام وداعمة للغة العربية، بالإضافة إلى إتاحة إضافة مقاطع فيديو من نوع MP4 و AVI و MOV و MPG و FLV...إلخ. لكن بعد إضافة الملفات عليك توخي الحذر لأن مقاطع الفيديو سيتم دمجها بنفس الترتيب الذي أضفته بها إلى القائمة، لذلك إذا أضفتهم بالترتيب الخاطئ استخدم أزرار الأسهم في شريط الأدوات لترتيبهم بالشكل المطلوب.

وفي الجزء السفلي من برنامج Video Combiner يمكنك اختيار دقة الفيديو يدويًا أو يمكنك ضبطه لاختيار الحد الأقصى لدقة مقاطع الفيديو المحددة تلقائيًا. بمجرد الإنتهاء اضغط على زر Combine Videos Now وستبدأ عملية دمج الفيديوهات على الفور. [تحميل البرنامج]

البرنامج الثالث: Easy Photo Studio



تم تصميم برنامج Easy Photo Studio في الأساس لإستعراض جميع أنواع الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكنه يحزم حفنة من المزايا المثيرة للإهتمام أيضًا والتي قد تغنيك عن أدوات كثيرة أخرى، وأبرزها محوّل الصور المُدمج والذي يسمح لك بتغيير صيغة دفُعات من الصور بسهولة إلى JPEG أو PNG أو BMP وغيرها. علاوًة على ذلك يمكنك ضغط الصور وتغيير الأبعاد الخاصة بها أو تدويرها يمينًا ويسارًا.

ولعل الميزة الأهم هي محرر الصور الذي يسمح بالتحكم في ألوان الصورة ومستوى السطوع والتباين، كما يمكنك من إضافة تأثيرات لونية مختلفة. وهذا ليس كل شيء، بل مع استخدامك للبرنامج ستكتشف خواص جديدة ورائعة جدًا تجعلك تتمسك به دونً عن البرامج المنافسة. وتجدر الإشارة إلى أن Easy Photo Studio مُتاح مجانًا لمستخدمي نظام ويندوز أو macOS. [تحميل البرنامج]

البرنامج الرابع: EasyEyes



يعتبر برنامج EasyEyes حلًا مناسبًا لتجنب الأعراض والآلام والمعاناة المرتبطة بالجلوس أمام شاشات الحاسوب لفترات طويلة مثل أعراض إجهاد العينين، فقد تم تصميمه لهذا الهدف تحديدًا بحيث يقوم بتغيير سطوع الشاشة ودرجة حرارتها اللونية بشكل تدريجي لما يتناسب مع الفترات المختلفة على مدار اليوم.

ويعمل البرنامج بأداء أفضل من خاصية Night Light المدمجة مع نظام ويندوز 10 لكنه قد يكون مشابه لبرنامج f.lux الغني عن التعريف؛ إلا أن EasyEyes يتمتع بخيارات تخصيص أكثر ليكون المستخدم قادر على التحكم في كل شيء وبسهولة، أو يمكنك ببساطة النقر على زر "Recommended Values" ليقوم البرنامج بإنشاء جدول زمني يحتوي على التغييرات التي يجب أن تتم كل فترة من الوقت. [تحميل البرنامج]
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
برامج كمبيوتر جديدة ومميزة لهذا الاسبوع من عالم الكمبيوتر [29/9/2019] Reviewed by عبدالرحمن محمد on 9/29/2019 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا لكم ، احب هذه الفقرة كثيرا ،، واتمنى تجديدها بشكل دائما وعلى المدى القريب

    ردحذف
  2. شكرا .. اتمنى تجديد هذا الموضوع بشكل اسبوعي او عند توافر البرامج الجديده
    لانه ف الحقيقه من افضل المواضيع اللي بنتظرها

    ردحذف