كيفية معرفة باسورد شبكات الواي فاي المحفوظة على أندرويد 10

على مدار فترة إمتلاك هاتف الأندرويد الخاص بك، ربما تكون قد أتصلت بعشرات شبكات الواي فاي نتيجة تعدد الأماكن التي تتردد عليها بشكل مستمر مثل المنزل أو الجامعة أو مكان العمل أو الجيم أو منازل أصدقائك أو المقاهي - ومع كل مرة تتصل فيها بإحدى شبكات الواي فاي هذه، يقوم الهاتف بحفظ كلمة السر لسهولة الإتصال بها في المستقبل. ولكن أحيانًا قد ترغب في رؤية كلمة سر إحدى الشبكات المحفوظة هذه، ربما لتوصيل جهاز ثانٍ بها أو ربما كنت مع صديق يريد الإتصال بنفس الشبكة، المشكلة هنا أنه لا توجد وسيلة للوصول إلى كلمات المرور التي قام هاتفك بتخزينها... إلا إذا كان يعمل بنظام أندرويد 10، في هذه الحالة تستطيع  رؤية كلمات مرور شبكات الواي فاي المحفوظة مباشرًة من إعدادات هاتفك، لا حاجة لصلاحيات الروت بعد الآن.


واحدة من المميزات التي أتى بها الإصدار العاشر من نظام أندرويد أنه إذا أردت معرفة كلمة المرور المستخدمة للإتصال بإحدى شبكات الواي فاي المحفوظة، لن تحتاج إلى عمل Root أو حتى تثبيت تطبيق إضافي من المتجر. كل ما يتطلبه الأمر أن يعمل هاتفك بنظام أندرويد 10 أو أعلى. إذا تمت الترقية إلى هذا الإصدار، فسأوضح لك الخُطوات السهلة أدناه لرؤية كلمات مرور الشبكات اللاسلكية المحفوظة. إذا لم يكن الأمر كذلك؛ أي لايزال هاتفك يعمل بإصدار أندرويد 9 أو أقل، فسوف تضطر إلى عمل روت وتثبيت تطبيقات خارجية. وقد شرحنا الكيفية في موضوع سابق يمكنك مراجعته إذا كنت مهتمًا بمعرفة الطريقة.


كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى شاشة Settings من قائمة التطبيقات، ثم اضغط على Network & internet وهو عادًة القسم الأول في هذه الشاشة كونه يحوي خيارات الإتصال بالإنترنت والإعدادات المتعلقة الأخرى. عامًة، اضغط على "Wi-Fi" وستظهر لك قائمة بجميع شبكات الواي فاي القريبة جنبًا إلى جنب الخيارات المرتبطة بإعداد الواي فاي، فإذا قمت بالتمرير إلى الأسفل ستجد خيار Saved networks أضغط عليه وسترى كل شبكات الواي فاي التي يتذكرها هاتفك.


الآن اضغط على اسم شبكة الواي فاي المحفوظة والتي تريد معرفة كلمة السر التي أدخلتها عند الإتصال، وبعد ذلك ستظهر لك معلومات عن الشبكة بالإضافة إلى خيار الحذف من القائمة أو إعادة الإتصال مجددًا فاضغط على الخيار الثالث "Share" نحو الجزء العلوي من الشاشة. سيُطلب منك الهاتف توثيق الهوية إما عبر وضع الإصبع على مستشعر البصمة أو التعرف على وجهك أو إدخال رمز PIN أو كلمة المرور.


عند القيام بتوثيق الهوية، سوف ترى كود QR الذي يمثل اسم الشبكة (SSID) وكلمة مرور الخاصة بها. يمكنك باستخدام جهاز آخر مسح هذا الكود والاتصال بالشبكة فورًا بدون كتابة كلمة السر. ولكن إذا لاحظت بأسفل هذا الكود يتم سرد نص كلمة المرور أيضًا، أمام جزئية Wi-Fi password، بحيث يمكنك التعرف عليه وكتابته يدويًا في الجهاز الآخر الذي تريده أن يتصل بنفس الشبكة. هذه الجزئية لم تكن متواجدة في الإصدارات القديمة من نظام أندرويد، بل كان لابد من توفر صلاحيات الرووت اولًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية معرفة باسورد شبكات الواي فاي المحفوظة على أندرويد 10 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 9/15/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: