مزايا شراء لابتوبات GTX16... وأفضل الأجهزة المتاحة بأسعار معقولة

عندما يرغب أي أحد الحصول على تجربة مثالية للاستمتاع بألعاب الفيديو، غالبًا سوف يميل إلى شراء جهاز كمبيوتر مكتبي عوضاً عن اللاب توب لأسباب عديدة تبرر ذلك أبرزها هو الأداء الرسومي الذي تستطيع بطاقات الـ Desktop أن تقدمه. كان من المنطقي قول ذلك حتى يوم 23 ابريل من هذا العام والذي شهد طرح سلسلة الحواسب المحمولة Nvidia GTX16 التي غيرت القواعد المتعارف عليها من زمن طويل فقد أصبح بإمكان اللاعبين الآن الاستمتاع بتجربة ألعاب رائعة مماثلة لتجربة أجهزة الكمبيوتر المكتبية لما تحتويه من بطاقات رسومية رائدة تجعل من تشغيل الألعاب على جودة 1080p أمر لا يُصدق حتى وإن كانت ألعاب حديثة فهي تُقدم تجربة لعب سلسة للغاية.

وبالفعل يمكنك إيجاد أكثر من 80 طرازًا من لابتوبات GTX16 المصممة للألعاب من شركات كبيرة مثل Acer و ASUS و Dell و Lenovo و HP و MSI و Gigabyte وغيرها، فقد أصبحت الشركات المصنعة تتسابق في دعم بطاقات GTX16 الجديدة في أجهزتها وطرحها بأسعار معقولة وقد سبق لنا الحديث في أكثر من مقالة سابقة حولها، لكننا هنا اليوم للتركيز على مزايا شراء أجهزة GTX16... لماذا هي الأفضل على الساحة حاليًا والأنسب لجميع فئات المستخدمين ؟ سنعمل على جمع كل التفاصيل اللازمة لتقديم إجابة مقنعة إنطلاقًا من السطور الآتية.


تستهدف حواسيب GTX 16 المحمولة شريحة المستخدمين المهتمين بتشغيل ألعاب الفيديو بغض النظر عن المكان، بحيث يكون لديك جهاز محمول يتمتع بقدرات جرافيك عالية لتشغيل الالعاب الجديدة بمعدل فريم يتجاوز 100 إطار في الثانية في معظم الألعاب مثل Fortnite و Apex Legends و PUPG على ان يكون ذلك سواءً في المقهى، في منزل صديق مقرب، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك حتى توصيل ذراع تحكم في اللابتوب والاستمتاع باللعب بسهولة بعيدًا عن الكيبورد.

الفكرة هنا أن هذه الحواسيب تتمتع بأرقي وأفضل بطاقات رسومية وهما GTX 1650 و GTX 1660 Ti حيث أن الأولى تأتي بعدد أنوية 1024 من نوع Cuda Core وتدعم تردد مُحسّن يصل إلى 1560 ميجاهرتز وذاكرة 8 جيجا فئة GDDR5 بمعدل سرعة 8 Gbps. بينما تتمتع GeForce GTX 1660 Ti وهي النسخة الأقوى بعدد أنوية 1536 من نفس النوع وتردد بسرعة مُحسّنة حتى 1590 ميجاهرتز وذاكرة فيديو 6 جيجا فئة GDDR6 الحديثة بسرعة 12 Gbps.

كل من البطاقتين يعتمدن على معمارية Turing التي تدعم تقنيات الجيل الجديد للتظليل وبنية ذاكرة موحدة جديدة وهو ما يمنحك عرض رسومي عالي الدقة وصور غنية بالتفاصيل، كما أنها أسرع 6 أضعاف من معمارية باسكال المستخدمة في الجيل السابق من بطاقات Nvidia والجيل الحالي من بطاقات الشركات الأخرى المنافسة.



كما تغطي هذه الحواسيب كل جانب من جوانب تجربتك حيث تحوي شاشة أكبر وأكثر وضوحًا ومعدل استجابة لم يسبق له مثيل، بالإضافة إلى أقوى معالجات وأحدث وحدات التخزين لتشغيل برامجك وتطبيقاتك فى "غمضة عين" كل هذا يترجم أن أجهزة GTX16 تقدّم أداء عالي للجيمرز والمصممين والطلاب وأي شخص يفكر في شراء لابتوب يستطيع أن يستمر معه لسنوات طويلة فهي خيارًا رائعًا للاستخدام اليومي وليس فقط في تشغيل الألعاب، وإن كانت هذه النقطة من الأسباب الرئيسية وراء ضرورة اقتنائها.

وفقًا لعدة تجارب، تبين أن الأجهزة الدعامة لبطاقات الرسوميات GTX 1660 Ti أو GTX 1650 تقدم أداء أفضل 4 أضعاف في الألعاب على دقة عرض 1080 بكسل بالمقارنة مع الأجيال السابقة التي تعمل ببطاقة مثل GTX 960M أو GTX 1050 أو GTX 950M التي مر عليها 4 سنوات. وذلك إن كان له معنى فسيكون معنى واحد فقط هو أن اللابتوبات التي تندرج تحت فئة GTX16 تمثل صفقة مربحة أمام مالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول القديمة، فأنت أمام ترقية مثالية تحدث قفزة كبيرة في أداء الألعاب لم تكن تتوقعها في يوم من الايام. وبالنسبة للسعر فإن هذه الاجهزة تقع تحت فئة سعرية معقولة وتعتبر مغرية فهي تبدأ من 799 دولارًا لذلك ستكون اختيار ذكي دون ذرة تردد.


إلى جانب قدرة أجهزة GTX16 الواضحة في الألعاب فإن مواصفاتها التقنية تضمن لك الحصول على أفضل أداء ممكن فيما يتعلق بالمهام الإبداعية المنفذة في برامج تحرير الفيديو مثل Adobe Premiere Pro CC أو تكبير وتصغير الصور بسلاسة في برنامج Adobe Illustrator CC بصرف النظر عن دقة العرض، أو إنشاء صور فنية رائعة في Adobe Photoshop CC و Adobe Lightroom CC مع القدرة على تطبيق تأثيرات Path و Spin Blur دون الشعور بتهنيج أو تقطيع، فكل حركة تمر بسلاسة داخل هذه البرامج بمعدل أسرع يصل إلى 5 مرات بفضل الحوسبة المعجلة لوحدة معالجة الرسومات القائمة على الهاردوير. ناهيك عن الأداء الرهيب بصفة عامة عند الاستخدام اليومي.

ولك أن تتخيل كون كل هذه الميزات موجودة في حواسيب GTX16 المحمولة التي يبلغ سمكها 18 مم وخفيفة الوزن، فمعظم هذه الأجهزة تأتي بوزن 2 كيلوجرام وهو مناسب جدًا لحملها والتنقل بها هنا وهناك إلى أي مكان لاستئناف أعمالك المختلفة. إنها مثالية للاعبين الذين يرغبون في الحصول على أداء ممتاز ومعدل FPS مرتفع على دقة 1080 بكسل في الألعاب الشائعة، ويمكنهم أيضًا الاستمتاع بإنجاز المهام الإبداعية والإنتاجية بكل سهولة دون ملل نتيجة فترات الانتظار المتكررة. إذن لا عجب عند قولنا ان لابتوبات GTX16 ممتازة لجميع الأشخاص تقريبًا وحتى الآن ليس هناك ما ينافسها في السوق من شركات أخرى.

دعونا الآن نتطرق إلى توضيح المعايير المطلوبة عندما يتعلق الأمر بشراء لابتوب للألعاب أو جهاز يناسب المصممين والمطورين والطلاب، حيث أن الأمر كله مرتبط باختيار القطع الصحيحة والمناسبة وهي:

اختيار البطاقة الرسومية المناسبة: فكما تعلمون انها تلعب دور مهم في أداء الألعاب والعامل المؤثر في معدل الإطار لكل ثانية. وبما أننا نتحدث عن شراء لابتوب، فيجب اختيار هذه القطعة بعناية لأنها غير قابلة للترقية أو التبديل، ومن الأفضل دائمًا ألا تشتري فقط جهاز يؤدي لك الغرض بل استثمر أموالك في جهاز يحمل بطاقة الرسوميات التي تتمتع بأحدث تقنيات لتشغيل البرامج والألعاب الحديثة بإمكانياتها الكاملة دون التضحية بالجودة مع القدرة على الاحتفاظ بنفس المستوى من الكفاءة على مدار سنوات قادمة.

هذا ما يمكن تحقيقه بسهولة عند شراء لابتوب GTX16 فهي الأفضل في السوق بدون منازع واختيار صائب سواءً للدراسة أو القيام بأعمال التصميم والإبداع أو تشغيل بعض الألعاب الحديثة، بشكل عام مناسبة لجميع الاستخدامات فوق المتوسطة.

وإلى جانب الأداء، تتمتع هذه البطاقة الرسومية في هذه الاجهزة بمجموعة هائلة من الخصائص الاستثنائية مثل تقنية NVIDIA Optimus لتوفير عمر البطارية، وخاصية WhisperMode التي تقوم بتحديد الإعدادات المثالية للعبة المفضلة بحيث تحقق معادلة الحصول على معدل إطارات سلس واستهلاك طاقة منخفضة وبالتالي لن تصدر مراوح التبريد صوتًا عاليًا. لا ننسى أيضًا خاصية NVIDIA Highlights لإلتقاط أفضل لحظات اللعب، وأداة NVIDIA Ansel لإلتقاط صورة داخل الألعاب بتقنية 3D وباحترافية عالية.

إذن، يجب على أي شخص التأكد من اختيار وحدة معالجة الرسومات المناسبة والتي تستحق الاستثمار فيها ولن تجد هناك أفضل من تلك المدعومة في لابتوبات GTX16.

معدل تحديث الشاشة ودقة الوضوح: معظم شاشات أجهزة اللابتوب قد تأخذك إلى أعماق عالم الإثارة بسبب دعمها معدل تحديث فائق من 120 هرتز إلى 144 هرتز بدلًا من 60 هرتز المتعارف عليه منذُ القدم، وهذا يهدف إلى جعل تجربة اللعب أكثر سلاسة ويخفض من تأخر الإدخال حيث يمكنك الشعور بذلك بمجرد تحريك مؤشر الماوس.

وإذا كانت هذه الشاشة داعمة أيضًا لتقنية G-Sync فيمكنك ضمان صور خالية من التقطيع اثناء اللعب لأنها تسمح بعرض إطارات سلس ومتزامن مع سرعة البطاقة الرسومية، وذلك يمكنك العثور عليه بسهولة بين لابتوبات GTX16. وبالنسبة إلى دقة الوضوح، فلا تتنازل ابدًا عن دقة 1080p حيث أن أي شاشة لابتوب دقتها أقل من ذلك ستوفر تجربة لعب سيئة وفاشلة، لذا من المُستحيل أن تجد ايٍ من حواسيب GTX 16 آتية بأقل من دقة FHD.



حجم وتصميم اللابتوب: تعتبر هي الأخرى نقطة مهمة خصوصًا للاعبين والمطورين والمصممين إذا أقدموا على شراء لابتوب جديد، حيث أن هذه الفئات من المُستخدمين يملون عادًة إلى الأحجام الأكبر سواءً للشاشة خاصًة أو اللابتوب عامًة. للأسف نادرًا ما تضع الشركات المصنعة الحجم والتصميم في أولويتها إذا كنت تُصنع لابتوب للالعاب بمواصفات تقنية عالية، حيث تحتاج كل قطعة مساحة كبيرة بالإضافة إلى العناصر الجمالية التي تدمجها مع الجهاز.

ولكن هذا قبل أن تبتكر لنا شركة نفيديا تقنية Max-Q Design التي تهدف إلى جعل حواسيب GTX16 الأسرع والأرفع في العالم؛ مهما كانت تختلف هذه اللابتوبات من حيث المواصفات والشكل، فإنها تشترك معًا في شيء واحد هو التصميم النحيف والوزن الخفيف، ويؤكد ذلك أن هناك الكثير من أجهزة GTX16 التي تأتي بشاشة 17 بوصة وحجمها يساوي بالضبط أجهزة أخرى تأتي بشاشة 15 بوصة. وهي خفيفة مما يسهل حملها في أي مكان.

بالنسبة للمكونات الأخرى مثل المعالج، وحدة التخزين، وحجم البطارية فلا يجب أن تعير اهتماماتك بقدر النقاط السابق ذكرها لان ببساطة ليست لها علاقة وثيقة بأداء الألعاب. وعلى أي حال، تأتي لابتوبات GTX16 مع مواصفات تقنية رائدة حتى الارخص سعرًا من بينها، ويؤكد ذلك أن من المُستحيل إحتواء هذه الأجهزة معالج أقل من Core i5 وما يعادله أو تحتوي على ذاكرة عشوائية أقل من 8 جيجابايت، وفي أغلب الأحيان تكون محملة بهارد كبير من نوع SSD أو هارد HDD و SSD معًا وهو كافي جدًا لتشغيل التطبيقات والالعاب ونظام التشغيل بسرعة هائلة.

ملحوظة: تجرى حاليًا الكثير من الخصومات بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد وذلك من متاجر البائعين الإلكترونيين مثل مكتبة جرير في السعودية، أو Virgin Megastore و Sharaf Dg و Jumbo في الإمارات العربية المتحدة، ومتجر Xcite في الكويت. لذلك نوصي بانتهاز عروض Back To School والشراء دائمًا من الأسواق المحلية للاستفادة من خدمة الضمان والخصومات.

إليك أفضل حواسيب سلسلة Geforce GTX 16 المحمولة التي وجدنا أنها تستحق الاقتناء بسعر معقول:

1- لابتوب Asus TUF Gaming FX505DT




يُعتبر من أجهزة ASUS القوية والتي تدعم إحدى بطاقات GTX16، من المُثير للإهتمام أن هذا الجهاز يحمل بداخله مروحتين للتبريد المضاعف وهي مضادة للأتربة والغبار، وبالنسبة للمواصفات التقنية فنحن نسردها إليكم سريعًا فيما يلي:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1650 بذاكرة فيديو 4 جيجا.
  • المعالج: AMD Ryzen 7-3750H رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 15.6 بوصة LED بدقة 1920X1080 بكسل مدعومة بطبقة Anti-glare.
  • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 وسرعة 2400MHz (قابلة للترقية).
  • وحدة التخزين: 512 جيجابايت نوع NVMe M.2 SSD.
  • البطارية: ليثيوم أيون 3 خلايا بقدرة 48Wh.
  • الوزن: 2.2 كيلوجرام.

السعر: 3200 ريال سعودي تقريبًا وهو متاح للشراء من مكتبة جرير.

2- لابتوب Lenovo IdeaPad L340




استطاعت شركة لينوفو بجهاز IdeaPad L340 أن تحقق المعادلة بين التصميم البسيط والأداء القوي والسعر المناسب، فإذا نظرنا للصورة أعلاه نلاحظ أن التصميم مألوف للجميع وإذا نظرنا إلى المواصفات التقنية أدناه نكتشف أنه سيقدم أداء ممتاز مع الألعاب والبرامج الثقيلة:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1650 بذاكرة فيديو 4 جيجا.
  • المعالج: Intel Core i7-9750H سداسي النواة بتردد 2.6 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 15.6 بوصة IPS بدقة FHD مدعومة بطبقة Anti-glare.
  • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4.
  • وحدة التخزين: 256 جيجابايت نوع NVMe M.2 SSD وهارد HDD آخر بسعة 1 تيرابايت.
  • البطارية: ليثيوم أيون 3 خلايا تصمد حتى 9 ساعات ونصف مدعومة بتقنية Rapid Charge.
  • الوزن: 2.1 كيلوجرام.

السعر: 3900 ريال سعودي ويمكنك الحصول عليه من مكتبة جرير.

3- لابتوب HP Pavilion 15




يأتي المحمول HP Pavilion 15 بتصميم فريد ورائع جدًا يميل أكثر إلى استخدامه في مجالات الأعمال المختلفة ولكن مواصفاته التقنية تسمح أيضًا باستخدامه لتشغيل أحدث الألعاب سواء المتاحة الآن أو القادمة فهو يتضمن ما يلي:

  • بطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1650 بذاكرة فيديو 4 جيجا.
  • معالج: Intel Core i7-9750H سداسي النواة و 12 خيط معالجة وهمي وبتردد أساسي 2.6 جيجاهرتز.
  • شاشة: 15.6 بوصة LED IPS بدقة FHD مدعومة بطبقة Anti-glare.
  • ذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت من نوع DDR4 بسرعة 2666 ميجاهرتز.
  • وحدة تخزين: 128 جيجابايت نوع SSD وهارد HDD آخر بسعة 1 تيرابايت.
  • بطارية: ليثيوم أيون بوليمر 3 خلايا بقدرة 52.5 واط/ساعة.
  • الوزن: 2.28 كيلوجرام.

السعر: 4000 ريال سعودي بدلًا من 4500 ريال على مكتبة جرير.

4- لابتوب Asus TUF Gaming FX505DU




لابتوب آخر من ASUS ويعتبر النسخة الأقوى في سلسلة TUF Gaming FX505 حيث أن أول جهاز في القائمة كان يمثل النسخة المتوسطة أما هذا يتمتع بأعلى مواصفات تقنية تناسب كل فئات المُستخدمين ويستحق الشراء بكل تأكيد، فهو يشمل ما يلي:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1660ti بذاكرة فيديو 6 جيجا.
  • المعالج: AMD Ryzen 7-3750H رباعي النواة و 8 خيط معالجة وهمي وبتردد أساسي 2.3 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 15.6 بوصة LED IPS بدقة FHD مدعومة بطبقة Anti-glare بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • ذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 بسرعة 2400 ميجاهرتز.
  • وحدة التخزين: 256 جيجابايت نوع SSD وهارد HDD آخر بسعة 1 تيرابايت.
  • البطارية: ليثيوم أيون 3 خلايا بقدرة 48 واط/ساعة.
  • الوزن: 2.20 كيلوجرام.

السعر: 4700 ريال سعودي ولكن يمكنك العثور عليه في مكتبة جرير بسعر 4400 ريال سعودي.

5- لابتوب MSI GF63




دائمًا ما تتحفنا شركة MSI بأجهزتها المحمولة المخصصة للألعاب والتي تدعمها دومًا بتصاميم جذابة بالإضافة إلى جودة التصنيع رفيعة المستوى، علاوًة على التقنيات الجديدة التي تعزز تجربة اللعب وتكمل تألقها بالمواصفات التقنية المنافسة، وبالنسبة إلى جهاز MSI GF63 فقط جاءت مواصفاته على النحو الآتي:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1650 بذاكرة فيديو 4 جيجا.
  • المعالج: Intel Core i7-9750H سداسي النواة و 12 خيط معالجة وهمي وبتردد 2.3 حتي 4.50 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 15.6 بوصة LED IPS بدقة 1920X1080 بكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 بسرعة 2666 ميجاهرتز.
  • وحدة التخزين: 512 جيجابايت نوع SSD.
  • البطارية: ليثيوم بوليمر 3 خلايا بقدرة 51 واط/ساعة.
  • الوزن: 1.86 كيلوجرام.

السعر: 4400 ريال سعودي (احصل عليه من مكتبة جرير).

6- لابتوب MSI PS63




يختلف جهاز PS63 عن المعتاد عليه من شركة MSI من حيث التصميم والشكل ويبدو انه يستهدف فئة المصممين والمطورين أكثر من فئة الألعاب حيث أن الهيكل الخاص به نحيف جدًا ويتمتع بتصميم يتسم بالبساطة غير أن الشاشة ذات حواف صغيرة وتستحوذ على 86% فقط من الجهة الأمامية للجهاز غير انه يحتوي على بصمة لحماية بياناتك بعيدًا عن أعين المتطفلين وتسهيل عمليات تسجيل الدخول، أما بالنسبة للمواصفات التقنية فهي:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1650 بذاكرة فيديو 4 جيجا.
  • المعالج: Intel Core i7-8565U رباعي النواة و 8 خيط معالجة وهمي وبتردد أساسي 1.80 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 15.6 بوصة LED IPS بدقة FHD مدعومة بطبقة Anti-glare.
  • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 بتردد 2400 ميجاهرتز.
  • وحدة التخزين: 520 جيجابايت نوع M.2 SSD.
  • البطارية: ليثيوم أيون بوليمر 4 خلايا بقدرة 82 واط/ساعة.
  • الوزن: 1.60 كيلوجرام.

السعر: 4700 ريال سعودي حسب ما هو مُسعر من قبل مكتبة جرير.

7- لابتوب Lenovo Legion Y540




Lenovo Legion Y540 خيار آخر لا ينبغي عليك تجاهله أبدًا إذا توفرت لديك الميزانية المناسبة، وهو يستهدف بشكل خاص فئة اللاعبين الذين يطمحون الحصول على تجربة لعب سلسة خالية من التهنيج والتقطيع وفي الوقت نفسه يتمتع بتصميم عصري وبسيط. يحوي اللابتوب بداخله كل من الآتي:

  • بطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti بذاكرة فيديو 6 جيجا.
  • معالج: Intel Core i7-9750H سداسي النواة بسرعة 2.6 جيجاهرتز ويحتوي 12 خيط معالجة وهمي.
  • شاشة: 15.6 بوصة LED IPS بدقة FHD بمعدل تحديث 144 هرتز ومدعومة بطبقة Anti-glare.
  • ذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 بسرعة 2666 ميجاهرتز.
  • وحدة تخزين: 256 جيجابايت نوع NVMe M.2 SSD وهارد HDD آخر بسعة 2 تيرابايت.
  • بطارية: ليثيوم أيون 3 خلايا بقدرة 52.5 واط/ساعة وتصمد حتى 5 ساعات متواصلة.
  • الوزن: 2.3 كيلوجرام.

السعر: 5200 ريال سعودي تقريبًا.

8- لابتوب MSI GP75 Leopard




MSI GP75 Leopard حيث الأداء والتصميم في تناسق رائع وهو يناسبك تمامًا إذا كنت تنتمي إلى عالم الألعاب، فعلى الرغم من أن حجمه صغير إلا أنه يملك شاشة عملاقة توفر لك صور أكثر حيوية وبمعدل تحديث عالي، كما يضم نظام تبريد ثوري بمجموع 7 أنابيب حرارية لضمان أقصى أداء التبريد تحت أقصى ضغط ممكن... وإليكم التفاصيل الأبرز لهذا الجهاز:

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1660ti بذاكرة فيديو 6 جيجا.
  • المعالج: Intel Core i7-9750H سداسي النواة ويصل في ذروته إلى تردد 4.50 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 17.3 بوصة IPS بدقة FHD تعمل بمعدل تحديث 144 هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 وسرعة 2666 ميجاهرتز.
  • وحدة التخزين: 256 جيجابايت نوع NVMe M.2 SSD وهارد HDD بسعة 1 تيرابايت.
  • البطارية: ليثيوم أيون 6 خلايا بقدرة 51Wh.
  • الوزن: 2.6 كيلوجرام.

السعر: 6500 ريال سعودي ويمكنك طلب شراءه من مكتبة جرير ليصلك حتى باب منزلك.

9- لابتوب Asus ROG Strix G




اللابتوب الأخير في القائمة من نصيب ROG Strix G وهو أقوى أجهزة GTX16 على الإطلاق حيث يتمتع بما هو أكثر من المعايير المطلوبة لتشغيل الألعاب؛ فإلى جانب مواصفاته التقنية التي تم سردها أدناه، يأتي هذا المحمول مع تصميم أنيق ومبتكر وهو ناتج عن تعاون بين شركتي ASUS و BMW Designworks حيث الهيكل الرمادي المصنوع من المعدن مع إضاءة RGB المحيطة بالجزء السفلي، ويدعم أحدث تقنيات الواقع الافتراضي والمُعزز وتوفر رسومات خالية من التقطيع. فهو بشكل عام جهاز يتمناه أي شخص يريد أن ينغمس في عالم الألعاب.

  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1660ti بذاكرة فيديو 6 جيجا.
  • المعالج: Intel Core i7-9750H سداسي النواة مع 12 خيط معالجة وهمي وبتردد أساسي 2.60 جيجاهرتز.
  • الشاشة: 17.3 بوصة LED IPS بدقة 1920x1080 ومعدل تحديث 144 هرتز ومدعومة بطبقة Anti-glare.
  • الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع DDR4 بتردد 2666 ميجاهرتز.
  • وحدة التخزين: 256 جيجابايت نوع M.2 SSD وهارد إضافي HDD بحجم 1 تيرابايت.
  • البطارية: ليثيوم أيون 4 خلايا.
  • الوزن: 2.85 كيلوجرام.
  • مميزات إضافية: يدعم تقنية الواقع الافتراضي.

السعر: 6600 ريال سعودي وهو متوفر للشراء من خلال مكتبة جرير.


كانت هذه هي اختياراتنا لأفضل لابتوبات GTX16 فما عليك الآن سوى أن تقوم بتحديد الميزانية واختيار أحد الحواسيب المحمولة المدرجة في القائمة أعلاه والتي تحتوي على الجيل الجديد من بطاقات نفيديا للإستمتاع بتجربة لعب حقيقية، فهي تستحق الاستثمار وبدون شك أنها ستواكب معك سنوات طائلة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
مزايا شراء لابتوبات GTX16... وأفضل الأجهزة المتاحة بأسعار معقولة Reviewed by عبدالرحمن محمد on 9/04/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد: