6 نصائح وحيل لتحسين تجربة المشاهدة على Netflix

تُعتبر خدمة نتفليكس Netflix خدمة البثّ التلفزيوني عبر الإنترنت الأكثر شعبية في العالم، حيث يستخدمها ملايين الأشخاص يوميًا، بفضل مكتبتها الغنية بالمُسلسلات أو أفلام والكثير من العروض الحصرية الأخرى التي تغُطي اذواق كل الفئات من المشاهدين، بالإضافة إلى دعمها واجهة مستخدم عربية والعديد من المحتويات يتوفر لها الترجمة العربية. ولكن بجانب ذلك، توفر الخدمة بعض المزايا الاستثنائية التي لا يعلمها الكثيرون؛ لا نقصد هنا ميزة تحميل الأفلام للمشاهدة بدون انترنت أو إنشاء أكثر من ملف شخصي، بل نريد استعراض النصائح والحيل التي قد تمكنك من الحصول على أفضل تجربة مشاهدة ممكنة، فدعونا نبدأ مباشرًة.


اولًا: جعل الترجمة أكثر قابلية للقراءة



من السهل أن تقوم بعرض الترجمة داخل حلقات المسلسلات أو في الأفلام التي تقوم بمشاهدتها على نتفليكس، إلا أن بعض مشتركي الخدمة قد يواجهون صعوبة في قراءة نص الترجمة - ربما تحتاج إلى تغيير حجم الخط ولونه حتى تصبح الترجمة مُناسبة للقراءة تحت أي ظروف. بالنسبة لي، أفضل دائمًا إضافة خلفية سوداء لنص الترجمة، ومن حسن الحظ أن الخدمة تتيح بالفعل للمستخدمين التحكم في الطريقة التي تبدو عليها الترجمة حسب تفضيلاتهم، وذلك من خلال الإنتقال إلى الرابط netflix.com/SubtitlePreferences حيث توجد الكثير من خصائص عرض الترجمة مثل تغيير نوع الخط وحجمه بالإضافة اللون وإضافة ظل أو حدود للنص حتى يكون أكثر قابلية للقراءة. وبعد الانتهاء اضغط Save واستمتع بمشاهدة أفضل.

ثانيًا: تحديد دقة وضوح العروض



على الرغم من أن الكثير من عروض خدمة Netflix متاحة بجودة HD وحتى Ultra HD إلا أنها تظهر عند البعض بجودة سيئة الوضوح؛ بالتأكيد العامل المؤثر في الجودة هي سرعة الإنترنت، كلما كانت سرعة إتصالك أسرع كلما ظهر المحتوى بجودة أوضح. ومع ذلك، إذا كنت متاكدًا من توفر السرعة الكافية ولكن مازالت الأفلام والمسلسلات تُعرض بجودة ضعيفة يمكنك فحص إعدادات البث لتفرض على الخدمة عرض أي محتوى بوضوح مرتفع. ما عليك سوى التوجه إلى الرابط netflix.com/HdToggle والتأكد من ضبط الخيار على Hight لكن لاحظ إشارة الموقع إلى أن هذا قد يؤدي لاستهلاك كم كبير من البيانات، وبالتالي يوصي بترك الخيار على Auto إذا كنت مشترك في باقة انترنت محدودة.

ثالثًا: معرفة تقييم IMDb للمسلسلات والأفلام



تعُد Enhancer for Netflix إضافة رائعة تعمل على منصات البث التلفزيوني المتعددة، بما في ذلك Netflix و Hulu و Crunchyroll. بمجرد تثبيتها على المتصفح وإنشاء حساب خاص بك، يمكنك التوجه إلى الصفحة الرئيسية للنتفليكس داخل المتصفح ثم توجيه مؤشر الماوس فوق أي عرض من العروضات المُتاحة وسوف تلاحظ أنه تم عرض قسم جديد يوضح تقييم المراجعين لهذا العرض على IMDb بالإضافة إلى تصنيفه على موقع Simkl وحتى معدل إنخفاض شهرته. وهو ما يساعدك على إتخاذ قرارك بشأن متابعة المسلسل أو مشاهدة هذا الفيلم. علاوًة على ذلك، تضع هذه الإضافة قسم جديد يدعى "Simkl Browse" في الشريط العلوي حيث يمكنك العثور على فئات الأفلام والمسلسلات وإيجاد اقتراحات مناسبة لعروض تستحق المشاهدة.

رابعًا: البحث عن العروض الناطقة بالعربية فقط



كما تعلمون، تضم خدمة نتفليكس Netflix عدد ضخم من المسلسلات والأفلام الناطقة باللغات المتعددة، وكون الخدمة مدعومة في الوطن العربي فهي تشمل أيضًا الكثير من المحتويات الناطقة باللغة العربية، لكن قد تجد صعوبة في إيجادها بين هذا الكم الهائل من العروض الأخرى. ولكن إذا أردت جمع كل الأفلام العربية المُتاحة على الخدمة في مكانًا واحدًا فما عليك سوى الإنتقال إلى الرابط netflix.com/browse/audio ومن ثم تحديد Arabic من القائمة المنسدلة بالأعلى. على الفور يتم إعادة فرز القائمة حسب الأفلام الناطقة باللغة العربية من مصر ولبنان وغيرها من دول الوطن العربي، ستجد أيضًا أفلام أجنبية مدبلجة بالعربي.

خامسًا: فرض الرقابة الأبوية



على الرغم من أن نتفليكس تدعم ميزة إنشاء ملفات شخصية متعددة على نفس الحساب، إلا أنه إذا كنت تشارك الملف الشخصي الخاص بك مع صغارك، يمكنك فرض الرقابة الأبوية لمنعهم من الوصول إلى العروض المصنفة للبالغين وكبار السن والتي تحتوي على مشاهد عُنف ومشاهد أخرى غير لائقة، حتى انك تستطيع حظر عروض مُحددة من الظهور لهم. إذا كنت مهتمًا بتفعيل هذه الميزة توجه إلى الرابط netflix.com/pin وأدخل كلمة المرور. بعد ذلك حدد الـ Parental Control PIN المكون من 4 رموز واضغط Save ثم بعد يمكنك تقييد المحتوى حسب مستوى النضج من الأطفال الصغار إلى المراهقين...إلخ. بدلًا من ذلك، حدد المسلسلات والأفلام التي تريد تقييدها بالتحديد في جزئية Restrict Specific Titles.

سادسًا: حفظ قائمة بجميع العروض التي تمت مُشاهدتها



تقوم خدمة نتفليكس بحفظ سجل يحتوي على جميع المسلسلات والأفلام التي قمت بمشاهدتها من خلال حسابك على الخدمة. لأسباب كثيرة قد ترغب في حفظ هذا السجل في ملف خارجي لديك على الجهاز، أو قد تريد محو هذا السجل تمامًا. على أي حال، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الرابط netflix.com/viewingactivity والذي سيؤدي بك إلى صفحة بها سجل يحتوي على اسم كل عرض قمت بمشاهدته وتاريخ المشاهدة. إذا قمت بالتمرير إلى أسفل هذه الصفحة ستجد خيارين Download all لحفظ هذه القائمة في ملف وتحميله، و Hide all لحذف جميع محتويات السجل دفعة واحدة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 نصائح وحيل لتحسين تجربة المشاهدة على Netflix Reviewed by عبدالرحمن محمد on 9/01/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: