تعرف على أفضل 5 مزايا في iPhone 11، وهل يستحق الترقية إليه؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في شهر سبتمبر من كل عام في حدث آبل، يحاول المسؤولون التنفيذيون في الشركة جذب الحماس إلى الخدمات الجديدة أو إعادة تصميم متجر التطبيقات، لكن مُعظم الناس في حضور هذه السنة موجودون لمنتج واحد إلا وهو 11 iPhone الجديد وما سيحمله من تطويرات وتحسينات في الشكل والمضمون.

فبعد تلك الإنطلاقة له والزخم الإعلامي وتداول الكثير من الأخبار الساخرة والأسعار المُرتفعة لنتعرف عليه عن قرب قليلاً وماهي أفضل مزاياه؟ وهل ستدفع المُستخدمين للترقية إليه أم أنه لا يستحق ذلك العناء؟ هذا ما سنعرفه في السطور الآتية أدناه من هذه التدوينة.


ما هي أجهزة iPhone الجديدة في عام 2019؟



حصلت طرازات 2018 iPhone iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max على نظيرها الأحدث لهذا العام ولكن مع مجموعة من الميزات الجديدة والأسماء المثيرة التي تجعلها أكثر منطقية، IPhone 11 هو النموذج الأساسي الذي يأتي بستة ألوان: الأسود والأبيض والأرجواني والأخضر والأصفر والأحمر، إنه بنفس حجم ووزن جهاز آيفون XR ويأتي بسعر أقل قليلاً بدءًا من 700 دولارًا، كما يأتي مع العديد من التحسينات سنتحدث عنها لاحقًا.

وIPhone 11 Pro (المزود بتقنية العرض والكاميرا المتقدمة بسعر 1000 دولار تقريباً) و iPhone 11 Pro Max (الأكبر والأثقل من سابقه بسعر 1100 دولار تقريباً) طرازات موالية للمستوى الأول مصممة لمصوري الفيديو من آيفون بالإضافة إلى محبي آبل الذين يريدون الأحدث والأكبر، ويأتوا بخيارات لونية محدودة عما هو الحال في آيفون 11 وهي الرمادي والفضي والذهبي والأخضر.

إقرأ أيضاً: لهذه الأسباب الخمسة فضلت شراء هاتف أندرويد على آيفون

إليك مواصفات هذه السلسلة الجديدة من الهواتف



مواصفات iPhone 11: يأتي بشاشة LCD 6.1 بوصة 1792 × 828 بكسل في 326ppi، بأبعاد 5.94 × 2.98 × 0.33 بوصة ووزن 6.84 أوقية، مع كاميرات مزدوجة خلفية 12 ميجابكسل واسعة جداً، وكاميرا أمامية 12 ميجابكسل، وسعة التخزين: 64 جيجابايت، 128 جيجابايت، 256 جيجابايت.

مواصفات iPhone 11 Pro: مزود بشاشة OLED بحجم 5.8 بوصة 2436 × 1125 بكسل بسرعة 458ppi، بأبعاد 5.67 × 2.81 × 0.32 بوصة وون 6.63 أونصة، مع ثلاث كاميرات خلفية عريضة فائقة الدقة 12 ميجابكسل وتليفوتوغرافي، بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل أيضاً، وسعة تخزينية: 64 جيجابايت، 256 جيجابايت، 512 جيجابايت.

مواصفات iPhone 11 Pro Max: مُحمل بشاشة OLED مقاس 6.5 بوصة و 2688 × 1242 بكسل بسرعة 458ppi، بأبعاد 6.22 × 3.06 × 0.32 بوصة ووزن 7.97 أوقية، مع 3 كاميرات خلفية عريضة فائقة الدقة 12 ميجابكسل وتليفوتوغرافي، بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل أيضاً، وذاكرة تخزين 64 جيجابايت، 256 جيجابايت، 512 جيجابايت.

أفضل 5 ميزات جديدة في iPhone 11


تأتي أجهزة آيفون الجديدة تقليدياً مزودة بتعديلات تحت الغطاء وتحسينات في الأداء ولكنها إمكانيات جديدة تجعل الترقية جديرة بالاهتمام، فيما يلي أهم خمس ميزات يمكن أن تقنعك بالحصول على آيفون 11 الجديد تعرف عليها أدناه:

1. كاميرا واسعة جداً Ultra Wide



الكاميرا الثنائية في آيفون 11 (والثلاثية في آيفون 11 Pro و آيفون 11 Pro Max) هي كاميرا Ultra Wide الجديدة التي تتيح لك التقاط المزيد من الإطار، كما أنها مُفيدة جدًا للمناظر الطبيعية الشاملة في المساحات الضيقة وللصور الجماعية التي لا يُمكن حصرها أحياناً ولمقاطع الفيديو سيساعدك كثيراً في التقاط واتخاذ المزيد من الإجراءات.

2. كاميرا أمامية بوضع التصوير البطيء



الصور الشخصية (سيلفي) موجودة لتبقى، لذلك قامت آبل بترقية الكاميرا الأمامية في آيفون 11 بشكل غير متوقع ويمكنها الآن التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل (للمقارنة كانت الكاميرا الأمامية في آيفون XS تبلغ 7 ميجابكسل) وتصوير فيديو بدقة 4K، سيؤدي ذلك إلى جلب صور سيلفي ومكالمات فيديو وبث مباشر إلى مستوى جديد تمامًا من الجودة ومع ميزة التصوير البطيء أيضاً.

3. الوضع الليلي - Night Mode



يعتبر iPhone 11 أفضل بكثير في التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، مع الوضع الليلي الجديد الذي يتم تنشيطه تلقائيًا عند الحاجة إليه، ستتمكن من التقاط صور طبيعية مُضاءة جيدًا في ظروف مظلمة دون الحاجة إلى استخدام الفلاش، للقيام بذلك تلتقط الكاميرا صورًا مُتعددة بالاستقرار البصري، بعد ذلك يقوم بدمج الأجزاء الأكثر إضاءة من تلك الصور مع تصحيح التباين وتقليل الضوضاء وصقل الألوان.

4. الصوت المثالي مع Dolby Atmos



يستمتع كل مُستخدم iPhone تقريبًا بممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو على أجهزتهم، كما أن تشغيل الصوت المكاني الجديد الذي يدعم Dolby Atmos سيجعل هذه الأنشطة أكثر متعة، أصبح الصوت في آيفون 11 الجديد غامر أكثر، بحيث يمكنك الحصول على صوت مثير للإعجاب حتى بدون مكبرات صوت إضافية.

إليك المزيد: ميزات وحيل الإصدار المُرتقب iOS 13 "أكثر من 25 ميزة"

5. أخيراً الـ QuickTake



حصل الفيديو على الكثير من الضوء في إصدار آيفون هذا مع التبديل السلس بين الكاميرات والفيديو 4K للكاميرا الأمامية، QuickTake هي ميزة فيديو أقل إثارة لكنها لا تزال مريحة للغاية، يسمح لك بالتقاط فيديو سريع بمجرد النقر مع الاستمرار على زر الغالق، إن كنت تستخدم Instagram Stories لتصوير مقاطع الفيديو فستعمل ميزة الـ QuickTake على الفور، أخيراً هل ستقوم بالترقية إلى آيفون 11 الجديد؟

تعليقات