ثلاث مميزات جديدة وبسيطة في ويندوز 10 ولكنها ممتازة

تقوم مايكروسوفت بشكل مستمر باصدار تحديثات لنظام التشغيل ويندوز 10 والتي تجلب العديد من التطويرات في نواة النظام ولكن هذا ليس كل شئ حيث تأتي بالمزيد من المميزات والخواص التي في بعض الاحيان تكون مفيدة جداً وربما تحتاج الي تجربتها واستخدامها، وبما انني وصل لي احد التحديثات الجديدة من ويندوز 10 والتي جاءت ببعض المميزات فقد قمت بتجربتها جميعاً وهناك بالفعل ثلاث مميزات تحديداً اعتقد انها مفيدة جداً بالنسبة لك ويجب عليك أن تعرف بها، وحتي ان لم يصل لك التحديث بعد فاعتقد انك ستكون مهتماً بمعرفتها حتي يصل لك التحديث وتقوم بتحميله وتثبيته علي جهازك من خلال اداة Windows Update داخل تطبيق الاعدادات Settings علي ويندوز 10.



عرض درجة حرارة كرت الشاشة في مدير المهـام




بالتأكيد مراقبة درجة حرارة الجهاز هي احد اهم الامور التي يجب عليك القيام بها بحيث تقوم بمراقبة درجة حرارة البروسيسور وكرت الشاشة لتجنب الكثير من المشاكل. وبالتأكيد قـام عبد الرحمن محمد منذُ فترة بكتابة موضوع حول مراقبة كرت الشاشة اثناء اللعب، وهذا في حالة الالعاب الثقيلة.

ولكن ماذا اذا اردت أن تعرف درجة حرارة كرت الشاشة العامة بدون تحميل اي برامج علي جهازك، فقد قام مايكروسوفت باضافة هذه المعلومة الي مدير المهـام Task Manager بدون الحاجة الي تحميل اي برامج.

اضافة تذكير بموعد او مهمة Reminder on Calendar





يمكنك أن تقوم باضافة المهام والمواعيد الهـامة الخاصة بك مباشرة علي التقويم علي جهازك، فعلي سبيل المثال ان كان لديك موعد هـام يوم الخميس القادم فيمكنك اضافته علي التقويم من الان بالاضافة الي باقي المهـام وبالتالي يمكنك يومياً أن تقوم بالاطلاع علي التقويم لتجد كل مواعيدك ومهـامك الهامة وبذلك يمكنك تنظيم حياتك بشكل افضل.

خاصية Restart Apps




قامت مايكروسوفت باضافة هذه الخاصية مع الاصدار Build 18965 حيث انه معطل بشكل افتراضي ولكن يمكنك تفعيله من خلال اعدادات Settings ثم Accounts ثم تقوم بالدخول الي Sign in Options ثم تقوم بتفعيل الخيار حيث يقوم الويندوز بحفظ البرامج عند اعادة تشغيل الجهاز ويقوم باعادة تشغيلهم مرة اخري بعد الـ Restart.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ثلاث مميزات جديدة وبسيطة في ويندوز 10 ولكنها ممتازة Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/29/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: