برنامج بخواص فريدة ورائعة لتحميل الفيديوهات على الكمبيوتر

كثيرة هي السيناريوهات التي قد ترغب فيها بتحميل فيديو من الإنترنت على الكمبيوتر أو الهاتف. مثلًا، هناك فيديوهات قد تحتاج لمشاهدتها عندما لا يتوفر إتصالًا بالإنترنت. هذا مهم للغاية عند السفر ! أو لمجرد مشاهدتها بعيدًا عن إزعاج الإعلانات والتعليقات وغيرها من عناصر الإلهاء. ولما لا.. قد تريد فعل ذلك أيضًا مع فيديو بدقة FHD أو 4K للإستمتاع بالمشاهدة دون انقطاعات مفاجئة. أو تريد تحميلها للاحتياط في حالة إزالتها من الموقع الذي يستضيف الفيديو.  توجد عشرات الأدوات والمواقع يمكنها مساعدتك، ولكن الأولوية قد تعود إلى VDownloader الذي يعُد الأفضل في هذا المجال لأسباب وجيهة دعونا نوضحها لكم في هذا المقال.


برنامج VDownloader أكثر من مجرد وسيلة تتيح لك تنزيل الفيديو بصيغة MP3 أو MP4 من المواقع. بل يحتوي على خواص ومزايا فريدة لا تتوفر في أيٍ من البرامج الأخرى المنافسة له. من ضمنها، على سبيل المثال، إتاحة القدرة على تنزيل قوائم تشغيل بأكملها أو حتى قناة بكل الفيديوهات التي تحتويها سواءً من يوتيوب أو أي منصة تدعم مشاركة الفيديو تقريبًا، فالبرنامج يدعم التحميل من أكثر من 10,000 موقع ! بما في ذلك Vimeo و DailyMotion و Twitch و Metacafe.

بالإضافة إلى ما سبق، بإستخدامك لهذا البرنامج ستتمكن من تحميل فيديوهات بجودة فائقة، ليس فقط 1080p أو 4K بل يدعم حتى تحميل فيديوهات بدقة 8K وهو شيء مذهل بالطبع. وإذا كنت تخطط لتشغيل هذا الفيديو على جهاز آخر، يمكنك من خلال VDownloader تحويل صيغة الفيديو بعد تنزيله وإجراء تعديلات إحترافية عليه. ومُدمج مع برنامج VDownloader أيضًا خدمة Proxy فعّالة جدًا ستتيح لك تنزيل الفيديوهات المحظورة في بلدك  على منصة YouTube.

من المميزات التي أعجبتني حقًا وتستحق أن تذكر هي التنزيل التلقائى لفيديوهات القنوات التي تتابعها على اليوتيوب. فإذا كانت لديك قناة مفضلة ولا تريد أن تفوت فرصة مشاهدة فيديو واحد، ما عليك سوى إتباع القناة من داخل البرنامج وسيقوم بدوره بتنزيل أي فيديو جديد على هذه القناة تلقائيًا. لا يتوقف الأمر عند ذلك، بل يمكنك ربط البرنامج بحسابك على فيسبوك أو تويتر ليقوم برفع الفيديوهات التي تم تنزيلها على حساباتك تلقائيًا.

البرنامج متاح مجانًا دون أي قيود؛ فلا توجد نوافذ منبثقة أو إعلانات مزعجة تطلب منك الترقية. ولكن يمكنك شراء النسخة المدفوعة (VDownloader Plus) إذا كنت مهتمًا بالحصول على ميزات حصرية. وهو بالمناسبة يعمل على جميع إصدارات نظام تشغيل ويندوز.


في هذه المدونة، قمنا بتحميل وتجربة الكثير من أدوات تحميل الفيديو من المواقع المختلفة، لكن لا يوجد برنامج آخر سهل الاستخدام مثل VDownloader. إذ تتمتع واجهة البرنامج بتصميم بسيط للغاية وينقسم إلى عدة فئات، بحيث يمكنك الوصول إلى الميزات المتقدمة واستعمالها دون الحاجة إلى مساعدة. على أي حال، بعد تنزيله وتثبيته على جهازك، كل ما عليك هو لصق عنوان الـ URL الخاص بالفيديو أو قائمة التشغيل أو القناة في الحقل المتواجد بالأعلى والنقر على زر Enter.

بعد ذلك تقوم بتحديد جودة الفيديو سواء 1080p أو 4K أو 8K والنقر على زر Download لبدء التنزيل على الفور. ستلاحظ أن البرنامج يستهلك السرعة القصوى للإنترنت في عملية التنزيل بحيث تقضي وقتًا أقل في الانتظار، كما يحتوي على وضع Flash Download الذي يعمل على تنزيل الفيديو في أسرع وقت ممكن في حالة عدم وجود طاقة كافية في بطارية اللابتوب وأنت في أمس الحاجة إلى هذه الفيديوهات.


بدلًا من فتح متصفح الويب والانتقال إلى الفيديو الذي تود تحميله لنسخ عنوان الـ URL ثم العودة إلى البرنامج لعمل Paste. هناك طريقة أسهل وأسرع يوفرها لك البرنامج، حيث يمكنك بعد تشغيله الإنتقال إلى قسم "Search" من الجانب الأيسر ثم قم بعد ذلك في الحقل المتواجد بالأعلى كتابة كلمة البحث عن الفيديو. سيبحث البرنامج عن هذه الكلمة في جميع المواقع التي يدعمها وليس يوتيوب فقط. لذا، في نتائج البحث قم بالنقر على زر Download الذي يجاور الفيديو المراد تحميله. لاحظ أنه يمكنك أيضًا تحديد الفيديوهات حسب الدقة.

وبخلاف تحميل الفيديوهات الفردية، إذا قمت في قسم "Search" بالبحث عن أسم قناة من قنوات اليوتيوب، ستظهر لك جميع الفيديوهات الخاصة بها بالترتيب. الآن يمكنك تحميل جميع هذه الفيديوهات دفعة واحدة وبأعلى دقة. أو يمكنك النقر على زر "Follow" بعد تحديد "Auto-Download" من القائمة بالأسفل، والذي سيؤدي إلى تحميل أي فيديوهات جديدة يتم رفعها على هذه القناة.


مُدمج مع برنامج VDownloader متصفح ويب يمكنك الوصول إليه بعد الإنتقال إلى قسم "Browser" من القائمة اليسرى. هُناك، يمكنك الإنتقال إلى أي موقع يدعم مشاركة مقاطع الفيديو اونلاين، سواء من الذي يدعمها البرنامج أو غيرها. فقط أكتب عنوان الموقع في الحقل بالأعلى واضغط Enter لتصفحه من داخل البرنامج، وعند تشغيل اي فيديو في هذا الموقع سيظهر لك زر لتحميله على جهازك إن أردت. ويمكنك كما أشرنا تفعيل خدمة Proxy لفك الحظر عند الرغبة في تحميل فيديوهات غير متاحة في بلدك.

إذا قمت بمتابعة الكثير من قنوات اليوتيوب داخل البرنامج، يمكنك الإنتقال إلى قسم "Follow" وهُناك ستعثر على ملخص بجميع الفيديوهات الجديدة التي تم مشاركتها مؤخرًا على هذه القنوات. يمكنك تحميل منها ما أردت في حالة لم تقم بتحديد خيار "Auto-Download" الذي يقوم بتحميل الفيديوهات الجديدة تلقائيًا.


في بعض الأحيان، لا تقبل بعض الأجهزة تشغيل فيديوهات معينة بسبب دعمها لصيغة واحدة مختلفة. في هذه الحالة، يمكنك الإنتقال إلى قسم Convert داخل برنامج VDownloader ثم تحديد مكان تواجد الفيديوهات المحملة من خلال القائمة الجانبية. وبمجرد تحديد المجلد الذي يحتوي على الفيديوهات، قم بالنقر على زر "Convert" الذي يجاور الفيديو المراد تحويل صيغته، ثم تحديد الصيغة من القائمة، لاحظ أن هناك صيغة MP3 يمكنك تحويل الفيديو إليها لاستخراج الصوت من الفيديو. إذا كنت تريد إنهاء عملية التحويل في أسرع وقت ممكن، اضغط على زر Flash Convert والذي بدوره يستهلك قدرات الجهاز القصوى لصالح عملية تحويل الصيغة وإنجاز المهمة في أقل وقت.


كما هو واضح من المراجعة، فإن VDownloader ليس فقط بمجرد برنامج يضم وظائف التحميل العادية للفيديوهات من المواقع. وإنما أيضًا يدعم عدد كبير من الخواص الفريدة لا توجد في أي برنامج آخر في السوق حاليًا.  يمكنك تنزيل قوائم التشغيل أو القنوات بالكامل بنقرة واحدة، دعم تنزيل فيديوهات بدقة تصل إلى 8K، تحميل الفيديوهات المحظورة... وغيرها الكثير. لذلك، لن نتردد في ترشيحه لكم لتجربته الآن.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
برنامج بخواص فريدة ورائعة لتحميل الفيديوهات على الكمبيوتر Reviewed by عبدالرحمن محمد on 8/15/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. رائع جدا و لكن كنت اتمنى لو انه يحمل مواقع باكملها فانا تعبت سابقا في البحث عن هذه الخاصية جربت عدة برامج و لم انجح في تحميل الموقع باكمله و شكرا للجهود الطيبة :)

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبًا آخي...
      لا أظن أن هذه من وظائف البرنامج لأنه متخصص في تحميل مقاطع الفيديو فقط
      لكن إذا أردت برامج لتحميل مواقع بأكملها، فسيلزمك مراجعة هذا الموضوع:
      http://www.computer-wd.com/2019/04/download-full-website-software.html

      حذف