المجموعة 2 لأفضل بدائل TeamViewer [برمجيات سطح المكتب البعيد]

انتشرت مؤخراً الكثير والكثير من البرامج التي تهدف إلى التعامل مع أجهزة الكمبيوتر والموبايل عن بُعد وذلك ربما لحل مُشكلة مُعينة أو القيام بالمهام عن بُعد أو تعليم شيء مُعين وما إلى ذلك من الأشياء المطلوبة من هذا النوع من البرمجيات، ولعل أفضلها وأكثرها انتشاراً برنامج TeamViewer الذي يسمح بالاستخدام الشخصي بشكل مجاني ويتغير الأمر بالنسبة للشركات.

تكلمنا في مقال سابق لنا عن أفضل 11 بديل لبرمجيات سطح المكتب البعيد المجانية والخفيفة نوعاً ما، وقد لقي الموضوع اعجاب واستحسان الجمهور والمُتابعين، ولأهمية هذا النوع من البرامج في العديد من الأعمال سنكمل اليوم ما تبقى من بدائل مجانية قوية تُساعد المُستخدم بشكل كبير جداً وبأقل تعقيد ممكن.

إقرأ أيضاً: كيفية التحكم عن بعد من هاتفك الأندرويد بهاتف آخر عبر TeamViewer


1. AnyDesk



أحد أبرز البدائل القوية لبرنامج تايم فيور، يمكنك استخدام AnyDesk عن طريق تثبيته على جهازك وأيضًا كتطبيق محمول في حالة احتياجك فقط لتجربته، على الرغم من وجود إصدار مدفوع فإن الإصدار المجاني منه يقدم ميزات كافية إذا كنت بدأت للتو في استخدام الحوسبة عن بُعد، ويتمتع بسهولة الاتصال بالأجهزة البعيدة باستخدام عنوان جهاز فريد من نوعه.

ويأتي مع ميزة الدردشة المدمجة، كما يدعم نقل الملفات وتسجيل الشاشة عن بعد ومزامنة الحافظة والطباعة عن بعد وتاريخ الجلسة، يدعم بيانات اعتماد تسجيل الدخول للوصول غير المراقب، يدعم شاشات متعددة متصلة بالجهاز البعيد، بالإضافة لإمكانية يمكن اكتشاف والاتصال بأجهزة AnyDesk الأخرى عبر LAN ويتصف بخفته وحجمه الصغير جداً (زُر الموقع من هنا).

2. Google Remote Desktop



ربما يكون أسهل بديل لبرنامج TeamViewer هو الحصول على سطح المكتب البعيد من كروم، ربما تكون قد سمعت عن هذا البرنامج المجاني لسطح المكتب البعيد من جوجل عدة مرات وهو معروف ببساطته، يعتمد على بروتوكول ملكية جوجل المعروف باسم Chromoting، حيث يعمل البرنامج إنطلاقاً من مُتصفح جوجل كروم ولا حاجة لتثبيت أي عنصر في الجهاز.

يُعتبر وسيلة سهلة وبسيطة لاستخدام برنامج سطح المكتب البعيد، ويتمتع بواجهة مستخدم جذابة بصرياً، يمكن مزامنة الحافظة مع الجهاز البعيد، يدعم إعادة تعيين المفاتيح على الجهاز البعيد، يدعم شاشات متعددة متصلة بالجهاز البعيد، وأخيراً إمكانية الاتصال بسرعة بالأجهزة الأخرى باستخدام كلمات مرور لمرة واحدة، إليك رابط (الموقع الرسمي) للأداة.

إليك المزيد: برنامج TeamViewer للتحكم في جهاز صديقك عن بعد

3. NoMachine



بديل مُميز أخر يستخدم بروتوكول سطح مكتب بعيد خاص يسمى NX لتأسيس الاتصالات، والهدف هنا هو أن برنامج الوصول عن بُعد هذا يعمل بشكل أفضل للاتصالات عبر LAN، هذا يعني أنه لا يمكنك الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك جالسًا في زاوية بعيدة من منزلك، قم تلقائيًا بإدراج الأجهزة الأخرى المثبتة على NoMachine على شبكة LAN الخاصة بك، الإعداد خالي من المتاعب، يوفر طرق مُصادقة مُتعددة، ودعم شامل لمشاركة الأجهزة الطرفية المختلفة ومشاركة الملفات إليك (الرابط).
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
المجموعة 2 لأفضل بدائل TeamViewer [برمجيات سطح المكتب البعيد] Reviewed by ضياء عمار on 8/03/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: