كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بدون إزعاج الإعلانات والتعليقات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت أحيانًا يكون مفيد للغاية، حيث تتمتع منصة يوتيوب بعدد من منشئي المحتوى الذين يقدمون فيديوهات رائعة تستحق وقتك. لكن غالبًا ما تلاحظ أن تجربة المشاهدة من الموقع نفسه ليست بهذه المثالية؛ هُناك إعلانات مزعجة تظهر قبل وأثناء المشاهدة، هُناك تعليقات مُحبطة وغير لائقة، توجد اقتراحات لمقاطع غير مهمة. أشياء كهذه قد تعيق تجربتك، خصوصًا إذا كنت تشاهد فيديو تعليمي طويل. لحسن الحظ، أبتكر المطورون أدوات Online يمكنها معالجة هذه المشكلة مثل موقع SafeShare.tv وذلك عبر توفير بيئة نظيفة لعرض محتوى الفيديوهات. دعونا نستعرضه معكم في هذا المقال.


موقع SafeShare.tv مهمته كما ذكرنا هي توفير بيئة نظيفة وآمنة حيث يمكن مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب، وكذلك Vimeo، بدون أي عناصر إلهاء غير مرغوب فيها مثل التعليقات والإعلانات ومقاطع ذات صلة، بحيث يمكن مشاركتها بأمان مع الآخرين دون أي مخاوف بشأن الوصول إلى محتوى غير لائق محتمل.

ما يجعل الموقع مميز هي سهولة الاستخدام، بحيث كل ما تحتاجه هو ببساطة نسخ ولصق رابط الفيديو في الموقع وبعدها سيتم إنشاء بيئة معزولة لعرض المحتوى؛ يطلق عليها الموقع أسم SafeView. ولكن تحتوي أيضًا على عناصر التحكم الأساسية مثل إيقاف الفيديو مؤقتًا، تغيير الجودة، تفعيل الترجمة...إلخ. ميزة رائعة أخرى يوفرها الموقع هي إمكانية تعديل عنوان الفيديو والوصف وقص مدة الفيديو. سنوضح كل ذلك بالتفصيل فيما يلي، لكن على أي حال SafeShare.tv يستحق التجربة.


بمجرد زيارة الموقع، سوف تلاحظ أنه يتمتع بتصميم بسيط جدًا وخالي من الإعلانات. وإذا كنت تريد أخذ فكرة سريعة عن طريقته في عرض الفيديوهات، يمكنك النقر على خيار "Watch an example here" لعرض معاينة سريعة. إذا أعجبتك الفكرة، يمكنك البدء في مشاهدة ومشاركة فيديوهات يوتيوب أو فيميو بهذه الطريقة أيضًا. كل ما عليك في البداية هو إنشاء حساب على الموقع، هذا الحساب مجاني تمامًا وسيفتح لك امتيازات مفيدة مثل تعديل الفيديو بعد إضافته إلى الموقع. لذا، فأضغط على زر "Sign in" بالأعلى ثم اختر من النافذة "Sign up" وقم بإدخال بيانات الحساب الجديد.


بعد إنشاء حساب خاص بك على موقع SafeShare.tv قم بالعودة مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية حيث يمكنك الآن لصق عنوان الـ URL للفيديو الخاص باليوتيوب أو فيميو في الحقل المخصص لذلك والضغط على مفتاح Enter. بعد ثوانٍ معدودة، ستظهر لك رسالة "SafeView is created" مما يعني أنه قد تم إنشاء بيئة معزولة داخل الموقع لعرض مقطع الفيديو المُعين.

في هذه الصفحة، سيظهر لك مُشغل فيديو مختلف نوعًا ما عن الخاص بموقع YouTube أو Vimeo ولكنه يتيح لك نفس خيارات التحكم وتشغيل الترجمة وتبديل الجودة والعرض في وضع ملء الشاشة. أما في الجزء السفلي، ستجده مقسم إلى جزئين: Watch و Edit.

في جزئية Watch ستجد ببساطة عنوان الفيديو الأساسي والوصف وعدد المشاهدات التابعة فقط لموقع SafeShare.tv وتاريخ إنشاء البيئة المعزولة لهذا الفيديو. على الجهة اليمنى، سترى زر Share الذي يمنحك عدة وسائل لمشاركة هذا الفيديو مع الآخرين، وزر Loop لتشغيل الفيديو بشكل متكرر عبر خدمة EndlessVideo التابعة لنفس المطور.


إذا أردت إجراء تعديلات على الـ SafeView الخاصة بالفيديو قبل مشاركتها مع الآخرين. قم بالانتقال إلى جزئية "Edit" وهناك ستتمكن من إجراء بعض التعديلات المهمة. على سبيل المثال، يمكنك تقصير مدة الفيديو للتركيز على المشاهد المهمة واستبعاد الأجزاء غير المرغوب فيها. لفعل ذلك، قم بحسب دائرة Start لتحديد نقطة بداية المقطع، وبالمثل مع دائرة Finish لتحديد نهاية الفيديو. لاحظ أن الأشخاص الذين تشارك معهم المقطع لن يستطيعوا مشاهدة الأجزاء المستبعدة لأن الفيديو سيظهر لهم حسب المدة التي حددتها.

ولكن إذا كانوا أذكياء بما فيه الكفاية، سيستطيعون نسخ عنوان الفيديو ثم البحث عنه على اليوتيوب لمشاهدته بالكامل. لهذا السبب، يسمح لك موقع SafeShare.tv بتعديل عنوان ووصف الفيديو الذي يظهر في صفحة الـ SafeView. فقط لا تنسى النقر على علامة (✔) بعد الإنتهاء من التعديلات ومن ثم سيصبح الفيديو جاهز للمشاركة.


بعد إنشاء أكثر من بيئة معزولة أو SafeView عبر الموقع، يمكنك الإنتقال إلى الصفحة الرئيسية لحسابك عبر الرابط [SafeShare.tv/my] حيث يمكنك من خلال قسم Dashboard العثور على كل الفيديوهات التي قمت بإضافتها، مع إمكانية ضم مجموعة منها إلى قائمة تشغيل خاصة بها. من المميزات الرائعة أيضًا في هذا الموقع هو انه يسمح لك بإنشاء جروب أو Circles حيث يمكنك إضافة أصدقائك ومشاركة الفيديوهات معهم بشكل سريع بدلًا من إرسال الرابط المختصر بشكل فردي.

بشكل عام، الموقع يقدم خدمة مميزة جدًا وفريدة من نوعها. فقد قمنا سابقًا بتجربة أدوات مشابهة تجعل تجربة مشاهدة فيديوهات يوتيوب أقل إزعاجًا، لكنها كانت تفتقر إلى التميز على عكس SafeShare.tv الذي يمنحك خواص إضافية مفيدة. لكن ضع فى اعتبارك أن الحساب المجاني محدود. إذ يسمح لك بإنشاء 20 بيئة معزولة؛ أي إضافة 20 فيديو فقط. لكنه يوفر خطط سعرية مقبولة جدًا، حيث يمكنك الاشتراك في حساب Premium لإنشاء عدد غير محدود من الـ SafeView مع الحصول على مميزات أكثر مقابل 5$ شهريًا.

تعليقات

  1. فيه حاجه احسن من كدا فى برنامج اسمه youtubevanced بيخليك تشوف كل الفيديوهات من غير اعلانات وفى خصائص تانيه حلوة

    ردحذف

إرسال تعليق