افتح تطبيقاتك المُفضّلة فور توصيلك لسماعة الأذن في هاتفك الأندرويد

من المتوقع أن تكون أحد المستخدمين الذين استفادوا من ميزة التشغيل الفوري لتطبيق الموسيقى بمجرد توصيل سماعة الأذن في هاتفك الأندرويد، طبعًا هذه الميزة ليس متاحة بشكل افتراضي على هواتف أندرويد، بمعنى أنها غير متاحة بالإعدادات، حيث على المستخدم الاستعانة بالتطبيقات الخارجية أو ما تُعرف باسم "تطبيقات الطرف الثالث" من أجل الاستفادة من هذه الميزة، ولحسن الحظ هناك باقة من التطبيقات التي تُتيح للمستخدمين فتح أي تطبيق بمجرد توصيل سماعة الإذن السلكية أو اللاسلكية في الهاتف.

وهذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنسرد فيها أفضل تطبيقين في هذا المجال، ونتعرّف على كيفية الاستخدام بشكل تفصيلي، لذلك إن كنت من المهتمين وترغب في فتح أي تطبيق مُثبت على هاتفك بمجرد توصيل سماعة الأذن، فتابع القراءة.



الطريقة الأولى: عبر تطبيق AutoPlay


باختصار AutoPlay عبارة عن تطبيق مجاني يمكنك معه تشغيل أي تطبيق تريده عندما تقوم بتوصيل سماعة الإذن بالهاتف، سواء سمّاعة سلكية أو لاسلكية عبر البلوتوث، على أن يأتي التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة للغاية مع إمكانية استخدام سهلة وسلسة أيضًا، وإليكم طريقة العمل معه.

  • أولًا عليك بتحميل التطبيق عبر الرابط الموجود بالأسفل، وكما أشرنا فهو متاح مجّانًا وبشكل كامل.
  • بمجرد التحميل وفتح التطبيق، ستجد معظم الخيارات التي تحتاجها مباشرة على الصفحة الرئيسية له.



  • عند هذه الخطوة وتحديدًا في الجزء العلوي من الواجهة، حدد التطبيق الذي تريد فتحه عند توصيل سماعة إذن، حيث يؤدي النقر فوق هذا إلى إظهار قائمة بجميع التطبيقات المثبتة، وأجدر بالإشارة أن التطبيق لا يقوم بعرض جميع التطبيقات المثبتة لديك، لذلك في حالة عدم وجود التطبيق في القائمة قم بالبحث عنه عبر الضغط على زر "جميع التطبيقات" والموجود أسفل الشاشة.
  • بعد ذلك قم باختيار التطبيق وليس من المفترض أن يكون أحد تطبيقات تشغيل الصوت.
  • أخيرًا ستُلاحظ وجود مربع اختيار للسماح للتطبيق بمعرفة ما إذا كنت ترغب في بدء تشغيل الموسيقى تلقائيًا، وطبعًا سيبدأ التشغيل مع آخر مسار تم فتحه في قائمة التشغيل التي كنت تستمتع إليها سابقًا.

ميزات أخرى ومفيدة قادمة مع تطبيق AutoPlay:




في السابق، كان كل ما عليك القيام به بتشغيل أي تطبيق بمجرد توصيل السماعة، ولكن هناك عدد قليل من الميزات الإضافية القادمة مع هذا التطبيق والتي تستحق الإطلاع عليها، فعلي سبيل المثال، يتضمّن التطبيق لوحة مخصصة للسماعات السلكية واللاسلكية من خلالها يمكنك تحديد مستوى الصوت لكل نوع من السماعة.

ويمكن أن يقوم التطبيق أيضًا بإيقاف تشغيل البلوتوث بعد فصل الملحق اللاسلكي، فضلًا عن توفير التطبيق لميزة "الويدجت" من على الشاشة الرئيسية، والذي يسمح لك بالاتصال فورًا بجهاز بلوتوث معين، وأخيرًا التطبيق متوافق أيضًا مع ملحقات NFC.

تحميل تطبيق AutoPlay على أندرويد

الطريقة الثانية: عبر تطبيق Bluetooth Volume Control




التطبيق الثاني في مقالتنا هذه هو تطبيق Bluetooth Volume Control، على أي حال، يمكن أن يشعر أحدهم بأن التطبيق السابق محدود بعض الشيء، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بخاصية الأتمتة، فإذا كنت مهتمًا فقط بالأتمتة لسماعات الأذن اللاسلكية، فهذا التطبيق هو الأفضل لك، حيث في بادئ الأمر هناك واجهة التصميم الحديثة، مع مجموعة من الميزات الذكية والتي تُقدّم تجربة أكثر سلاسة وأكثر نفعًا.

وكما يوحي الاسم، هذا التطبيق مخصص حصريًا لملحقات البلوتوث، ويمكن معه تشغيل التطبيقات وضبط مستوى الصوت على مستوى مخصص كلما قمت بتوصيل جهاز صوتي، علاوة على ذلك، يسمح لك التطبيق بإنشاء إعدادات مختلفة لكل أداة بلوتوث لديك، ومع ذلك باستثناء عناصر التحكم في مستوى الصوت، تتطلب جميع ميزاته الشراء وذلك بسعر 2.50$.

كيفية تكوين وإعداد تطبيق Bluetooth Volume Control؟




  • كالعادة، تحتاج أولًا إلى تحميل التطبيق عبر الرابط الموجود بالأسفل.
  • بعد تحميله وفتحه، قم بالضغط على زر الإضافة في الركن الأيمن السفلي.
  • هنا، حدد أحد سماعات الأذن المقترنة.
  • بعد ذلك، قم بالرجوع إلى الصفحة الرئيسية وانقر على أيقونة الإعداد الصغيرة بجانب مدخل سماعات الأذن.
  • في هذه الصفحة، تتمثل الخيارات الأربعة الأولى في التغيير والتبديل في وحدات التخزين، بالإضافة إلى الوسائط ستتمكن من تحرير مستويات الاتصال والتنبيه والإشعارات بشكل فردي.
  • وعند تشغيل أي من رموز المفاتيح هذه، سيظهر شريط على الشاشة السابقة قبل جهاز البلوتوث، ولتغيير مستوى الصوت، يجب عليك سحبها إلى النقطة المفضلة لديك.
  • علاوة على ذلك ومن تبويب الإعدادات، يوجد خيار التشغيل التلقائي فور توصيل أي سماعة لاسلكية، بحيث يمكنك تحديد أي تطبيق يجب فتحه بمجرد التوصيل.

إضافات أخرى قادمة مع تطبيق Bluetooth Volume Control:




يحمل هذا التطبيق أيضًا مجموعة من الإعدادات التكميلية التي تتيح لك تعديل عملية التحكم في مستوى الصوت بدقة، على سبيل المثال، يمكنك ضبط التأخير بين سماعات الأذن المتصلة وضبط مستوى الصوت، على أن يكون هناك باقة أخرى من الإعدادات التي تُحسّن تجربة والتحكم في مستوى الصوت.

تحميل تطبيق Bluetooth Volume Control على أندرويد


في الختام:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وبعد الاستعانة بأحد التطبقين أو كلاهما، ستتمكن مباشرة من القفز على أي تطبيق حددته مُسبقًا وبمجرد وصل سماعة الإذن السلكية أو اللاسلكية، فإذا كنت لا تُمانع في تصميم التطبيق وكذلك النقص في الإضافات فننصحك بتحميل تطبيق AutoPlay، خلاف ذلك، بحيث كنت تريد المزيد من أدوات التحكم وخاصةً في مستوة الصوت عبر السماعات اللاسلكية فننصح بتجربة تطبيق Bluetooth Volume Control.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
افتح تطبيقاتك المُفضّلة فور توصيلك لسماعة الأذن في هاتفك الأندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 8/18/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: