كيفية الوصول إلى خدمات آي كلاود من جهازك الأندرويد

من المعروف للجميع بأن شركة آبل تقوم بربط عملائها بالمنتجات أو الخدمات الخاصة بها على أجهزتها الخاصة كالآيفون والآيباد، وهذا يعني بأن مشاركة الخدمات بين نظامي iOS و أندرويد ليست بالمهمة السهلة، وبنفس الوقت ليس مستحيلًا، حيث هناك بعض الحيل الموجودة لمساعدة الأشخاص في الوصول مثلًا إلى خدمات آي كلاود الخاصة بآبل من على جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وهذا حقًا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتعرف على كيفية الوصول إلى هذه الخدمة من جهازك الأندرويد، مما يساعدك في نقل المحتوى الخاص بك من خدمة إلى أخرى وبدون آي مشاكل تُذكر، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع بالقراءة.




كيفية الوصول إلى خدمات آي كلاود من جهازك الأندرويد؟


أولًا: مزامنة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على آي كلاود

إذا كنت أحد الذين يرغبون في البدء بمزامنة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على آي كلاود، فلن تحتاج إلى أي تطبيقات إضافية على جهازك الأندرويد، حيث كل ما تحتاجه هو جهاز أندرويد مثبت عليه خدمات جوجل، حيث ستحتاج إلى استخدام تطبيق جيميل "Gmail"، وبشكل نقاط إليكم الكيفية:




  • افتح تطبيق جيميل وانقر على زر الحسابات في الزاوية العلوية، ومن ثم انقر فوق "إضافة حساب آخر" في الأسفل، ثم حدد "غير ذلك".
  • الآن، اكتب عنوان بريدك الإلكتروني على آي كلاود وكلمة مرورك في المرحلتين التاليتين، وبمجرد تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، ستبدأ مزامنة رسائل البريد الإلكتروني على آي كلاود، وستتمكن من رؤيتها ورؤية أي رسائل بريد إلكتروني أخرى تتلقاها .


ثانيًا: الوصول إلى تقويم آي كلاود الخاص بك

يعد تقويم آي كلاود أكثر صعوبة في الوصول إلى أندرويد، بحيث لا يمكنك الوصول إلى التقويم الخاص بك، ولكن يمكنك نقل جميع الأحداث في التقويم الخاص بك من حسابك على آي كلاود إلى تقويم جوجل، وللبدء اتبع الخطوات التالية:


  • لن تحتاج إلى جهاز آيفون أو آيباد، لكنك ستحتاج إلى متصفح ويب، لذلك انتقل إلى موقع آي كلاود الإلكتروني وسجّل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني وكلمة مرور آبل، ثم حدد "التقويم".





  • بعد ذلك، ستجد على اليسار قائمة التقاويم الخاصة بك، انقر فوق "مشاركة التقويم" بجوار اسم التقويم الخاص بك وحدد "التقويم العام" ، ثم "نسخ الرابط"، على أن يبدأ الرابط بـ webcal: // ، هنا الصقه في شريط عنوان المتصفح الخاص بك واستبدال webcal: // بـ http: // قبل الضغط على إنتر.
  • عند هذه الخطوة، يمكن استيراد ملف .ics الذي يتم تنزيله بعد ذلك إلى تقويم جوجل الخاص بك، لذلك افتح تقويم جوجل على متصفحك وانقر على زر القائمة ضمن "تقاويم أخرى".





  • بعد ذلك، انقر فوق "استيراد"، ثم قم بتحميل ملف .ics قبل النقر فوق زر "استيراد" أسفله، بحيث يجب أن تشاهد أحداث تقويم آي كلاود الخاصة بك إلى حساب جوجل، والتي يمكنك بعد ذلك الوصول إليها على جهازك الأندرويد باستخدام تطبيق تقويم جوجل.


ثالثًا: مزامنة جهات اتصال آي كلاود الخاصة بك

مثل تقويم آي كلاود، ستحتاج إلى تنزيل جهات الاتصال الخاصة بك من آي كلاود واستيرادها إلى حساب جوجل الخاص بك بشكل منفصل، هذا على افتراض أن جهات اتصال في آيفون مدعومة على حسابك آي كلاود، وإليكم طريقة ذلك:




  • في بادئ الأمر، انتقل إلى جهات اتصال آي كلاود الخاصة بك على متصفحك، ثم حدد جميع جهات الاتصال الخاصة بك، مع الاستمرار على مفتاح Shift لتحديدها من الأعلى إلى الأسفل، بعد ذلك اضغط على أيقونة الإعدادات في الأسفل، ثم انقر فوق "تصدير vCard".
  • سيتم بعد ذلك تنزيل ملف .vcf ، والذي يمكنك بعد ذلك استيراده مباشرةً إلى حساب جوجل الخاص بك عن طريق زيارة "جهات اتصال جوجل"، وفي القائمة الموجودة على يمين موقع جهات اتصال جوجل على الويب، انقر فوق "المزيد"، ثم "استيراد".
  • أخيرًا، حدد ملف جهات اتصال .vcf الذي قمت بتنزيله، ثم انقر فوق "استيراد" لإكمال العملية.


في الختام:

مع إمكانية نقل جميع خدمات آي كلاود الخاصة بك إلى أندرويد،لن تحتاج إلى الاحتفاظ بجهاز آيفون، بحيث يمكنك التبديل إلى أندرويد دون فقد أي من رسائل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال أو أحداث التقويم، وهذا في غاية الأهمية في حالة نيتك استبدال هاتفك الآيفون بآخر يعمل بنظام أندرويد، على أي حال كان هذا هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، في حالة وجود أي استفسارات لديكم فضعوها في التعليقات، ونحن بدورنا سنُجيب عليها فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية الوصول إلى خدمات آي كلاود من جهازك الأندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 8/20/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: