منع ظهور إشعارات تطبيقات معينة على شاشة قفل الهاتف

أكثر ما يُميّز نظام التشغيل أندرويد عن غيره من أنظمة التشغيل الأخرى وتحديدًا عن النظام المنافس له iOS، هو دعم أندرويد لخيارات وأدوات التخصيص، على أن يكون هذا الدعم شامل وكامل على جميع أجزاء النظام، بالتالي يمكن أن يتجاوب ذلك مع جميع أذواق وطلبات المستخدمين، في موضوع بحدّ ذاته، عندما أتت جوجل بخيار دعم الإشعارات من على شاشة القفل كان ذلك بمثابة تغيير في قواعد اللعبة.

حيث أوجد ذلك إمكانية الوصول السريع للإشعارات، فضلًا عن الإطلاع السريع لما تحمله هذه الإشعارات من معلومات وبيانات، ولكن عندما تكون هذه البيانات شخصية وحساسة بعض الشيء فلا يرغب أحدهم في عرضها من على شاشة القفل، لحسن الحظ ومن خلال الإعدادات الافتراضية من على أي جهاز أندرويد يمكن للمستخدم إخفاء محتوى هذه الإشعارات، وهذا هو حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنسرد فيها كيفية إخفاء محتوى الإشعارات الحساسة على شاشة قفل جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد.



كيفية إخفاء إشعاراتك الحساسة على شاشة قفل جهازك الأندرويد ؟


في بادئ الأمر، يجب أن تعرف بأن هذه الكيفية ستعمل على إخفاء محتوى الإشعار على شاشة القفل، وبنفس الوقت عرض التطبيق الذي هو منه الإشعار، بالتالي ستكون في مأمن من أحدهم إذا مسك هاتفك ووجد إشعار على شاشة القفل، حيث للإطلاع على الإشعار وقراءة المحتوى لابد من إلغاء قفل الهاتف، كما ويُوجد بعض الأمور الأخرى الواجب معرفتها، حيث أن هناك بعض الاستثناءات القليلة معها لن يتم إخفاء محتوى الإشعار من على شاشة القفل، على سبيل المثال إشعارات حالة الطقس، ولكن عندما يتعلق الأمر بالرسائل بمختلف أنواعها "الرسائل النصية القصيرة، رسائل البريد، رسائل تطبيقات الدردشة والتراسل" سيتم إخفاء محتواها.



ملاحظة مهمة: قبل أن تتمكن من إخفاء محتوى إشعاراتك الحساسة من على شاشة القفل، ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار قفل الهاتف سواء عبر رمز PIN أو عبر النمط المرسوم أو حتى عبر بصمة الأصبع، لذلك تأكد من تمكين أولًا.

أما فيما يخص بالكيفية، فحقيقة الأمر أن النتيجة واحدة ولكن طريقة التفعيل تختلف من إصدار أندرويد إلى آخر، وكذلك من علامة تجارية إلى علامة تجارية أخرى، حيث سيختلف الأمر برمته بين هاتف من سامسونج وهاتف آخر من جوجل، لذلك ضع في اعتبارك أن هذه الإعدادات قد لا تكون في نفس المكان تمامًا عبر جميع الأجهزة ، ولكنك ستكون في مكان ما في إعدادات هاتفك الأندرويد.

كيفية إخفاء محتوى الإشعارات على معظم أجهزة أندرويد ؟

كما أشرنا سابقًا، تختلف طريقة الإعداد من إصدار إلى آخر ومن علامة تجارية إلى علامة أخرى، لكن هذه الطريقة تتضمن معظم أجهزة أندرويد، لذلك تابع الخطوات خطوة بخطوة:

أولًا، انتقل إلى إعدادات جهازك الأندرويد، سواء عبر التطبيق في درج التطبيقات، أو عبر رمز الترس في لوحة الإشعارات السريعة.

ثانيًا: في قائمة الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "الجهاز" وحدد "الأصوات والإشعارات".



ثالثًا: عند هذه الخطوة يختلف الإعداد من هاتف لآخر، نحن بدورنا سنُركز على خيار "الإشعارات على شاشة القفل"، ويمكن أن يلزم الأمر كذلك الدخول في تبويب "قفل الشاشة" ومن ثم اختيار خيار "الإشعارات على شاشة القفل".



رابعًا وأخيرًا: عند الضغط على الخيار المذكور سابقًا، ستظهر لك مجموعة من الخيارات وهي ""إظهار المحتوى وإخفاء المحتوى، ودعم إظهار الإشعارات"، هنا يمكنك اختيار عدم إظهار الإشعارات على شاشة القفل، ولكن هذا يزيل ميزة مفيدة، لذلك في هذه الحالة نوصي بتحديد "إخفاء المحتوى".



كيفية إخفاء محتوى الإشعارات من على أجهزة سامسونج جالاكسي؟

  • هنا، قررت سامسونج نقل الأشياء والإعداد إلى مكان آخر، لذا فإن أول خطوة تتمثل بالانتقال إلى إعدادات الهاتف.
  • ومن إعدادات الهاتف قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار "شاشة القفل والحماية".
  • هنا، يعد خيار "الإشعارات على شاشة القفل" هو الخيار الذي نبحث عنه، لذا استمر في ذلك، ثم اضغط على الخيار بمجر رؤيته.
  • بخلاف أجهزة أندرويد الأخرى، والتي تقدم فقط قائمة بسيطة، فإن أجهزة جالاكسي لديها قائمة كاملة، على أن نكون مهتمين فقط بإعداد واحد وهو "المحتوى على شاشة القفل".
  • عند النقر على هذا الخيار، سيؤدي إلى فتح قائمة صغيرة تحتوي على خيارين "إخفاء المحتوى وعدم إظهار الإشعارات، اختر إخفاء المحتوى، ومن الآن فصاعدًا لن تعرض إشعاراتك محتوياتها على شاشة القفل.

وعندما يتعلق الأمر أجهزة جالاكسي العاملة بإصدار أندرويد 9.0 فيختلف الأمر كليًا وإليكم الخطوات:

أولًا قم بالانتقال الى الإعدادات سواء عبر أيقونة الترس في الإشعارات السريعة أو عبر تطبيق الإعدادات في درج التطبيقات.



بعد ذلك ستُلاحظ وجود تبويب خاص بالإشعارات فقط، قم بالضغط عليه.



عند هذه الخطوة ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك الأندرويد، أنت بدورك قم بالضغط على خيار "متقدم" أعلى يسار الواجهة.



هنا ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك، أنت بدورك اختار التطبيق الذي تريد اخفاء محتوى اشعاراته من على شاشة القفل.

وعند اختيار التطبيق المحدد، ستظهر شاشة وستلاحظ وجود خيار "على شاشة القفل"، قم بالضغط عليه حيث سيظهر لك خيارين "اخفاء المحتوى عدم إظهار الإشعارات".



أخيرًا، أنت بدورك اختار "إخفاء المحتوى"، حيث لن يظهر لك بعد الآن محتوى إشعارات التطبيق الذي اخترته.

في الختام: كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطة الإعداد، إلّا أن نتائجه ضرورية للجميع، حيث معه يمكن إخفاء المعلومات الحساسة للإشعارات على شاشة القفل، وسيؤدي بالتأكيد إلى إبقاء أعين الفضوليين خارج إطارك الشخصي، وفي حالة وجود أي سؤال لديك، ضعه في التعليقات على أن نُجيب عليه فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
منع ظهور إشعارات تطبيقات معينة على شاشة قفل الهاتف Reviewed by أحمد سعيد on 8/11/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: