حول صور السيلفي إلى حقيقة مع أفضل الطابعات المحمولة لعام 2019

من المعروف أن لا شيء يتم في عالمنا العربي إلا بعد دستة من الأوراق والوثائق والروتين والبيروقراطية المُملة، أي أن الشعوب العربية ملت من ما يسمى ورق! لكن بالاتجاه نحو الأجهزة الإلكترونية فكل شيء يتم عبر الواقع الافتراضي من وثائق ومستندات لكتب لصور وما إلى ذلك.

لكن ذلك الواقع الوهمي مُهدد بالانتثار بأي لحظة بفعل فايروس أو مُشكلة ما، فما المانع أن نحتفظ ببعض اللحظات الجميلة بنقلها من أجهزتنا إلى واقعنا عبر هذه الطابعات المحمولة الشخصية بعيداً عن مراكز التصوير البائسة التي لم تعد تصلح إلا للصور الرسمية نوعاً ما ولا يمكن أن تُباري صور السيلفي والتقنيات الحالية.


1. HP Sprocket



طابعة صور صغيرة ومتحركة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS وأندرويد، قم أولاً بتنزيل تطبيق HP Sprocket لجهاز الآيفون أو الأندرويد، حدد صورك وخصصها ثم أرسلها إلى Sprocket للطباعة اللاسلكية، يمكنك أيضًا توصيل حساباتك الاجتماعية بالتطبيق والطباعة من فيسبوك أو انستجرام مباشرةً.

يبلغ حجم الطابعة نفس حجم الهاتف الذكي وتتلاءم مع مُعظم الجيوب، تتم طباعة الصور الفوتوغرافية على ورق 2 × 3 بوصة مدعوم بلاصق، والذي يبدأ من حوالي 10 دولارات لحزمة من 20 (مع خصومات كبيرة تطبق على حزم من 50 و 100)، تشحن الطابعة عبر منفذ USB المرفق ويمكن أن تنتج حوالي 35 صورة دفعة واحدة وتأتي بسعر 100 دولار تقريباً.

إقرأ أيضاً: كيفية طباعة الملفات من هاتفك الاندرويد مباشرةً عبر كابل USB

2. Fujifilm Instax SP-3



النسخة الثالثة من الطابعة المحمولة الأكثر شعبية في Fujifilm وحدة قائمة بذاتها تنتج صورًا مربعة الشكل مقاس 2.4 × 2.4 بوصة، يستخدم Instax SP-3 شبكة Wi-Fi لمشاركة الصور لاسلكيًا عبر تطبيق Instax SHARE لأجهزة iPhone و Android، يمكنك أيضًا توصيل كاميرات Fujifilm الرقمية والطباعة مباشرة.

يجعل التنسيق المربع لهذه الطابعة مثالية لطباعة صور انستجرام، من الممكن أيضًا تقسيم صورة واحدة إلى صورتين (مثالية لصور المناظر الطبيعية) أو إنشاء صورة مجمعة لما يصل إلى تسع صور، تكون المطبوعات جاهزة خلال 13 ثانية تقريبًا ولا يلزم إعادة تعبئة الحبر، تبدأ عبوات الورق في حوالي 12 دولارًا لمربع من عشرة مع خصومات للشراء بالجملة.

3. Kodak Mini Shot



عبارة عن كاميرا رقمية وطابعة صور في حزمة واحدة صغيرة، تحتوي الوحدة على مستشعر 10 ميجابكسل وشاشة LCD بحجم 1.7 بوصة مع ضبط تلقائي للصورة والقياس وتوازن اللون الأبيض وتصحيح جاما، يجب ألا تتوقع الكثير لكن الصور ستكون جيدة بما يكفي للغرض المقصود منها، وتأتي بسعر 90 دولار تقريباً. 

من ناحية الطابعة تنتج Mini Shot مطبوعات 2.1 × 3.4 بوصة تكلف حوالي 35 دولارًا لحزمة من 50 ورقة، لا يوجد حبر مطلوب لأن المعالجة تتم على الورق، الطابعة متوافقة مع الهواتف الذكية عبر تطبيق Kodak لنظامي التشغيل iOS و Android، تحتوي المطبوعات على طبقة حماية مغلفة للحماية من بصمات الأصابع وتعد Kodak بأنها ستبقى مشرقة وملونة لمدة تصل إلى 10 سنوات. 

4. Polaroid Mint



إجابة Polaroid على جنون الطابعة المحمولة هي Mint وهي طابعة صغيرة تنتج مطبوعات 2 × 3 بوصة من iOS وهواتف Android الذكية، ستحتاج إلى استخدام تطبيق Polaroid Mint لتحرير صورك وتخصيصها وطباعتها لاسلكيًا عبر اتصال Bluetooth بالطابعة، مع بطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن.

توفر الطابعة حوالي 50 مطبوعًا بشحنة واحدة وتستخدم ورق بولارويد ZINK والذي يكلف حوالي 12 دولارًا مقابل 20 ورقة، إذا كانت عبوات ZINK أسهل بالنسبة لك من خلال الحصول على العلامات التجارية المنافسة فإن Mint تعد خيارًا جيدًا، إنها متوفرة أيضًا بمجموعة من الألوان الزاهية والجريئة لتأتي أخيراً بسعر 100 دولار تقريباً.

إليك المزيد: أفضل 5 أنواع للطابعات تصلح للاستخدام فى المنزل!

5. Kodak Mini 2



طابعة صور محمولة قابلة لإعادة الشحن وتنتج مطبوعات 2.1 × 3.4 بوصة، أكبر قليلاً من المطبوعات التي ستحصل عليها من HP و Polaroid بالإضافة إلى ذلك تتم طباعة مطبوعات Kodak مع عملية 4 Pass الخاصة بالشركة، وتضيف طبقة واقية على كل صورة للمساعدة في الدفاع ضد بصمات الأصابع والبهتان السابق لأوانه، ليس هناك حاجة إلى حبر ويمكنك شراء خراطيش صغيرة تحتوي على 50 ورقة لحوالي بـ 35 دولار، وتأتي الطابعة بسعر 90 دولار تقريباً.

أخيراً يُمكن لهذه الطابعات المحمولة الصغيرة أن توفر عليك الكثير من العناء، كل ما عليك أخذ الصور الجميلة في العطل والمنتزهات وطباعتها بكبسة زر لتكون بين يديك، الأستثمار في مثل هذه الطابعات جيد نوعاً ما لأن سعر الطابعة معقول وستدفعه لمرة واحدة فقط وبعد ذلك ستقوم فقط بشراء الخراطيش عند الحاجة إليها.

وبرأيي يمكن لهذا الجهاز الصغير والبسيط أن يلعب عدة أدوار للاستفادة منه بشكل كبير، فيمكن استغلاله بشكل شخصي أثناء الرحلات والنزهات مع العائلة والأصدقاء أو استثماره بشكل عملي وملموس عبر العمل على تصوير الناس في الأماكن السياحية والأعياد والمُناسبات وطباعة الصور لهم لقاء أجر معقول يعمل على توفير مصاريفها ويجلب لك ربحاً جيد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حول صور السيلفي إلى حقيقة مع أفضل الطابعات المحمولة لعام 2019 Reviewed by ضياء عمار on 8/12/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: