تطبيقات مميزة لمعرفة من ألغى متابعة حسابك على انستجرام

لا يخبرك تطبيق إنستجرام بشكل رسمي بمن ألغى متابعة حسابك ومتى قام أحدهم بذلك. بل كل ما تراه هو تناقص عدد المتابعين كلما اطلعت على الملف الشخصي؛ مما يتركك تتساءل "من الذي قام بإلغاء المتابعة ؟" إذا كنت مهتم حقًا بمعرفة الإجابة، فمن حسن الحظ هناك بعض التطبيقات التي يمكنها المساعدة فيما يخص هذا الشأن. هذه التطبيقات تعمل كأدوات تتبع لنشاط حسابك على إنستجرام، مما يوفر لك نظرة سريعة على نسبة إرتفاع عدد المتابعين والمعجبين بالصور وأيضًا تخبرك بالحسابات التي ألغت متابعة حسابك اولًا بأول. في هذه المقال سوف نسلط الضوء على أفضل هذه التطبيقات والمتاحة لكل من هواتف أندرويد وآيفون مجانًا.


في حين أن هذه التطبيقات توفر لك طريقة سهلة لمعرفة من قام بإلغاء متابعتك على إنستجرام، إلا أنها تُعاني من بعض المشكلات الناتجة عن القيود المفروضة على واجهة برمجة التطبيقات (الـ API) الخاصة بإنستجرام، فهي تحدد لمطوري التطبيقات غير الرسمية ما يمكن فعله. على سبيل المثال، جميع التطبيقات المذكورة هنا سوف تعرض البيانات التي تم جمعها من حسابك على انستجرام من بعد تثبيتها على الهاتف لأول مرة. هذا يعني أنه إذا فقدت متابعين قبل تثبيت أيًا من هذه التطبيقات، فلن تستطيع ان تعرف من هؤلاء بالتحديد. ضع فى اعتبارك أن هذه التطبيقات غير معتمدة من قبل انستجرام، مما يعني أن أمان حسابك قد يكون في خطر. لكن سنحاول أن نسرد لكم أكثر التطبيقات الموثوق منها والتي تحظى بعدد تنزيلات كبير.

التطبيق الأول: FollowMeter



تطبيق FollowMeter | هو تطبيق رائع يمنحك نظرة ثاقبة حول شعبيتك على منصة إنستجرام. جنبًا إلى جنب، من قام بإلغاء المتابعة، ومعرفة المتابعين غير النشطين، والحسابات التي تتفاعل أكثر مع المنشورات...إلخ. التطبيق متاح لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون، بمجرد تثبيته وتشغيله لأول مرة سيُطلب منك إذن الدخول إلى حساب إنستجرام الخاص بك لبدء عملية التتبع.

بعد ذلك، سوف تُظهر لك لوحة المعلومات جميع الأنشطة والتغييرات التي تتم في الحساب، يشمل ذلك المتابعين الجدد، الأشخاص الذين قمت بمتابعتهم لكنهم لم يردوا لك المتابعة أو العكس. بالنقر فوق علامة تبويب "Unfollowers" سوف تحصل على قائمة كاملة بجميع الأشخاص الذين قاموا بإلغاء متابعة حسابك مؤخرًا (من بعد تثبيت التطبيق) حيث يتم عرض الحسابات بشكل فردي إلى جانب إشارة بما إذا كنت تتابعهم أم لا.

سيؤدي النقر فوق أي حساب إلى فتح صفحته على المتصفح حيث يمكنك إرسال رسالة أو إلغاء المتابعة. يتمتع التطبيق بواجهة بسيطة جدًا ومميزات كثيرة لكن معظمها تتطلب شراء النسخة المدفوعة. على أي حال، النسخة المجانية سوف تفى بالغرض إذا اقتصر الأمر على معرفة من ألغى متابعتك فقط.

التطبيق الثاني: Reports+



تطبيق Reports+ | قد يكون أبطأ من FollowMeter من حيث جمع البيانات، لكن ما يجعلنا نشير إليه في القائمة هو الحماية. مثله مثل التطبيقات الأخرى، حيث يبدأ بتتبع حسابك من وقت تثبيته وتشغيله لأول مرة، لكن بدلًا من حفظ هذه البيانات على السحابة أو السيرفرات الخارجية، يتم حفظها محليًا لبقائها آمنة. علاوًة على ذلك، يُصدر التطبيق الإشعارات اول بأول عندما يقوم أحدهم بإلغاء متابعة حسابك على انستجرام، حتى تتمكن من معرفة من صاحب هذا الحساب. أيضًا من مميزات التطبيق أنه يسمح لك بتسجيل حسابات متعددة لتتبع نشاطهم جميعًا. وكما هو الحال مع FollowMeter، هناك الكثير من الميزات الأخرى في Reports + والتي يتم الاستفادة منها عقب شراء الإصدار المدفوع. ولكن بالنسبة لإمكانية معرفة من قام بإلغاء المتابعة، فهي ميزة مجانية تمامًا.

التطبيق الثالث: Follow Cop



تطبيق Follow Cop | تطبيق آخر يستحق التجربة والاستخدام، فمن خلال واجهته التي تتسم بالبساطة يمكنك معرفة الكثير من المعلومات بشأن نشاط حسابك ومتابعيك على انستجرام. بعد تشغيله والسماح له بالوصول إلى الحساب، سيكون بوسعك الاطلاع على الحسابات التي قمت بمتابعتها ولم تتابعك، أو الأشخاص الذين قاموا بإلغاء المتابعة مؤخرًا، أو أولئك الذين لا يتفاعلون مع المنشورات، جنبًا إلى جنب، الحسابات الاكثر تفاعلًا وغيرها الكثير.

التطبيق منظم إلى حد ما، فبعد الضغط على كل قائمة ستظهر لك محتوياتها بالترتيب، كل حساب أمامه زر لإلغاء متابعتك له مع العلم أنه يمكنك إجراء عمليات إلغاء متابعة جماعية لما يصل إلى أكثر من 20 حساب مرة واحدة. يحتوي أيضًا على عوامل تصفية للعثور على المتابعين المزيفين. ويمكنك كذلك تسجيل ما يصل إلى ثلاثة حسابات مختلفة لمراقبة نشاطهم من مكان واحد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تطبيقات مميزة لمعرفة من ألغى متابعة حسابك على انستجرام Reviewed by عبدالرحمن محمد on 7/25/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: