6 أدوات مُفيدة ومجانية لاختبار وقياس مدى سرعة أي موقع تريده

يمكن أن يكون لتحسين سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على نجاح موقعك، تعمل أوقات التحميل الأسرع على تحسين تجربة المستخدم وتصنيفات مُحركات البحث ومعدلات التحويل والوقت في الموقع وانخفاض معدلات الارتداد وزيادة المشاركة، يمكنك التحقق من سرعة موقعك باستخدام أدوات اختبار سرعة الموقع.

تحلل هذه الأدوات عناصر مثل اختبار Time to First Byte أو الوقت الذي يستغرقه المتصفح لبدء تلقي المعلومات، ويقومون أيضًا بالتحقق من إجمالي مرات التحميل وأحجام الصفحات وعدد الطلبات، تحدد هذه الأدوات البرامج النصية والخطوط والإضافات التي تسبب مشكلات وقت التحميل (HTML و JavaScript و CSS) والصور الكبيرة التي تُسبب االبطء.


1. WebPageTest



يحتوي WebPageTest على ما يسمونه طريقة العرض الأولى وطريقة العرض المتكرر، لتعمل على إجراء الاختبار أكثر من مرة لحساب النتائج، يمكنك الاختيار من بين أربعين موقعًا مختلفًا و 25 متصفحًا مختلفًا لتشغيل الاختبار، يقوم بتعيين درجة من A إلى F لستة فئات مختلفة: وقت البايت الأول وضغط النقل وضغط الصور والمحتوى الثابت للتخزين المؤقت والاستخدام الفعال لـ CDN (رابط الموقع).

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع لإختبار سرعة الكتابة على الكيبورد (عربي - إنجليزي)

2. Varvy



يقسم الموقع تقاريره إلى خمسة أقسام بما في ذلك مخطط الموارد وتسليم CSS واستخدام JavaScript ومشاكل سرعة الصفحة التي تم العثور عليها والخدمات المستخدمة، يقوم هذا الموقع بعمل رائع في توفير المعلومات التي يمكنك استخدامها لتحسينها بناءً على نتائج الاختبار، تغطي البرامج التعليمية أشياء مثل الاستفادة من التخزين المؤقت للمتصفح ومسارات العرض الحرجة (رابط الخدمة). 

3. KeyCDN



أداة أخرى جيدة لاختبار سرعة الموقع وخفته، يمكنك اختبار موقع الويب الخاص بك من أربعة عشر موقعًا مختلفًا حول العالم، يشتمل اختبار أداء الويب على خيار الاحتفاظ بتقرير موقعك الخاص أو جعله عامًا، يعد الاختبار أحد أكثر الاختبارات تقدمًا على الإنترنت لأنه يمكن التحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بك مدعومًا بميزة HTTP / 2 (رابط المنصة).

4. Pingdom



واحدة من الأدوات الأكثر شهرة لاختبار سرعة موقع الويب، يوفر عرضه العام معلومات لا تقدمها عادة الخدمات الأخرى ويشمل ذلك تحليل حجم الموقع وحجم كل مجال وعدد الطلبات والمحتوى الذي يمتلك أكبر قدر من الأصول، تحتوي التقارير على أقسام مثل: درجة الأداء وتحليل الصفحة والتاريخ، النتائج سهلة القراءة ولديها تصنيفات تفصيلية للأداء وقائمة بالمشكلات التي يجب معالجتها (رابط الموقع).

5. GTmetrix



يتحقق الموقع من مقاييس PageSpeed ​​و YSlow ويعطي موقعك درجة من A إلى F، توفر تقارير GTmetrix الكثير من المعلومات الإضافية لمساعدتك في حل المشكلات التي يواجهها موقعك، تظهر أرقام سرعة الصفحة في سياق المعايير الخاصة بالصفحات الأخرى على الإنترنت حتى تتمكن من معرفة موقع الويب الخاص بك مقارنةً بالمواقع الأخرى (الرابط).

إليك المزيد: 5 أشياء تؤثر علي سرعه تصفح الانترنت يجب معرفتها

6. Uptrends



خدمة مدفوعة ولكنها تقدم اختبار سرعة موقع الويب مجانًا، الاختبار المجاني أساسي إلى حد ما يمكن فتح الرسم البياني لنتائج أكثر مثل الأكورديون لرؤية المزيد من المعلومات، هناك 35 موقعًا للاختيار من بينها وتقسم التقارير المصممة بشكل جميل المعلومات إلى مصادر مختلفة: الإحصاءات وشبكة CDN والاجتماعية والجهة الخارجية بشكل عام (زُر الموقع من هنا).
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
6 أدوات مُفيدة ومجانية لاختبار وقياس مدى سرعة أي موقع تريده Reviewed by ضياء عمار on 7/29/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: