كيفية إنشاء ومشاركة صور 3D على فيسبوك من هواتف أندرويد

لم يعد تطبيق Facebook للهواتف الذكية يسمح للمُستخدمين بمشاركة المنشورات النصية والصور ومقاطع الفيديو فحسب - بل أيضًا إنشاء بث مباشر، ونشر استطلاع رأي، ومشاركة شعورك الآن...إلخ. لكن جميع هذه المنشورات ستبدو عادية على ملفك الشخصي إلى أن تقوم بمشاركة صورة ثلاثية الأبعاد! وهي تقنية الصور التي تم دعمها في فيسبوك منذُ فترة وتعُد فعلًا إضافة ممتعة للملف الشخصي وستدهش أي زائر نظرًا لطريقة العرض التي تتميز بها. لكنها كانت حصرًا لحاملي هواتف iPhone حتى اليوم، حيث بات من الممكن لأصحاب هواتف أندرويد أيضًا الذين يستخدمون تطبيق Facebook إنشاء ومشاركة صور 3D على البروفايل. إذن، إليك في هذا المقال كل ما تحتاج لمعرفته حول الصور ثلاثية الأبعاد وكيفية رفعها إلى حسابك على فيسبوك.


صور 3D أو ثلاثية الأبعاد هي صور تتميز بالعمق الإضافي، حيث يتم إنتاجها بواسطة كاميرا مكونة من عدستين تقوم بالتقاط صورتين في نفس الوقت قبل أن يتم وضعها فوق بعضها البعض، حيث كل صورة تُمثل طبقة. وهذا من الممكن تحقيقه من خلال الهواتف الذكية الحديثة المزودة بمستشعر عمق، أو تحتوي على كاميرتين. فيستطيع - على سبيل المثال - وضع Portrait Mode الخاص بهواتف آيفون إلتقاط المسافة بين العنصر الذي يتم تصويره في المقدمة "كوب مثلًا" والخلفية، وبعد أخذ الصورة يتم دمج كلًا من صورة العنصر الأمامي وصورة الخلفية معًا في صورة واحدة تتيح لك القدرة على تغيير مستوى الـ Blur للخلفية بحيث تبرز التركيز أكثر على العنصر الأمامي. وعمومًا، يمكنك أيضًا منح هذه الصور مظهرًا ثلاثي الأبعاد من خلال تطبيق فيسبوك كما سنوضح لكم.

قد يهمك أيضًا: لماذا الهواتف اصبحت تحتاج أكثر من كاميرا واحدة ؟!


ولكن قبل نشر صورة ثلاثية الأبعاد على الفيسبوك، يلزمك استيفاء بعض الشروط لالتقاط صورة رائعة. أول شرط هو ضبط وضع الكاميرا على Portrait Mode إذا كنت تستخدم آيفون أو Live Focus إذا كنت تستخدم اندرويد أو سامسونج بالتحديد. الشرط الثاني هو أن تقف من 3 إلى 4 أقدام بعيدًا عن العنصر الذي تريد التركيز عليه فى الصورة.

أما الشرط الثالث فهو أن تكون الخلفية واضحة، من المهم ألا تختلط الألوان كثيرًا مع العنصر الأمامي حتى يتم تطبيق تأثير 3D بشكل مثالي. الشرط الرابع هو دعم تصوير أي كائنات شفافة مثل الأشياء البلاستيكية أو الزجاجية لأنها لن تبدو رائعة في تأثير ثلاثي الأبعاد. بمجرد التقاط الصورة، إليك فيما يلي كيفية رفعها وإضافة إلى صور ملفك الشخصي على الفيسبوك.


الأمر بسيط جدًا، فقط تقوم بتشغيل تطبيق Facebook على هاتفك الاندرويد (اخر اصدار متاح) ثم تضغط على What's on your mind في الجزء العلوي لصفحة آخر الأخبار - News Feed كما تفعل دائمًا عند مشاركة منشور جديد. بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل قائمة الخيارات وانقر فوق 3D Photo. ثم بعد ذلك اختر من الصور المتاحة مع العلم أنه سيتم عرض الصور الملتقطة فقط في وضع Portrait Mode أو Live Focus. إذن، بعد الضغط على الصورة انتظر لحظة حتى يعالج Facebook صورتك حيث تظهر رسالة "...Creating your 3D Photo".

ملحوظة: إذا لم تعثر على خيار 3D Photo في القائمة، فربما تحتاج إلى الإعجاب بصفحة Facebook 360 أولًا ثم اعادة المحاولة مرة اخرى.

بعد الانتهاء ستظهر لك الصورة بتأثير ثلاثي الأبعاد، فجرّب أن تقوم بتحريك الهاتف يمينًا وشمالًا وستلاحظ أن الخلفية تتحرك بينما العنصر الأمامي ثابت، سيظهر التأثير أيضًا على الكمبيوتر عندما تقوم بتحريك مؤشر الماوس فوق الصورة. على العموم، قم الآن قم بإضافة Caption للصورة واضغط على Share ليصبح ملفك الشخصي مزود بصورة 3D مميزة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية إنشاء ومشاركة صور 3D على فيسبوك من هواتف أندرويد Reviewed by عبدالرحمن محمد on 7/02/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: